الحماية شروحات فيديو غير مصنف

فحص عمليات المعالج بأكثر من 50 برنامج حماية عن طريق أداة موقع VirusTotal

فحص عمليات المعالج
فحص عمليات المعالج

موقع VirusTotal من أشهر المواقع التي تمكن من فحص الملفات والبرامج الى جانب الروابط المشبوهة عن طريق أكثر من 50 برنامج حماية ! أيضا تستطيع فحص عمليات المعالج عن طريق الاداة الجديدة التي أصبح يوفرها الموقع . فكما نعلم لاستعمال VirusTotal عليك أن تقوم برفع الملف المراد فحصه و عندما يتعلق الأمر بفحص عمليات المعالج فان من الأكيد ستصبح العملية معقدة بعض الشيء خاصة و أنه تحتاج الكثير من الوقت من أجل تحديد مكان ذلك الملف و رفعه .

فحص عمليات المعالج

المهم أداة فحص عمليات المعالج التي أصبح يوفرها موقع VirusTotal من الأكيد ستعجبك صديقي القارئ ، خاصة و أنها مجانية ، صغيرة الحجم الى جانب أنها سهلة الاستعمال كثيرا ، فبمجرد فتحها ستظهر لك جميع عمليات المعالج في النافذة الخاصة بهذه الأداة ، أي بروسس تريد فحصه كل ما عليك فعله هو تحديده ثم الضغط على Upload و الأداة ستتكفل بالباقي عن طريق رفعها للموقع مباشرة و فحصها بـ 54 برنامج حماية !

 

فحص عمليات المعالج
فحص عمليات المعالج

 

الى جانب فحص عمليات المعالج تستطيع أيضا الاعتماد على أداة VirusTotal من أجل فحص أي ملف مهما كانت صيغته على حاسوبك ، كل ما تحتاج له هو الضغط على Select Files و تحدد الملف و تلقائيا سيقوم البرنامج برفعها و فحصها من أجلك .  الجميل أيضا في أداة VirusTotal أنك من خلالها تستطيع فحص روابط برامج أو ملفات تريد تحميلها مباشرة ! المهم بشرط أن يكون الرابط مباشرة لتحميل ذلك الملف ، ثم تضعه في خانة URL و تختار Get & Upload .

من أهم ميزات هذه الاداة التي ستسهل عليك عملية استعمالها ، أنها لا تقوم برفع أي ملف تحددها لها مباشرة و انما تتعرف في الأول على HASH الخاص به ، في حالة وجدت أنه سبق و تم فحصه و تمتلك معلومات في قاعدة بياناته حوله ستظهرها لك مباشرة و تغنيك عن عملية الرفع و هذه الميزة ستعجب خاصة أصحاب الاتصال الضعيف .

فحص عمليات المعالج
فحص عمليات المعالج

 

ملاحظة هامة ، في بعض الأحيان بعض برامج الحماية تظهر لك رسالة تفيد أن ذلك الملف الذي قمت بفحصه مضر بحاسوبك، لكن تلك الرسالة لا تكون دائما صحيحة خاصة عندما يتعلق الأمر ببرامج فحص الحاسوب و اصلاح مشاكله ، لذلك في حالة ظهر لك مثل هذا التنبيه و أضهر لك موقع VirusTotal رسالة مثلما توضح الصورة التي في الاعلى ، فذلك يعني أنه لن يمثل خطر على حاسوبك . غير ذلك أنصحك بالابتعاد عن ذلك الملف أو البحث أكثر في الجوجل .

تحميل أداة VirusTotal

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :