المجلة

فيس بوك ترعب المستخدمين بسبب خطأ غير مقصود !

تعتبر شبكة الفيس بوك من بين أكبر شبكات التواصل الإجتماعي الموجودة على ساحة الانترنت ، و المصداقية التي تتوفر عليها هذه الشركة لا تضاهي قيمتها اي شركة أخرى حيث أن جميع المستخدمين يثقون بشكل كامل بموقع فيس بوك إلى أن خطأ غير مقصود قد يجعل المستخدم أحيانا يتساءل هل فيس بوك تتكلم بجدية أم أنها تحاول المزاح أو خداع المستخدمين ؟

عن طريق خطأ غير مقصود قامت شركة فيس بوك بإشعار العديد من المستخدمين بأحداث إرهابية حيث قامت شركة فيس بوك بتنبيه المستخدمين بإنفجار قد حدث في باكستان و بالظبط في لاهور ذهب ضحيته أزيد من 65 شخص ، و الخطأ هنا أن شركة فيس بوك قد قامت بتنبيه أشخاص ليس لهم علاقة ببكاستان حيث قامت خاصية التنبيه بإشعار مستخدمين من الولايات المتحدة الأمريكية و القاهرة و سيدني و مناطق أخرى بعيدة كل البعد عن باكستان .

فيس بوك ترعب المستخدمين بسبب خطأ غير مقصود !
فيس بوك ترعب المستخدمين بسبب خطأ غير مقصود !

خطأ غير مقصود من شركة فيس بوك قد أرعب العديد من المستخدمين و الذين ظنو في البداية أن الإنفجار وقع في مكان قريب منهم قبل أن ينتبهوا إلى أن مكان الإنفجار أو الأحداث الإرهابية هي باكستان ، و ذلك لكون ميزة ” التحقق من السلامة أو Safety Check ” التي تعمل على تنبيه المستخدم تقوم بذلك بناءا على قربه من منطقة الأحداث الإرهابية و لكن نتيجة لخطأ في خوارزميات خاصية الـ Safety Check فقد تم تنبيه مستخدمين لا علاقة لهم بأماكن الإنفجار .

و من جهتهتا فإن شركة فيس بوك قد قامت بتقديم إعتذار رسمي للمستخدمين تتأسف من خلاله على هذا الخطأ و تؤكد أنه لن يتكرر لكون شركة فيس بوك سوف تعمل على تطوير ميزة التحقق من السلامة أو الـ Safety Check من أجل تنبيه المستخدمين الذين لهم علاقة فقط بالأماكن التي تعرضت للهجمات أو الأحداث الإرهابية .

و إلى هنا تنتهي هذه التدوينة التي ندعوك إلى القيام بمشاركتها مع اصدقائك كما ندعوك أيضا إلى القيام بمشاركتنا رأيك حول فيس بوك أسفل هذه التدوينة .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock