برامج و اضافات

كيفية منع الآخرين من توصيل مفتاح USB مع الحاسوب

من ضمن المشاكل المزعجة التي يعاني منها مستعملي الحوايب هي عندما يقوم شخص ما بتوصيل مفتاح الـ USB بحاسوبك ثم يقوم بنقل بعض الملفات من على حاسوبك إلى مفتاح الـ USB و هو الشيء الذي ربما قد لا تحبه لأنه ينتهك خصوصيتك ، لهذا في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف معا على أحد اسهل الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بمنع الآخرين من توصيل مفتاح الـ USB مع الحاسوب الخاص بك أثناء غيابك أو عدم تواجدك .

و الطريقة التي نتحدث عنها هي بواسطة إستعمال برنامج Ratool v1.3 Removable Access tool و هو عبارة عن برنامج مجاني يمكنك عن طريقه القيام بمنع اي شخص من توصيل مفتاح الـ USB مع الكمبيوتر الخاص بك حيث أن البرنامج يعمل على حظر جمع مفاتيح الـ USB كي لا يتعرف عليها الحاسوب مما يؤدي إلى عدم إشتغال الـ USB و بالتالي حماية خصوصياتك و ملفاتك من السرقة أو من وصول اي طرف خارجي إليها .

كيفية منع الآخرين من توصيل مفتاح USB مع الحاسوب
كيفية منع الآخرين من توصيل مفتاح USB مع الحاسوب

و من أجل إستعمال برنامج Ratool v1.3 Removable Access tool المجاني فإن كل ما عليك القيام به هو النقر على رابط التحميل الموجود اسفل التدوينة ثم الدخول إلى موقع برنامج Ratool v1.3 Removable Access tool ، و بعد ذلك قم بالهبوط إلى أسفل الصفحة ثم قم بالظغط على تحميل أو Dawnload .

كيفية منع الآخرين من توصيل مفتاح USB مع الحاسوب
كيفية منع الآخرين من توصيل مفتاح USB مع الحاسوب

 

و بعد تحميل برنامج منع توصيل مفتاح الـ USB بالحاسوب Ratool v1.3 Removable Access tool قم بتنصيب البرنامج بالطريقة العادية على الكمبيوتر الخاص بك ، ثم قم بفتح البرنامج و إختيار خاصية Block Usb Storage Devices ، و بهذه الطريقة فإن أي شخص سوف يقوم بتوصيل مفتاح الـ USB مع حاسوبك لن يتم التعرف على المفتاح إلى أن تعيد أنت تشغيله مجددا عبر تطبيق برنامج Ratool v1.3 Removable Access tool .

برنامج Ratool v1.3 Removable Access tool يوفر العديد من المميزات و الأدوات الأخرى مثل إمكانية نقل الملفات من مفتاح الـ USB إلى الحاسوب و منع نقلها من الحاسوب إلى الـ USB و العديد من المزياا الأخرى التي سوف أدعك تتعرف عليها بنفسك بعد تحميل و تنصيب برنامج Ratool v1.3 Removable Access tool .

تحميل برنامج Ratool v1.3 Removable Access tool

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock