المجلة

تعرّف على الفايروس الذي ستدفع له 430 دولار إذا إخترق جهازك!

إنتشرت في الآونة الأخيرة الكثير و الكثير من الفايروسات أو البرمجيات الخبيثة التي أصبحت تطالب المستخدمين بدفع فدية مقابل إسترجاع أجهزتهم ، و من بين البرمجيات الخبيثة التي أحدتث ضجة واسعة جدا في الآونة الأخيرة هو فايروس يدعى Petya .

فايروس Petya  هو فايروس أو برمجية خبيثة تقع ضمن فئة برمجيات الفدية ، و هي الفيروسات التي عند إختراق جهاز المستخدم تقوم بإغلاق الجهاز بشكل كامل بحيث لن يصبح بإمكانك الولوج إلى جهازك إلى إذا قمت بإتباع بعض الخطوات التي سوف يرشدك إليها الهاكر و بالطبع فإنه لن يفعل ذلك إلى بعد أن تقوم بدفع مبلغ معين له .

تعرّف على الفايروس الذي ستدفع له 430 دولار إذا إخترق جهازك!
تعرّف على الفايروس الذي ستدفع له 430 دولار إذا إخترق جهازك!

و الفايروس الجديد Petya  هو عبارة عن برمجية خبيثة تستهدف مستخدمي نظام تشغيل الويندوز بشكل عام ، حيث أن هذه البرمجية تعمل على إغلاق نظام تشغيل الويندوز بشكل كامل بحيث لا يستطيع المستخدم جعل حاسوبه يقوم بالإقلاع مجددا إلا بعد أن يقوم بإتباع بعض الخطوات و التي تظهر له على شاشة الحاسوب و هي خطوات الهدف منها دفع مبلغ قدره 430 دولار أمريكي للقراصنة عبر إستعمال عملة البتكوين .

البرمجية قد إستهدفت بشكل كبير الشركات التي تعتمد في حواسيبها على نظام تشغيل الويندوز ، حيث أن القراصنة قامو بنشر فايروس Petya  عن طريق وضعه في ملفات السيرة الذاتية ، حيث أن القرصان يقوم بمراسلة الشركة على اساس أنه شخص يطلب وظيفة ثم يقوم بإرسال السيرة الذاتية الخاصة به للشركة و التي هي في الحقيقة ملف ملغم بفايروس Petya  ، و بعد أن يقوم الموظف بتحميل الملف الملغم على حاسوبه فإنه يتفاجأ فورا بأن الحاسوب أصبح مغلق و عند محاولة فتحه يجد رسالة تطالبه بفدية .

إكتشاف هذا الفايروس قد كان من طرف شركة الأمن و الحماية Trend Micro و هي شركة رائدة في مجال الأنترنت ، و قد اصدرت هذه الشركة بيانا تحذر فيه المستخدمين لنظام تشغيل الويندوز من تحميل أي ملفات من أشخاص مجهولين ، إلى جانب أنها اكدت على ضرورة قيام المستخدم بتنصيب أقوى برامج الحماية و للتعرف على أفضل برامج الحماية إظغط هنا .

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. شكراً لك على الخبر . لكن لدي رأي آخر.. أعتقد أن الهاكر يستهدف الفئة الغبية التي لا تفهم شيئاً في الأنظمة والمعلوميات. .لان حل مشكل هذا الفيروس سهل جداً …بإمكان صاحب الجهاز المصاب أخد ملفاته العالقة بالحاسب وذلك بالإقلاع من قرص windows live وبالتالي نسخ ملفاته وبعد ذلك يقوم بفرمطته وخلاص تم حل المشكل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock