برامج و اضافات

تسريع قوقل كروم عن طريق اضافة OneTab ( مفيدة لكل شخص يفتح الكثير من النوافذ )

المدونة تعج بالمقالات التي تتحدث عن كيفية تسريع قوقل كروم ، و للاطلاع عليها لا تتردد صديقي في استعمال محرك البحث الذي في الأعلى على اليسار، فكما نعلم متصفح قوقل كروم هو الأشهر و الأكثر استعمالا في العالم رغم أن نسبة كبيرة من مستعمليه خاصة ذوي الأجهزات ذات الكفاءة التقنية المنخفضة يعانون كثيرا من تشنجات و بطئ أثناء الاستعمال و ذلك يعود الى استهلاكه ‘ الشره ‘ لرام الحاسوب .

تسريع قوقل كروم

 

 

لو قمت بفتح مدير العمليات ثم توجهت نحو Open Resource Monitor ستجد جميع المعالجات التي المسؤولة عن تشغيل قوقل كروم و ستدهش لأنها كثيرة جدا ، و السبب يعود في ذلك أن متصفح الجوجل الشهير صديقي القارئ يعمل على تشغيل كل نافذة على حده كأنها متصفح مستقل على النوافذ الأخرى ، حتّى في حالة  تحطمت ( Crashed )  تلك الصفحة فان بقية الصفحات تبقى تعمل دون أن تصيبها العدوى .

 

تسريع قوقل كروم
تسريع قوقل كروم

 

المشكل أيضا أن قوقل كروم يطبق نفس المبدء الذي ذكرته لكم في الفقرة السابقة على الاضافات و يشغل كل اضافة بطريقة مستقلة عن الاضافات الاخرى و هذا حقيقة ما يسبب ارتفاع استهلاك رام الحاسوب من قبل المتصفح و ما يسبب لك في مراحل أخرى تشنجات و بطئ في الاستعمال خاصة ان كنت تفتح الكثير من النوافذ و تستعمل الكثير من الاضافات .

الصورة الموالية توضح كيف أن بعد أن قمت تنصيب اضافة OnTabe انخفضت عدد العمليات المسؤولة عن قوقل كروم من 13 عملية الى 6 عمليات فقط ! يعني أكثر من النصف  و السبب في ذلك يعود أن هذه الاضافة تقوم بحجز جميع الصفحات التي أنت بصدد استعمالها و تحولها لروابط في نافذة واحدة دون أن تغلقها لك و أنت من هناك تكرر فتح الصفحات التي تريد الولوج لها .

 

تسريع قوقل كروم عن طريق OneTab
تسريع قوقل كروم عن طريق OneTab

 

الاضافة حقيقة رائعة لكنها ليس مفيدة لجميع أنواع المستعملين، فهي موجهة فقط للناس الذين يقومون بفتح الكثير من النوافذ في نفس الوقت، و لجعل عملية استعمالهم للمتصفح أسرع بمجرد الضغط على أيقونة OnTab التي ستظهر لك في شريط التصفح بعد تنصيبها ، يتم غلق جميع الصفحات و جمع روابطها في نافذة واحدة تلقائيا و أنت من هناك تقرر أي صفحة تريد استرجاعاه .

تنصيب اضافة OneTab

 

لتنصيب اضافة تسريع قوقل كروم ، قم بالولوج من الرابط الذي في الاعلى، ثم في أسفل الصفحة اضغط على Click Here، ستظهر لك نافذة تطلب منك تأكيد العملية ، كل ما عليك فعله هو الضغط على ADD و مبروك عليك عملية التنصيب .

 

 

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫2 تعليقات

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock