أنظمة التشغيل

حل مشكلة تحديث الويندوز عن طريق أداة مايكروسوفت الرسمية + نصائح

هل تبحث عن طريق من أجل حل مشكلة تحديث الويندوز ؟ فهذه المقالة صديقي القارئ سنحاول مع بعض التعرف على بعض الادواة و الطرق التي تمكنك من ذلك، الى جانب سنتعرف مع بعض على بعض المشاكل التي تمنع الويندوز من التحديث .

حل مشكلة تحديث الويندوز

 

قبل أن نبدء، عليك أن تتأكد أن حاسوبك فعلا يعاني من مشكل في التحديث، فكما نعلم تحديثات الويندوز حجمها كبير و في بعض الاحيان خصوصا عندما يكون اتصالك بالأنترنت ضعيف تعتقد أنه هنالك مشكل لكن العكس صحيح، لذلك بعد البدء في التحديث أعطيه أكبر قدر من الوقت و في حالة لم لم يبدء التحديث و تلاحظ أنه عالق في 0% تستطيع المرور الى بحث عن حل مشكلة تحديث الويندوز .

 

أداة حل مشكلة تحديث الويندوز الرسمية :

أداة حل مشكلة تحديث الويندوز
أداة حل مشكلة تحديث الويندوز

 

لحسن الحظ مايكروسوفت توفر لمستعمليها أداة رسمية تقوم بحل مشكل تحديث الويندوز بدون أن تحتاج منك الى ضبط اعدادت و القيام بتنصيبها ، هذه الاداة مجانية كل ما عليك فعله هو تحميلها من الرابط الذي في الأسفل ثم تفتحها مباشرة و تتركها تقوم بعملها صديقي، لكن لا تنسى أن تقوم فتحها عن طريق اعدادت المدير ! الأداة لا تمضن أن يتم اصلاح المشكل 100% لكن يجب علينا تجربتها في حالة كان هنالك مشكل مع التحديث .

تحميل أداة حل مشكل التحديث

 

تنظيف مجلد التحديثات :

حل مشكلة تحديث الويندوز
حل مشكلة تحديث الويندوز

في بعض الاحيان الانقطاع المفاجئ للأنترنت يمكن أن يتسبب في عطب الملفات الخاصة بالتحميل لذلك من الأفضل أن نقوم بحذفها و البدء في العملية من جديد صديقي القارئ ، و من أجل حذفها تذهب مباشرة الى المسار التالي : C:\Windows\SoftwareDistribution\Download و تقوم بالعملية يدويا يا غالي عن طريق تحديد جميع الملفات ( استعمل الاختصار Ctrl+A في حالة كانت كثيرة ) ثم احذف .

 

برامج الحماية & VPNs :

في بعض الاحيان تكون برامج الحماية هي السبب في مشكل تحديث الويندوز، لذلك في حالة كنت تستعمل أحد هذه البرامج من الأفضل أن تقوم بايقاف عملها وقتيا و تكرر عملية التحديث من جديد ، و للقيام بالعملية يكفي أن تذهب الى شريط الويندوز ( الأسفل على اليمين ) و تضغط على أيقونة برنامج الحماية الذي تستعمله و تضغط على Disable او مايعادلها بلغة حاسوبك . كذلك الـ VPNs في حالة كنت تستعملها لا تنسى أن تقوم باغلاقها قبل البدء في عملية تحميل التحديث.

برامج الحماية
برامج الحماية

 

في الآخير أرجو أن المقالة وفرت لكم الافادة اللازمة من نشرها ، أي استفسار لا تتردد في طرحه و في حالة سبق وواجهت نفس المشكل و قمت بحله بطريقة مختلفة عن الطرق التي سبق و أن قمنا بذكرها لا تتردد صديقي القارئ في مشاركتنا خبرتك عن طريق تعليق في الأسفل .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock