برامج و اضافات

4 أدواة مجانية لا تحتاج الى تنصيب ستمكنك من متابعة ما يحدث على حاسوبك

صراحة أحب برامج NirSoft لأنها أول شيء مجانية و ثاني شيء دائما ما تكون سهلة الاستعمال و لا تحتاج أصلا الى التنصيب، و في مقالة اليوم سنتعرف مع بعض على 4 أدواة صغيرة الحجم تمكنك من متابعة ما يحدث على حاسوبك صديقي القارئ .

 

ExecutedProgramsList

ExecutedProgramsList
ExecutedProgramsList

 

هذه الأداة تعرض لك جميع الملفات القابلة للتنفيذ (.exe) ، التي تم فتحها في الماضي على حاسوبك، و يعرض لك أسمائها مع التواريخ التي تم تشغيلها فيها، أيضا يوضح لك مسارها الأصلي . و الشركة المبرمجة لذلك الملف و نوعه … صراحة العديد من المعلومات الهامة خاصة ان كنت تواجه ملف .exe و تشك أنه يمثل خطر على حاسوبك لذلك أنصحك في هذه الحالة بالتوجه لمساره الأصلي و فحصه عن طريق أداة VirusTotal .

 

LastActivityView

LastActivityView
LastActivityView

هذه الأداة من ناحية طبيعة عملها تشبه كثيرا ExecutedProgramsList لكن من أهم ميزاتها انها لا توضح لك الملفات .exe فقط ! بل تمدك بمعلومات حول جميع أنواع امتدادت الملفات التي تم فتحها على حاسوبك الى جانب توضيح نوعية ذلك الملف و المسار الخاص به و العديد من المعلومات الأخرى التي تستطيع التعرف عليها مباشرة من نافذة البرنامج .

 

TurnedOnTimesView

TurnedOnTimesView
TurnedOnTimesView

 

صراحة هذه من أكثر الأدواة التي أعجبتني، حيث أنها تمدك بجميع العلومات حول تغير حالة النظام، و يمدك بمعلومات من بدء وقت التشغيل الى حين غلق الحاسوب، مدة الاستخدام و أيضا يوفر لك معلومات حول السبب في غلق الحاسوب، يعني ان كان غلق عادي أو بسبب خطأ على مستوى النظام .

 

USBDeview

USBDeview
USBDeview

 

من خلال هذه الأداة تستطيع متابعة جميع الأجهزة التي تم ايصالها بحاسوبك عن طريق منذ الـ USB مع وصف نوعية ذلك الجهاز، الى جانب تاريخ الذي تم فيه ايصاله بحاسوبك و أيضا تاريخ قطع الاتصال و بالاعتماد عليها تستطيع معرفة ان قام شخص ما بايصال جهاز ما في غيابك .

 

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock