الربح من الانترناتشروحات فيديو

كيفية الربح من اليوتيوب : كم تحقق 1000 مشاهدة من اليويتيوب

ان كنت تبحث عن كيفية الربح من اليوتيوب و خاصة كم تحقق الـ 1000 مشاهدة من كل بلد، فان مقالة اليوم ستعجبك صديقي القارئ لأنه و صراحة لطالما تصلني أسئلة بخصوص هذا الموضوع ، و الناس في اعتقادها ( أتحدث عن من لم يجرب الربح من اليوتيوب ) أن هذا الموقع العملاق يحقق ألاف الدولارات لأصحاب القنوات ! اعتقادهم صحيح صراحة لكن مقتصر على القنواة الأجنبية فقط في الوقت الحالي .

كيفية الربح من اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب : كم تحقق 1000 مشاهدة من اليويتيوب

تم تحديث هذه المقالة بتاريخ : 10.16.2018

المهم في مقالة اليوم سنتعرف مع بعض ضمن سلسلة ‘ كيفية الربح من اليوتيوب ‘ كم تحقق الألف مشاهدة من كل بلد و كيفية احتسابها بالنسبة لقناتك مع العلم أنني قمت باحتسابها لكم بالاعتماد على احصائيات قناة Pro3xplain و ستستنج تلقائيا صديقي القارئ أن المشكل الأساسي لانخفاض أرباح اليوتيوب مقارنة بالبلدان الأوروبية و أمريكا الشمالية هو قلة نسبة ظهور الاعلانات ، و ذلك بالطبع يعود الى قلة المعلنيين و انعدام التنافس تقريبا فيما بينهم على Adwords .

 

في الصورة الموالية ، كم تحقق الألف مشاهدة من كل بلد حسب قناتي :

كيفية الربح من اليوتيوب
كيفية الربح من اليوتيوب
كيفية الربح من اليوتيوب : كم تحقق 1000 مشاهدة من اليويتيوب

أمر آخر عليك أن تعمله و هو أن ليس جميع المشاهدات التي تحققه قناتك تظهر فيها الاعلانات ! يعني على سبيل المثال قناتك حققت 10 الاف مشاهدة لا يعني أن الاعلانات ظهرت فيها كلها ، فنسبة منخفضة و حسب احصائياتي قناتي فان نسبة الظهور هي 12.5% تقريبا ، يعني من 10 الاف مشاهدة يمكن أن الاعلانات ظهرت في 1250 مشاهدة فقط !

 

لكن في حالة قمت باحتساب المشاهدات على أن نسبة كبيرة منها تحقق لك أرباح ( على الأقل 50% ) ستجد – افتراضيا بالطبع- أن بمقدورة قناتك أن تحقق لك ألاف و الاف الدولارات شهريا ! و ذلك صراحة السبب الذي يدفعني لتشجيع الناس في استثمار وقتهم و لو قليلا على اليوتيوب ، لأنه حسب رأي هو تلفاز المستقبل و نسبة ظهور الاعلانات ترتفع من عام الى آخر و ليست الاّ مشكلة وقت حتى تصبح أي قناة عربية قادرة على تحقيق ملايين الدولارات شهريا ، فان لم تعد نفسك من اليوم فان حينما تحيين ساعات الربح الفعلي من اليوتيوب ستجد أنه عليك البدء من الصفر !

و قبل ان نقوم بإنهاء هذه المقالة فإننا سوف نشارك معك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الصعود بقناتك على يوتيوب و ربما إكتساح نتائج البحث الأولى ، و ليس هذا فقط بل سوف تساعد أيضا على بناء قناتك من الصفر و الصعود بها لتخطي المئة ألف مشترك ، و جميعنا نعلم بأن حاجز المئة ألف مشترك هو الرقم الذي يسعى الجميع إلى تخطيه في البداية .

كيفية الربح من اليوتيوب : كم تحقق 1000 مشاهدة من اليويتيوب

أولا نصحية ننصحك بها و هي قبل إنشاء قناتك يجب أن تكون لديك فكرة أولية عن هوية القناة أو ما الذي سوف تتحدث عنه في قناتك ، أو بعبارة اخرى ما هو المجال الذي سوف تتخصص فيه ، و يجب أن تعلم بأن نوعية المحتويات على يوتيوب هي 3 أنواع .

النوع الأول هو المحتوى التعليمي و هي تعليم الناس شيء ما أو معلومة معينة ، و الثاني هو المحتوى الترفيهي و هو المحتوى الذي يهدف إلى الترفيه عن المستخدمين أو المشاهدين و يعتبر من أكثر أنواع المحتويات إنتشارا على يوتيوب .

أما النوع الثالث فهو المحتوى الإخباري ، بمعنى إنشاء فيديوهات تتحدث عن الأخبار الشائعة في بلدك أو اي بلد آخر ، و بعد أن تقوم بتحديد مجال قناتك و نوعية الفيديوهات التي تنوي مشاركتها مع الآخرين فإنه يجب أن تحرص على إنتاج و صناعة محتوى جيد و الإهتمام جيدا بالكلمات المفتاحية و العناوين و الصور المصغرة ، لأن المشاهد إذا لم يشعر بأن الفيديو قد أعجبه فإنه لن يقوم بالإشتراك في قناتك للتوصل بالمزيد .

و إلى جانب المحتوى الجيد فإنه يجب أن تعتني و تهتم أيضا بالصورة الجيدة و الصوت الجيد ، و خصوصا الصوت فهو اهم بكثير من الصورة ، فالمشاهد يمكن أن يتقبل أن الصورة ضعيفة لكنه لن يتقبل أبدا الفيديو إن كان الصوت ضعيفا فيه ، و أخيرا فإن ما سوف يضمن نجاح قناتك هو الإستمرارية على تنزيل فيديوهات بشكل أسبوعي و عدم التوقف حتى تستطيع بناء قناة ناجحة في وقت وجيز .

الربح من اليوتيوب

و من أجل النجاح على اليويتوب فإنه يجب أن تستمر في تطوير نفسك و قناتك بشكل مستمر ، و إن كنت ترغب في المزيد من المال فهذا يعني أنه يجب عليك إنتاج المزيد من المحتوى بالمزيد من الجودة سواءا على مستوى المحتوى أو على مستوى الصوت و الصورة و طريقة التصوير بشكل عام إلى جانب طريقة تقديم المحتوى لأنها مهمة جدا  .

و أهم ما في اليوتيوب هو الإستمرارية ، إلى جانب أنه لا يجب أن تقلق من الأرباح المتدنية في أدسنس بالنسبة للعرب كما رأيت في الفيديو أعلاه .

لأن هناك مصادر أخرى من اليويتوب يمكنك جني أرباح كبيرة جدا من خلالها و أولها هو الإشهارات و الفيديوهات الترويجية التي سوف تطلبها منك الشركات مقابل أن تدفع لك .

بمعنى أنك سوف تجد بأن إحدى الشركات تراسلك من اجل القيام بفيديو سواءا عن موقعها أو تطبيقها أو منتجها و في المقابل تدفع لك مالا يتم الإتفاق عليه معك .

و من طرق الربح من اليوتيوب أيضا هي الأفلييت ، بمعنى أن تقوم بالتسجيل في أحد مواقع التسويق بالعمولة و تقوم بإنشاء فيديو عن موقع أو منتج و تضع رابطه في الوصف و أي عملية شراء تتم من خلالك سوف تجني عمولة .

أو يمكنك من خلال قناتك بيع القمصان بشعارك الخاص بعد أن تصبح القناة كبيرة ، بمعنى أن هناك طرق كثيرة من أجل ربح المال من اليوتيوب بعيدا عن أدسنس ، و لكن كل هذه الطرق لا يمكنك الشروع فيها إن لم تبدأ رحلتك على اليوتيوب و تكون لك قناة قوية على منصة يوتيوب .

اظهر المزيد

‫12 تعليقات

  1. يتم إحتساب الدولارات في كم المشاهدة لتحصل على المال؟

    وكم السعر في البلد اليمن؟!

  2. ليست فقط هذه هي ارباح اليوتيوبر
    بل هي الطريقة الاقل ربحا لهم
    فهم لديهم شراكات محلية مع محلات وشركات محلية
    يدفعون لهم المال للعمل الريفيوهات او شرح لخدماتهم او يرسلون لهم منتجات مجانية لكي يراجعونها
    ايضا الراوبط الذي يضعونها تكون ربحية
    بالتالي ارباح المشاهدات ماهي الا 30$ من دخلهم الشهري
    اعرف يويوبر اشتروا شقق وسيارات فارهه ويدفعون رواتب للذين يعملون لديهم بالقناة

  3. شكرا جدا علي افادتنا منك. . و ياريت تكمل المعلومه عشان انا فعلا اتشديت لكلامك و عايز اعرف تفاصيل اكتر عنه. و شكرا مقدما

  4. سلام عليكم،
    حابب اضيف جزء بسيط لو امكن ، انه من الممكن الربح من الدعم عن طريق وسائل الدعم المختلفة مثل petreon او paypal اذا كان لك محتوى جيد فبالتأكيد سوف يوجد الكثيرين ممن يريدون الدعم ولو بالشئ البسيط ليس تفضلاً منهم عليك بل احتراماً لما تقدمه ورغبتة منهم فى اثراء هذا المحتوى الذى يحبونه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock