برامج و اضافات

جوجل كروم و نافذة التصفح الخاص : 3 معلومات عليك أن لا تنسها أبدا !

جوجل كروم و نافذة التصفح الخاص
جوجل كروم و نافذة التصفح الخاص

عند التوجه الى نافذة التصفح الخاص على الجوجل الكروم، فذلك بلاك شك يعني أنك تريد القيام بأمر لا يبقى له أي أثر على حاسوبك، و حتى ان كان هنالك أسباب أخرى تدفعك لفتح وضع Incognito فان عليك أن تعلم صديقي القارئ هذه النافذة لا تضمن لك خصوصيتك 100% و في هذه المقالة سنتعرف مع بعض على أهم 4 معلومات ليس عليك نسيانها أثناء تفعيل وضع التصفح الخاص .

جوجل كروم و نافذة التصفح الخاص
جوجل كروم و نافذة التصفح الخاص

 

  1. لن تصبح مجهول الهوية اون لاين :

رغم أن اسم هذا الوضع و الشعار الذي يستعمله جوجل كروم له ، قد يوحي للبعض أنك بمجرد تفعيله و الولوج له ستصبح مجهول الهوية على الشبكة المعلوماتية الاّ أن الحقيقة صديقي هي عكس ذلك تماما حيث أنك لازلت عرضة أول شيء للتتبع و ثانيا مزود خدمة الأنترنت الذي تتعامل معه لازال قادر على معرفة ما تقوم به و المواقع التي تقوم بزيارتها، لذلك في حالة أردت تجاوز هذا المشكل فان أفضل شيء تقوم به هو استعمال VPN .

 

2. أي ملف تقوم بتحميله سيبقى على حاسوبك : 

شخصيا لي صديق واجه مشكل كبير جدا بسبب عدم علمه بهذه المعلومة، حيث أن العديد من الناس يعتقدون أنه في حالة قام بتحميل أي شيء أثناء استعماله للمتصفح الخاص امّا على الحاسوب أو على الهاتف الذكي فانه سيتم محوه بمجرد غلق المتصفح أو على الأقل لن يكون على الحاسوب ، و الحقيقة هي عكس ذلك تماما ، لذلك صديقي القارئ في حالة كان الملفات المحملة حسّاسة جدا لا تنسى أن تقوم بحذفها أو تدميرها مع استحالة استرجاعها .

3. لا يمكنك الهروب من المراقبة : 

صحيح أن وضع التصفح الخاص على الجوجل كروم لا يقوم باضافة المواقع التي قمت بزيارتها في سجل التصفح ، لكن هذا لا يعني أن تلك المعلومات لن يتم استرجاعها أبدا ! لا تنسى أنك ستسعمل نفس عنوان IP الخاص بك و هذا يعني أن سجل جميع المواقع التي قمت بفتحها قابل للاستعادة عن طريق أي برنامج يقوم بمراجعة عناوين الـ IP و المواقع المفتوحة دون أن نذكر أصلا مزود خدمة الأنترنت الخاص بك، لذلك كما سبق و قلت لتجاوز هذا المشكل فان أفضل حل دائما هو استعمال VPN .

 

رغم أن اسمه التقني ‘ التصفح الخاص ‘ و شكله يوحي أنه يوفر لك الحماية و الخصوصية التامة، لكن ممّا قرأت في الأعلى تستطيع أن تستنج أن الحقيقة عكس ذلك تماما صديقي القارئ، و نافذة التصفح الخاص تكون ‘ خاصة ‘ عندما تفهم طبيعة عملها و تتجنب نقاط ضعفها و يبقى الحل الأنسب دائما هو استعمال VPN مثل برنامج Hotspot Shield ، TunnelBear  على الحاسوب ، أو العديد من التطبيقات الاخرى على الاندرويد و الايفون .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :