المجلة

7 نصائح من بيل جيتس تجعلك ناجحا في أي مجال

يعتبر بيل جيتس من بين الأشخاص الذين أحدثوا فارقا في هذا العالم ، حيث أن بيل جيتس تم تصنيفه أكثر من مرة على أنه أغنى رجل في العالم من طرف مجلة فوربس و إن كنت لم تسمع بهذا الرجل من قبل فيكفي أن نقول لك بأن نظام تشغيل الويندوز الذي تستعمله على حاسوبك هو تابع لشركته .

 

بيل جيتس المؤسس التنفيذي لشركة مايكروسوفت يعتبر أسطورة من أساطير العالم إلى جانب ستيف جوبز و جاك ما و مارك زوكربيرج و العديد من الأشخاص الآخرين ، و قد إستطاع بيل جيتس أن يحقق ما لم يستطع عامة الناس تحقيقه و هو أن يكون من أغنى الأشخاص على مستوى العالم ، و النجاح الذي إستطاع بيل جيتس الوصول إليه بالطبع لم يكن محض الصدفة و إنما قد كان نتيجة للعمل المتواصل و إتباع نمط حياة مختلف و في ما يلي سوف نشارك معك 7 نصائح من بيل جيتس دائما ما كان يشير إليها في جميع لقاءاته الصحفية و حواراته .

 

7 نصائح من بيل جيتس تجعلك ناجحا في أي مجال
7 نصائح من بيل جيتس تجعلك ناجحا في أي مجال

 

1 – فكر أكثر :

بيل جيتس من بين الأشخاص الذين يؤمنون بأن الفكرة هي أساس كل شيء لهذا فإن بيل جيتس عندما يتم سؤاله دائما ما الذي يميزه عن الآخرين فإن بيل جيتس يجيب بكونه يفكر أكثر من الآخرين ، لهذا فإن النصيحة الأولى التي يمكن أن تستخلصها من بيل جيتس هي أن تفكر بشكل أكثر مما إعتدت عليه .

 

2 – إستيقظ مبكرا :

من بين الأمور التي يؤكد عليها بيل جيتس دائما هي أنه يستيقظ مبكرا بشكل دائما و ذلك لسببين : الأول أن الإستيقاظ مبكرا يجعله يستمتع بجو الصباح و الهواء النقي ، و الثاني أن الإستيقاظ مبكرا يمنحه مزيدا من الوقت يمكنه إستغلاله في القيام بالعديد من المهام .

3 – إعمل جيدا و ليس كثيرا :

بيل جيتس من بين الأشخاص الذين يؤمنون بالجودة اكثر من الكثرة ، فلا يهم أن تعمل و لكن المهم هو أن تعمل بشكل جيد و أن يكون عملك متقنا ، لهذا فإن النصيحة الثالثة من بيل جيتس هي أن تركز في عملك و تحاول أن تجعله أفضل مما كان عليه في السابق .

4 – كن مرنا :

المرونة من بين الصفات المشتركة بين جميع الناجحين اليوم ، حيث أنك إذا كنت متمسكا برأي واحد و فكرة واحدة و طريق واحد فإنك لن تصل إلى اي مكان لأن الوقت يتغير و الناس يتغيرون و العالم بأكمله يتغير مع مرور الأيام لهذا فإنه يجب أن تكون دائما مرنا و متقبلا لأفكار و إقتراحات جديدة طوال الوقت .

5 – الإصرار :

عندما نتحدث عن إصرار بيل جيتس فنحن نتحدث عن الإيمان بالفكرة و أن حلمك يمكن أن يكون واقعا رغم كل الظروف السيئة المحيطة بك ، و بيل جيتس من بين الأشخاص الذين ينصحون الآخرين دائما بعدم الإستسلام مهما حدث .

6 – كسب حب الآخرين :

ماكان يميز بيل جيتس عن ستيف جوبز هو أن بيل كان حريصا على إكتساب حب الآخرين و التعامل معهم بشكل يجعلهم مرتاحين معه عكس ستيف جوبز و الذي لطالما تلقى إنتقادات بخصوص طريقة تعامله مع الآخرين .

7 – تمتع بروح الدعابة :

الدعابة في رأي بيل جيتس مهمة جدا ، حيث أن كون الشخص ليس مرحا يولد نوعا من أنواع الملل ، و الضحك و المرح من بين الاشياء التي إعتاد عليها بيل جيتس حتى في أوقات العمل من أجل خلق جو من الإيجابية و كسر الحواجز بينه و بين الموظفين .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock