غير مصنف

Droidcon 2016 يقود تونس نحو المستقبل !

Droidcon 2016
Droidcon 2016

اليوم و لأول مرة في حياتي أشعر فعلا أن تونس بصدد التقدم، رغم أنه تقدم بطيء لكن على الأقل شعرت به ممّا جعلني متفائل أكثر و أكثر و أعلم أن هذا التقدم أصبح مشكل وقت لا غير خاصة بعد الوعود التي أطربت مسامعي من قبل وزير التكنولوجيا الحالي السيد نعمان الفهري .

 

تظاهرة Droidcon التي تحدث كل سنة باشراف طاهر المستيري و فريقه الذي صراحة أبهرني بهذا الحدث لثراءه بالشخصيات العالمية المشهورة في عالم التقنية بصفة عامة و شخصيات محلية من مراكز قيادية مرموقة لها فعلا القدرة على اخذ القرار و تغيير خاصة القوانين التي تسبب لنا عائق كبير نحو تونس الرقمية، شهدت العديد من النقاشات و الحوارات التي مسّت من أساس مشكل الشباب الرقمية في تونس .

 

PublicDroidcon2016
PublicDroidcon2016

 

كذلك أهم ما أعجبني في هذا الحدث السنوي هو كلمة وزير التكنولوجيا الذي ألقى وعد أمام أكثر من 1300 شخص أنه سيعمل جاهدا على الوفي بوعوده المتمثلة خاصة في تسهيل العمليات الالكرتونية( الباي بال , جوجل بلاي DEV  … ) التي تمثل مشكل كبير أمام الشباب التونسي من أجل أن يبدع على الساحة الالكترونية و يشق طريق النجاح بنفسه و يحقق المدخول المالي الذي يطمح له و أيضا دعم الدولة للأنترنت و توفيرها في جميع المدارس .

على ذكر الباي بال، و بما أنه البنك الالكتروني الأهم في العالم لكل شخص يريد التجارة بمنتوجاته أو خدماته على الأنترنت ، وضّح السيد نعمان الفهري أنه هنالك محادثات تجري فعلا من أجل أن يتم تمكين التونسين من استقبال الأموال عبره و استخراجها و أنه سيتم تمكين التونسيين من حساب ‘ تاجر ‘ في القريب العاجل .

 

صراحة Droidcon 2016 سعدت كثيرا بالحضور فيه ، مع العلم أنه لازال متواصل لغاية يوم الغد لذلك في حالة فاتتك الفرصة اليوم فانني أدعوك صديقي القارئ للذهاب اليه غدا خاصة و أنه يوم راحة وطنية و للمزيد من المعلومات حوله تستطيع الحصول عليها من هنا، خاصة و أنه غدا سيحتوي على العديد من الورشات التدريبية التي تستطيع الانتفاع منها و المشاركة فيها .

 

و حقيقة كثرة الوعود التي لطالما نسمعها جعلتنا لا نصدق الجديدة منها، لكن ما جعلني اليوم أصدق وزير التكنولوجيا هو حماسته أثناء القاء كلمته و خاصة قوله ‘ ان لم أحقق ما وعدتكم به، فانني لا أصلح أن أكون وزير لكم ‘ ، لذلك و كما قلت لكم في أول المقالة المشكل الآن أصبح مشكل وقت .

 

مصدر الصور : صفحة Droidcon Tunisia على الفيس بوك

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليق واحد

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :

  • كان يدز فازتو ويشوفلنا حل لغلاء الاسعار متاع عروض الانترنت رغم اللي متأكد إنها حاجة مستحيلة بـالاخص في بلاد اسمها تونس