غير مصنف

فحص المواقع و المدونات و إستخراج الروابط المعطوبة

عندما يكون لديك موقع أو مدونة و تكون شخصا يشارك العديد من الروابط مع مستخدميه من خلال التدوينات أو المواضيع التي تقوم بنشرها على موقعك ، فإن إحتمال الخطأ وارد الحدوث جدا ، حيث أنك أحيانا قد تقوم بمشاركة رابط لا يعمل عن طرق الخطأ أو ربما الرابط لم يعد يعمل مع الوقت ، لهذا فإنه يجب عليك من حين لآخر أن تقوم بعملية فحص الموقع أو المدونة الخاصة بك من أجل إستخراج الروابط التي لا تعمل و التعرف عليها كي تقوم بتعديلها بنفسك ، لأن الزائر عندما يقوم بالنقر على الرابط و يجده معطوبا أو لا يعمل فإن هذا يزعجه كثيرا و إزعاج زوار موقعك هو شيء لا تريده بالطبع و لا يريده صاحب أي موقع أو مدونة على شبكة الأنترنت .

و من أجل القيام بفحص الروابط الموجودة على صفحات المواقع أو المدونات الخاص بك فإن هناك العديد من الخدمات المجانية التي توفرها بعض المواقع على شبكة الأنترنت و من بين أشهر و أفضل هذه المواقع هو موقع يدعى : Broken Link Test .

فحص المواقع و المدونات و إستخراج الروابط المعطوبة
فحص المواقع و المدونات و إستخراج الروابط المعطوبة

موقع Broken Link Test  هو عبارة عن موقع مجاني يتيح لك خاصية مهمة جدا و هي تحليل الروابط الموجودة على صفحات الموقع او المدونة الخاصة بك ، و ما يميز موقع Broken Link Test  أنه سهل الإستعمال إلى جانب أنه مجاني و لا يحتاج منك إلى أن تقوم بعملية إنشاء حساب على الموقع من أجل التسجيل قبل إستعماله ، بل إن كل ما عليك القيام به هو الولوج إلى منصة موقع Broken Link Test  عن طريق النقر على رابط الدخول الذي سوف تجده أسفل التدوينة ثم الدخول إلى منصة الموقع .

فحص المواقع و المدونات و إستخراج الروابط المعطوبة
فحص المواقع و المدونات و إستخراج الروابط المعطوبة

بعد الدخول إلى موقع Broken Link Test  قم بوضع رابط صفحة الموقع المطلوب تحليلها و إستخراج الروابط المعطوبة أو التي لا تعمل بداخلها ، و بعد ذلك قم بالنقر على بدء الإختبار أو Test Now ليقوم الموقع بإستعراض جميع الروابط و ستجد علامة الخطأ أمام كل رابط معطوب أو لا يعمل .

و بهذه الطريقة تكون قد إستطعت القيام بتحليل موقعك أو مدونتك و تعرفت على جميع الروابط التي لا تعمل بداخله من اجل تعديلها حتى لا تتسبب في إزعاج الزوار و المتابعين لموقعك .

الدخول إلى موقع Broken Link Test 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock