المجلة

قصة بيرابونج المصمم الذي جمع المليارات من الإنترنات ( الجزء الأول )

ربما في بال بعض الأشخاص أنه من السهل الربح من الإنترنات و لكن  لا يمكن لجمع مدخول محترم دون جهد و عمل هذه قصة شخص أصبح من أثرياءو هي قصة جد رائعة أعجبتني كثيرا و أحببت أن أشاركها معكم في مدونة محترفو الشرح , القصة ملهمة كثيرا وهي  مقابلة صحفية بين بيرابنج و موقع إنفاتو العالمي في أفريل 2012 الآن بيرابونج ثري للغاية و قام  بإطلاق شركة إسمها themegoods.

 

Envato-Pete-2

هنيئا لك كيف تشعر بعد ربح مليون دولار من المبيعات التي حققتها على موقعنا ؟

لم أكن أتصور قطعا أنه من الممكن أن أبيع هذا المقدار من القوالب في هذه القترة القصيرة من الوقت ( عمري 28 عام ) في سنة 2008 كنت عاطلا على العمل و فشل في كل المشاريع التي قمت بها في الإنترنات , مازلت أتذكر قبل themeforest كنت أفكر في التخلي نهائيا على العمل في الأنترنت و تقنيات الواب لأنني جربت الكثير من مشاريع الواب و كلها إنتهت بالفشل عندها بدأت في التفكير :

هل هذا هو العمل الذي علي القيام به في حياتي ؟

ولكن عندما وجدت themeforest صدفة في إعلان على تويتر بدأت أجمع المعلومات أكثر حول أسواق شركة envato و كيف تعمل هذه الشركة ثم فكرت بأن أجربها و كان هذا أفضل قرار أتخذه في حياتي .

 

الآن بعد أن حققت مبلغ المليون دولار ماذا يعني لك هذا كمصمم مواقع ؟

بكل صراحة الأمر يفكرني بكيف يمكن للإنسان أن يحقق النجاحات عندما لا ييأس و هذا أيضا لا يجعلني أحس بأنني الأفضل من الزملاء الآخرين بالموقع فكل شيء يتغير يسرعة في هذا المجال و مازلت أحتاج بأن أتعلم أكثر دائما. و الهدية التي أخذتها من موقعكم رائعة للغاية .

 

IMGP0676-Edit1

 

كم تقضي من الوقت لصناعة القوالب على موقع themeforest ؟

أشتغل حسب التقريب 8-16 ساعة يوميا على دعم الحرفاء و تطوير القوالب . في بعض الأحيان أعمل في جميع الأيام حتى في نهاية الأسبوع أعتقد بأن السبب في ذلك أنني أحب شغلي كثيرا و لا أشعر أنني أعمل عند القيام به . أستطيع البقاء ساعات على العمل على قالب عوض الذهاب إلى مشاهدة فلم أو الذهاب في رحلة ربما يبدو الأمر غريب لكم ولكنه أمر حقيقي  .

 

Envato-Pete-3

هل قامت envato برفض البعض من أعمالك ؟

بالطبع قامت الشركة برفض أول عمل لي على الموقع و لم تقبل عرضه للبيع للعموم و قد قامت برفضه 4 أو 5 مرات حسب ما أتذكر في ذلك الوقت كنت منزعجا للغاية بعد أن هدأت بدلأت أبصر بعمق في مضمون المايل الذي أرسلته لي  الشركة لأفهم أسباب الرفض التي كتبها لي مراقب الجودة. لقد حاوت كثيرا أن أبحث عن نقاط الضعف الموجودة في تصميمي ثم في كل محاولة أجعل التصميم يبدو أجمل و أكثر إحترافية إلى أن قام الموقع بقبول عملي و حينها أحسست أيضا بأن ملاحظات المراقب كانت بنائة. ملاحظات فريق عمل envato بنائة و ساعدتني على التحسن.

ماذا تريد القول إلى المؤليفين الذين يطمحون إلى أن يصبحوا من الفرقة الخاصة و المميزة بالموقع ؟

كل شيء ممكن إذا أردت إذا عملت بجهد و تصرفت بحكمة خذني كعبرة لقد جئت من بلد صغير (تايلاندا) و ليست ممتاز في اللغة الإنجليزية قبل أن ألتحق بالموقع كنت عاطلا عن العمل و جاهزا للتخلي عن  العمل في هذا المجال .

الكثير من الناس قالوا لي أنني كنت مخطئ عندما تركت  الوظيفة التي تحصلت عليها قبل التركيز على موقع themeforest و كان الجميع ينعتني بالفاشل لكنني إشتغلت كثيرا و حسنت من مستوى عيشي و نجحت في ذلك و أنصح الجميع بعدم الإستسلام و التخلي عن الحلم حتي في أسوئ يوم في حياتك.

 

كيف يبدو مكتبك الشخصي ؟

مكتبي الشخصي غير منظم أملك حاسوب آبل ماك بوك برو  عندما أنتهي من العمل ألاحظ أن المكتب مليئ بالأوراق و في بعض الأحيان أذهب للعمل من المقهى عندما أريد أن أجدد أفكاري و نظرتي . هذا الأمر يساعد كثيرا .

 

Envato-Pete-4

 

يتبع

اظهر المزيد

أحمد وادي

إسمي أحمد وادي أعمل حر في مجال تطوير المواقع و البرمجة أحب كل شيء متعلق بالتكنولوجيا و الإنترنات أريد أن أكتب في مدونة محترفو الشرح لأقوم بالمساهمة في إثراء المحتوى العربي و مساعدة الناس على إستغلال هذا المجال وتحقيق أرباح مادية هامة منه لقرائة آخر مقالاتي ضع إعجات على صفحتي الشخصية في الفايسبوك

تعليق واحد

  1. أجمل شيء في زمننا هذا هو الأنترنت من خلاله يمكن أن تصبح أغنى أغنياء الكرة الأرضية بمجهودك
    ننتظر التتمة
    شكرا لك

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock