المجلة

الجيش الأمريكي سيدفع لك 130 ألف دولار لتحويل أدوات منزلية لقنابل

في وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الأمريكي على تحدي لجميع الهاكر في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل اختراق خدماتها و مواقعها على الأنترنت ووعدت كل شخص ينجح في ذلك بمكافآة مالية ضخمة و سبق و تعرفنا على هذا الخبر في هذه المقالة.

 

من الواضح أن سياسة وزارة الدفاع الأمريكية تغيرت و بدءت تسعى لجمع أكبر قدر من المعلومات المهمة حتى ان كانت عن طريق طفل صغير أو ربت منزل ! حيث أعلنت وكالة المشاريع و البحوث المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع على نيتها دفع حتى 130 ألف دولار لأي شخص يوضح لها كيفية تحويل أداوة منزلية بسيطة لقنابل أو استعمالها في عمليات ارهابية !

 

حيث لاحظت وزارة الدفاع أن الادواة المنزلية سلاح فعّال بالنسبة للارهابيين يعتمدون عليه من أجل التغطية و التمويه، تخيل أن بجانبك شخص يملك قنبلة بداخل ‘ غلاية ‘ قهوة أو تاي، صراحة من الصعب أن يسوارك الشك حول أنه ارهابي .

 

ارتفاع معدل الأجهزة الذكية بداخل كل منزل خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية ، جعل وزارة الدفاع الأمريكية على اقناع أن أي شخص كل ما يحتاج له هو الذكاء حتى يستطيع تحويل تلك الأجهزة لأسلحة خطيرة ، لذلك من خلال هذه الخطوة الجديدة التي اتبعتها، تسعى الى جمع أكبر عدد من المعلومات عن هذه المشاريع .

 

ارتفاع المكافآة التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الأمريكي تدل على جدية و أهمية الموضوع بالنسبة لها ! و سيتم دفع مبلغ 40 ألف دولار لكل شخص يقدم دراسة ناجحة ، 70 ألف دولار في حالة بناء نموذج و 20 ألف دولار ان تم تقييم النموذج من قبل وكالة المشاريع و البحوث المتقدمة على أن النموذج مفيد !

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock