iOS

خطير : أنت معرض للاختراق ان كنت تملك ايفون !

شركة الحماية المعلوماتية Palo Alto أعلنت أنها اكتشفت برمجية خبيثة ملقبة بـ AceDeceiver قادرة على اصابة أي هاتف ايفون يستعمل اعدادت المصنع ! 

AceDeceiver
AceDeceiver

 

صراحة قلما نسمع أن عن برمجيات خبيثة تستهدف هواتف الايفون، بسبب نظامه المغلق و اعتماد آبل بصفة كبيرة على خوارزميات تشفير جد معقدة و ذلك هو أساس المشكل بينها و بين الـ FBI هذه الأيام ، لكن بمجرد أنه تم اكتشاف هذه البرمجية الخبيثة يعني أن عمليات التشفير و النظام المغلق أسطورة و أنتهى وقتها !

 

عادة ما تصاب الهواتف ببرمجيات خبيثة عن طريق تطبيق، خاصة هواتف ايفون التي قام صاحبها بالـجايل بروكن. AceDeceiver و هو كما أشرنا اسم هذه البرمجية الخبيثة ، قادر على اصابة أي هاتف ايفون مضبط على وضع المصنع ( حتى الهواتف الغير JailBroken ) بدون تنصيب أي تطبيقات و ذلك عن طريق اصابة الاتصال بين الحاسوب و الهاتف مثلما توضح الصورة التي في الاعلى !

 

حسب التقرير الذي أصدرته شركة Palo Alto فان هذه البرمجية الخبيثة تم رصدها فقط في الصين، لكنها حذرت في نفس الوقت أنه هنالك امكانية كبيرة من وصوله للولايات المتحدة الأمريكية في ‘ رمشة عين ‘ ، مع العلم أن شركة آبل لحد كتابة هذه السطور لم تقم بعد بالتعليق على التقرير التي نشرته Palo Alto .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock