المجلة

إبتكار جلد إلكتروني يعمل على قياس نسبة الأكسجين في الدم

إبتكار جديد تم الإعلان عنه من طرف احد الشركات اليابانية و التي تضم علماء متخصصين في مجال التكنولوجيا و هو فريق متميز كان يعمل طوال الاشهر الماضية على إبتكار طبقة جلد توضع على جلد الإنسان الحقيقي و تعمل على قياس نسبة الأكسجين في الدم ، و هي عبارة عن طبقة جلد إلكترونية يمكن من خلالها إستعراض معدل الأكسجين على جسد الإنسان بطريقة دقيقة جدا .

و الفريق الياباني الذي كان يعمل تحت قيادة أحد العلماء و الذي يدعى ” تومويوكي يوكاتا ” قد أفاد بأنه توصل إلى اسهل طريقة يمكن من خلالها التعرف على نسبة الأكسجين في الدم و هي طريقة سوف تكون عبارة عن نقلة في عالم الطب و خصوصا أن تقنية الجلد الإلكتروني يمكن إستخدامها في العمليات الجراحية التي يجريها الأطباء بحيث يتم وضعها على جسد المريض و تعرض نسبة الأكسجين في الدم .

إبتكار جلد إلكتروني يعمل على قياس نسبة الأكسجين في الدم
إبتكار جلد إلكتروني يعمل على قياس نسبة الأكسجين في الدم

 

يحتوي الجلد الإلكتروني على إلكترونيات دقيقة لا ترى بالعين المجردة و هي عبارة عن إلكترونيات تعمل على عرض نسبة الأكسجين في الدم بالأرقام بإستعمال الضوء بحيث تعمل على عرض نسبة الأكسجين عل طبقة الجلد بشكل سهل و مرئي لمختلف الأشخاص .

و تقنية الجلد الإلكتروني لازالت قيد التطوير و الإختبار و من المحتمل أن يتم إطلاقها بشكل رسمي و الكشف عنها في أول إختبار لها على عموم الناس في أوائل العام القادم ، و كعادة اليابان فإنها دائما ما تكون الدولة السباقة لإبتكار منتجات جديدة يمكن من خلالها تطوير أي مجال ، و لكن رغم تقدم اليابان فهي ليست الوحيدة التي تعمل على إبتكار و إختراع اشياء جديدة حيث أنه في وقت سابق قد قامت إحدى الشركات البريطانية أيضا بالكشف عن إختراع جديد خلق ضجة واسعة بين المستخدمين و هو عبارة عن إختراع سرير كاشف للخيانة الزوجية و يمكنك الإطلاع على كافة التفاصيل من خلال النقر هنا .

و إلى هنا تنتهي هذه التدوينة التي ندعوك إلى القيام بمشاركتها مع اصدقائك كنا ندعوك أيضا إلى الإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي من اجل البقاء على إطلاع بأجدد التدوينات .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock