برامج و اضافاتشروحات فيديو

شرح برنامج camtasia studio عملاق تصوير الشاشة و شروحات الفيديو

برنامج كامتازيا يعتبر من أشهر برامح تصوير الشاشة و الشروحات، لذلك اليوم سنتعرف مع بعض في فيديو سريع و بسيط على شرح برنامج Camtasia Studio خاصة و أنني أستعمله منذ 3 سنوات و جميع فيديوات قناة المدونة على اليوتيوب تم تصويرها بالاعتماد على هذا البرنامج السهل الاستعمال .

 

برنامج Camtasia Studio صراحة يحتوي على العديد من المميزات التي تجعله أفضل من العديد من البرامج الاخرى المختصة في تصوير الشاشة، لأنه أول شيء ينتج فيديوات بأحجام منخفضة مقارنة بها حتى يسهل عليك أكثر عملية رفعها على العديد من المواقع مثل اليوتيوب الى جانب أنه سهل الاستعمال كثيرا و في مدة قصيرة جدا ستجد أنك قد تعودت عليه صديقي القارئ و أصبحت عملية انتاج الفيديوات عن طريقه في لمحة البصر تتم .

المهم في فيديو شرح برنامج Camtasia Studio أردت أن أعرفكم على أهم نقاطه و التي ستحتاج لها في أي فيديو تقوم بانتاجه مثل :

  • رفع/خفض الصوت
  • ازالة الضجيج من الصوت
  • كيفية اضافة تأثير بين الفيديوات
  • اضافة تأثير على مؤشر الماوس
  • التعامل مع خاصية Callouts
  • فصل الصوت عن الفيديو
  • التعرف على خاصية الـ Zoom التي ستحتاج لها كثيرا في فيديواتك
  • كيفية التعامل مع الـ TimeLine

تحميل برنامج Camtasia Studio

 

الى جانب ذلك أردت أن أعرفكم أيضا على طريقة عملية بسيطة اكتسبتها من خلال تجربتي الطويلة مع هذا البرنامج الرائع و التي ستربحك الكثير من الوقت، فمن الاكيد أثناء تصوير فيديو شرح معين ستخطئ في أكثر من مرة، لذك حتى لا تكرر عملية التسجيل من الأول، فقط تكرر النقطة الاخيرة التي كنت بصدد شرحها، و من البرنامج أثناء عملية المونتاج نقوم بالتعديل عليها صديقي .

 

البرنامج ليس مجاني و سعره مرتفع، لكن تستطيع استعماله لمدة 30 يوم مجانا كتجربة له، غير ذلك عليك امّا شراءه أو البحث عن أحد الطرق المتوفرة في المدونات العربية و التي توضح لك كيفية تفعيل برنامج Camtasia Studio .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock