ويندوز 10

أهم ميزات تحديث ويندوز 10 القادم بمناسبة ذكرته السنوية !

تحديث ويندوز 10 القادم بقوة خلال أسابيع قليلة بمناسبة الذكرة السنوية الأولى لاطلاق ويندوز 10 سيجلب معه العديد من التحديثات الهامة و الكبيرة جدا ! مثل تحسين ميزة التعرف على الصوت الى جانب اضافة العديد من الرموز التعبيرة الجديدة ، جعل قائمة ابدء متجاوبة و العديد من التحديثات الأخرى، المهم في هذه المقالة سنتعرف مع بعض على أهم 6 ميزات في هذا التحديث الجديد .

 

خلفية شاشة تسجيل الدخول :

خلفية شاشة تسجيل الدخول
خلفية شاشة تسجيل الدخول

 

عندما تم اصدار ويندوز 10 فان خلفية شاشة تسجيل الدخول كانت مصدر ازعاج للكثيرين من المستعملين خاصة و أنه لم تكن هنالك أي وسيلة تمكنك من تغيير اعدادت شاشة الدخول، مع تحديث نوفمبر 2015 أصبح بامكان مستعملي ويندوز 10 ايقاف عمل ميزة ‘  شاشة تسجيل الدخول ‘ و استبدالها بلون واحد . الان و في هذا التحديث الضخم بمناسبة الذكرة السنوية أصبح بامكانك استعمال خلفية شاشة تسجيل الدخول من اختيارك عن طريق اختيار خلفية ‘ قفل الشاشة ‘ و هي نفسها سيتم استعمالها كخلفية لتسجيل الدخول .

 

قائمة ابدء :

قائمة ابدء أيضا كان لها نصيب من هذا التحديث ، حيث أصبحت تتجاوب تلقائيا مع عدد الايقونات و البرامج المعلقة عليها و في حالة لم تقم بتعيين أي برنامج على القائمة فانه سيظهر لك فيها البرامج و التطبيقات التي قمت باستعمالها مؤخرا … صراحة أعجبني هذا التحديث الخاص بقائمة ابدء الذي سيريحك من قائمة ابدء الضخمة و التي تكون معظمها فارغة !

 

Light & Dark Themes

Light & Dark Themes
Light & Dark Themes

 

سبق و تعرفنا على المدونة على أداة تمكنك من تغيير شكل الويندوز 10 الى الغامق أو الفاتح ! لكن لحسن الحظ فان هذا التحديث الجديد سيغنيك عن استعمالها ، حيث أصبح بامكانك و من خلال قائمة الاعدادت الاختيار بين ثيم فاتح أو ثيم غامق .

 

Ubunut & Bash

Ubunut & Bash
Ubunut & Bash

لا يمكن أن نتحدث عن هذا التحديث الجديد دون ذكر الميزة التي أحدثت ضجة و أعجبت الكثير من مستعملي الويندوز خاصة المبرمجين منهم ! الان انت في غنى عن استعمال حواسيب وهمية أو تنصيب أكثر من نظام تشغيل على الحاسوب حيث أصبح بامكانك استعمال سطر أوامر اللينيكس على الويندوز مباشرة !

 

جد هاتفي :

جد هاتفي
جد هاتفي

 

ان كنت تملك هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، فان هذه الميزة الجديدة ستعجبك كثيرا ! حيث أصبح بامكانك ربط هاتفك بحاسوبك و من خلال Cortana تستطيع معرفة الموقع الجغرافي لهاتفك الذكي الى جانب ذلك ستعمل كورتانا على تنبيهك في حالة كان بطارية هاتفك الذكي منخفضة أو وصلتك رسالة جديدة … حقيقة هذه الميزة جد رائعة لكن للاسف في الوقت الحالي مقتصرة فقط على هواتف الويندوز 10 .

 

اضافات متصفح Edge :

اضافات متصفح Edge
اضافات متصفح Edge

 

كما يقول المثل الشهير ‘ متأخرا أفضل من عدمه ‘ ، و أخيرا أصبح بامكانك تنصيب اضافات تسهل عليك عملية استعمال المتصفح و توفر لك العديد من الميزات على متصفح Edge ، متجر اضافات Edge لا يحتوي على الكثير من الاضافات مقارنة بالمتصفحات الأخرى مثل جوجل كروم أو Opera لكن من المتوقع أنه بمجرد أن يصل هذا التحديث لجميع مستعملي الويندوز 10 فانه سيشتهر جدا هذا المتجر .

 

في الاخير كانت هذه أهم 6 ميزات في التحديث القام خلال هذا الصيف، مع العلم أنه لا زال يحتوي على العديد من الميزات الأخرى … و أنا صراحة بدءت أفكر في الانتقال الى الويندوز 10 و اعتقد بمجرد أن يصدر التحديث رسميا سأقوم بترقية نسخة الويندوز، و أنت صديقي ما رأيك ؟

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليق واحد

  1. حقيقة أخ نضال أنا إنتقلت إلى الويندوز 10 منذ بضعة أيام لا غير و حقيقة أنا أرى أن هذه النسخة بعيدة كل البعد عن النسخ القديمة خاصة و هي تحمل العديد من الميزات الجديدة الرائعة
    إضافة إلى دلك شكرا أخي نضال على المعلومات التي تفيدنا بها يوميا
    وحسب ما لاحضت مدونتك هي الأفضل تونسيا …
    شكرا

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock