الربح من الانترنات

7 أضرار تجنيها من العمل على الأنترنت !

7 أضرار تجنيها من العمل على الأنترنت
7 أضرار تجنيها من العمل على الأنترنت

تحدثنا كثيرا في العديد من المواضيع السابقة الخاصة بمواضيع ربح المال من الأنترنت عن مسألة العمل من الأنترنت و كيف تبدأ العمل على شبكة الأنترنت و تجني بعض المال لنفسك من خلال إستعمال الحاسوب الخاص بك فقط ، و قد يبدو من خلال مواضيعنا السابقة للجميع بأن العمل على الأنترنت هو عمل مريح و مربح و مليئ بالإيجابيات فقط و ليس له اي سلبيات على الإطلاق ، و لكن في الحقيقة فإن العمل على الحاسوب أو على الأنترنت لا يختلف عن أي عمل آخر و الشيء الوحيد الذي يجعل مهنة تختلف عن مهنة هي مقدار الحب و الشغف الذي يملأ قلبك اتجاه العمل .

7 أضرار تجنيها من العمل على الأنترنت
7 أضرار تجنيها من العمل على الأنترنت

العمل على الأنترنت بدوره يتوفر على الكثير من الاشياء السلبية و يجعلك تجني الكثير من الأضرار و التي سوف نشارك معك من خلال هذه التدوينة 7 منها يعاني منها كل شخص يقتصر عمله فقط على العمل من الأنترنت ، و نحن في هذه التدوينة لا نريد إبعادك عن فكرة العمل على الأنترنت و إنما نريد أن نشاركك الواقع لهذا المجال و الذي يجب أن تضع حسبانا له حتى لا يصيبك الإحباط مع الوقت و كي تحافظ على عزيمتك و إصرارك طوال الوقت .

1 – العزلة :

العمل على الأنترنت يجعلك منعزلا قليلا عن الآخرين ، و ذلك لأن جزءا كبيرا جدا من وقتك يكون بأكمله على الحاسوب في غرفتك و صديقك الحميم يعتبر هو حاسوبك أو هاتفك ، و السبب في هذا يعود إلى أن العمل على الأنترنت ليس كعمل آخر له أوقات معينة ، فقد تعمل في أي وقت و في اي مكان لهذا فإن الشخص الذي يعمل على الأنترنت يكون معزولا قليلا عن المجتمع و الآخرين في الواقع و يكتفي بالعالم الإفتراضي ، و هناك سبب آخر يجعل البعض ينعزلون عن المجتمع و هي مسألة التركيز ، فكلما كنت وحيدا كلما إزداد معدل تركيزك في عملك على الأنترنت .

+ السمنة أو النحافة :

إذا كنت تعمل على الأنترنت فتوقع ان تصاب بالسمنة أو النحافة لأن مواعيد الأكل لديك تصبح غير منظمة فقد تأكل اي شيء في اي وقت أو ربما قد تنسى الأكل تماما و تنشغيل مع العمل ، لهذا إحرص دائما على مراقبة صحتك بإنتظام إذا كنت تعمل على الأنترنت .

2 – العزوبية :

بما أنك تعمل الأنترنت و منعزل عن الآخرين فإن هذا سوف يجعل فترة العزوبية لديك تدوم لوقت أطول ، لأن وقتك يكون دائما مشغولا و لا تكون متاحا للإختلاط مع الآخرين و التعرف على أشخاص جدد ، و بهذا فمسألة الإرتباط لديك تظل مستبعدة بعض الشيء إلا إذا تعرفت على فتاة عن طريق الفيس بوك أو عن طريق الأنترنت بشكل عام .

3 – مشغول طوال الوقت :

7 أضرار تجنيها من العمل على الأنترنت
7 أضرار تجنيها من العمل على الأنترنت

الشخص الذي يعمل على الأنترنت يعرف جيدا بأن الوقت يساوي المال ، لهذا فإن دماغك يصبح قيد العمل طوال الوقت ، كما أنك سوف تلاحظ بأنك بدأت تنظر إلى الآخرين عندما يلهون أو يرفهون عن أنفسهم و كأنهم اشخاص ساذجون لأنه من وجهة نظرك ذاك الوقت الذي يضيعونه مهم جدا ، و هذا أمر خاطئ لأنه لا يجب أن تنسى ابدا نصيبك من الترفيه قليلا كي تجدد طاقتك .

4 – الشعور بأن لا أحد يفهمك :

الأشخاص الذين يعملون على الأنترنت من بيوتهم و يجنون الآلاف من الدولارات من غرفتهم فقط يكونون صعب الإرضاء قليلا ، حيث أن تفكيرك يصبح مختلفا و ترى الأمور بطريقة مختلفة ، مما قد يشكل صراعا بينك و بين الآخرين ، فعندما تعمل على الأنترنت و تبدأ بتوفير دخل شهري لنفسك سواءا عن طريق مشاريعك الخاصة أو العمل مع اشخاص آخرين سوف تبدأ بالإيمان بأن كل شيء ممكن و أنه يمكنك تحقيق المزيد و هذا ما لا يؤمن به أغلب الأشخاص الآخرون الذين لا يعملون في العالم الإفتراضي .

العمل الحر

5 -الملل :

أحيانا قد يصيبك الملل نتيجة لعملك المتواصل على الأنترنت و الجلوس في غرفتك طوال اليوم أو الاسبوع أو الشهر و قد تشعر احيانا بأنك سئمت من كل شيء ، و هذه هي بداية النهاية إذا ما استسلمت لهذا الشعور ، و لهذا قلنا في الفقرة السابقة دائما حاول أن ترفه عن نفسك .

6 -ضعف البصر :

ليس الجميع يصاب بهذا الضرر لكن أغلب الاشخاص الذين يعملون على الأنترنت فإن البصر لديهم يضعف بعض الشيء نتيجة للنظر المستمر إلى شاشة الحاسوب ، لهذا حاول إرتداء نظارات واقية بشكل دائم .

7 – تنظيم الوقت :

في عالم الأنترنت الوقت ليس بيدك فأي لحظة قد تكون اللحظة الأنسب للعمل ، لهذا فقد تجد مشكلة مع تنظيم وقتك إلا إذا كانت مشاريعك على الأنترنت قليلة جدا كإمتلاكك لموقع واحد على سبيل المثال أو أنك تقدم خدمة واحدة ، هنا يمكنك السيطرة على الوقت أما إذا كنت تعمل في مشاريع ضخمة فإن تنظيم الوقت سوف يكون صعبا عليك بعض الشيء .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :

  • يارتني كان عقلي معي لمن بدات العمل علي الانترنت كان همي فقط المال هذا ما جلب لي العمل علي الانترنت
    سلبيات
    ١- اصبت بالعزلة بشكل تام
    ٢- النحافة تبا لها
    ٣-كنت من قبل مشغول طوال الوقت
    ٤- في الوقت الحالي انا زهقان حالي
    ٥- ملل
    ٦- الحمد لله النظر سليم
    ٧- الوقت لا يمكن ادارته

    ايجابيات
    احقق شهريا ٢٠٠-٥٠٠ دولار
    التحسن في المستوي المعيشي بشكل لم اكن احلم به يوما

  • حقا لقد شئت بكل شلبيات العمل على الانترنت، الغريب ان اليوم وفقط احسست بذلك و بالصدفة لقيت موضوعك يتحدث عن الامر.
    شكرا لك على هذا الموضوع هو بالفعل موضوع مهم وكان لابد من طرحه لكي يعلم من ينوي دخول هذا الميدان.