برامج و اضافات

اعدادت جوجل كروم مخفية يجب عليك تغييرها لأنها مفيدة جدا !

لا نستطيع أن ننكر أن جوجل كروم هو المتصفح الأشهر في العالم و الأكثر استعمالا و رغم أنني توقفت عن استعماله لأنه يستلهك الكثير من امكانيات الحاسوب لكن حسب رأي يبقى الأفضل ، و هانحن ننتظر أن تقوم جوجل بتحديث جذري يحل هذا المشكل !

 

في مقالة اليوم سنتعرف مع بعض على اعدادت جوجل كروم المفيدة جدا لكل مستعمل له، لكن هذه الاعدادت لن نجدها في قائمة Settings ( حسب رأي كان من الأفضل وضعها هناك ) المهم سأقوم بعرضها لكم و شرح الهدف منها و أن تقوم بتغيير ما يناسب استعمالك .

اعدادت جوجل كروم مخفية

 

استكمال التحميل

جوجل كروم استكمال التحميل
جوجل كروم استكمال التحميل

 

من بين أكثر الأسباب التي تدفع الناس من أجل استعمال برامج التحميل هو لأن المتصفح لا يدعم استكمال التحميل ! و هذا الاعتقاد خاطئ تماما حيث أنك تستطيع صديقي القارئ استكمال تحميل أي ملف عن طريق جوجل كروم ، لكن هذه الخاصية غير مفعلة تلقائيا و لذلك من أجل تفعيلها نحتاج الى الذهاب الى المسار التالي chrome://flags/#enable-download-resumption بعد ذلك تفعل الخيار عن طريق Enable  و تعيد تشجيل الجوجل كروم .

 

 

Flash

من أكبر المشاكل التي تتسبب في تنشج جوجل كروم هي ‘ الفلاش ‘ و كما نعلم العديد من المواقع و المتصفحات توقفت عن دعمه و أصبحت تفضل HTML5 لسرعته و خفته، لذلك مصيره هو الاندثار لكن الى حين ذلك الوقت لا يزال يعمل على جوجل كروم ، الجميل في الأمر هو تستطيع ايقافه و لن تواجه مشكل في ذلك لأن العديد من المواقع خاصة العالمية منها تدعم HTML5 . لايقاف عمله توجه الى chrome://plugins/ ثم اضغط على Disable :

 

اعدادت جوجل كروم فلاش
اعدادت جوجل كروم فلاش

لا تريد أن توقف عمل فلاش بلاير بالكامل ؟؟ تستطيع ذلك من خلال الاعدادت المتقدمة و في هذه الحالة عندما تواجه سكربت يعمل عن طريق HTML5 و فلاش في نفس الوقت فان جوجل كروم سيسألك عن طريق أيهما تريد تشغيل ذلك السكربت ، و للقيام بهذه العملية توجه الى Settings > Show advanced settings… > Privacy > Content settings > Plugin مثلما توضح الصورة :

 

اعدادت جوجل كروم
اعدادت جوجل كروم

 

انشاء اختصار لاضافاتك

الى جانب اختصارات جوجل كروم الافتراضية فانه بامكانك انشاء اختصارات جديدة للتحكم في الاضافات التي تستعملها بكل سهولة و سرعة ، و العملية جد سهلة كل ما عليك فعله هو الولوج الى chrome://extensions ثم في الأسفل اضغط على Keyboard Shortcuts و الاضافات التي تستطيع التحكم فيها عن طريق اختصار ستظهر لك مباشرة، من الصندوق الذي أمامها أضف الاختصار الذي تريد مثلما توضح الصورة :

اعدادت جوجل كروم انشاء اختصار
اعدادت جوجل كروم انشاء اختصار

 

توليد كلمة سر قوية

هل تعلم أن النسبة الأكبر من الناس الذين تم اختراقهم سنة 2015 ، فقدوا حساباتهم بسبب أن كلمة السر التي يستعملونها ضعيفة جدا ؟ و الاخطر من هذا تجد بعضهم في يستعملون نفس كلمة السر لجميع حساباتهم على الأنترنت !! جوجل كروم يحتوي على خاصية تظهر لك تلقائيا أثناء التسجيل في أي موقع حتى تمكنك من توليد كلمة سر قوية جدا صديقي القارئ لكن للأسف هذه الخاصية غير مفعلة تلقائيا و من أجل تفعيلها اذهب الى chrome://flags ; و ابحث عن Enable password generation  ثم قم بتفعيلها و لا تنسى اعادة تشغيل الجوجل كروم .

 

المرة القادمة و عندما تكون بصدد تسجيل حساب جديد في أحد المواقع ستظهر لك نافذة تحتوي على كلمة سر يقترحها عليك الجوجل كروم و يتم حفظها مباشرة في حالة قمت باستعمالها :

جوجل كروم توليد كلمة سر قوية
جوجل كروم توليد كلمة سر قوية

 

حفظ المواقع لتصفحها اوف لاين

تصفح المواقع اوف لاين
تصفح المواقع اوف لاين

 

هل تعلم أنك تستطيع حفظ المواقع التي تقوم بزيارتها تلقائيا على حاسوبك عن طريق متصفح جوجل كروم ، بالتالي المرة القادمة التي تواجه مشكل في الأنترنت تستطيع الولوج الى نسخة ‘ الاوف لاين ‘ مباشرة من المتصفح … و لتفعيل هذه الميزة اذهب الى chrome://flags/#show-saved-copy و فعلها كما تظهر الصورة في الأعلى .

Show Saved Copy

الان المرة القادمة التي تكرر زيارة موقع ما و يكون هنالك مشكل في الاتصال أو مشكل في الموقع فانه سيظهر لك زر بعنوان ” Show Saved Copy ” بمجرد الضغط عليه تظهر لك النسخة التي تم حفظها على حاسوبك .

 

كانت هذه من أشهر و افضل اعدادت جوجل كروم المخفية، مع العلم مازال الكثير منها و سنحاول صديقي القارئ في كل مرة العودة لهذه المقالة و تحديثها عن طريق التعريف بالاعدادت الجديدة المخفية التي لم يسب لنا ذكرها على المدونة .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock