المجلة

هذا هو السبب الذي يجعل المواقع و الشركات تتجسس عليك!

هناك الكثير من المواقع العالمية و المعروفة جدا و التي تعمل على مراقبة مستخدميها بشكل دائم حتى عندما لا يقومون بزيارتها و من أشهر هذه المواقع هو موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، حيث أن موقع فيس بوك يقوم بمراقبة المستخدم و تحديد المواقع التي يقوم بزيارتها من خلال وصوله إلى خاصية الكوكيز على المتصفح الخاص بك ، أي أنك بمجرد أن تقوم بفتح موقع الفيس بوك على المتصفح الخاص بك فإن اي موقع آخر تقوم بزيارته على ذاك المتصفح و حسابك على الفيس بوك مفتوح على المتصفح فإن جميع المواقع التي تقوم بزيارتها تصل بياناتها إلى شركة فيس بوك .

و هناك العديد من المواقع الأخرى التي تسير على نفس نهج فيس بوك ، بل حتى أن بعض المواقع تقوم بتسجيل ما تقوم بكتابته على الموقع بالفيديو حتى تبقى على علم بالأمور التي تقوم بها على منصتها ، و قد إحتار العديد من المستخدمين حول السبب الذي يدفع الشركات و المواقع إلى التجسس على المستخدمين و مراقبة بياناتهم بشكل دائم و مستمر ، و السر هنا بسيط و سهل جدا و معروف .

هذا هو السبب الذي يجعل المواقع و الشركات تتجسس عليك!
هذا هو السبب الذي يجعل المواقع و الشركات تتجسس عليك!

أغلب المواقع على شبكة الأنترنت و على راسها شركة فيس بوك تجني أرباحها من عرض الإعلانات و من نقر المستخدمين على الإعلان ، لهذا فإن هذه المواقع تعمل على مراقبة تحركات المستخدم من خلال مراقبة بياناته و معرفة المواقع الأخرى التي يزورها و الاشياء التي يبحث عنها حتى تقوم بعرض إعلانات له تناسب ما يريده .

هذا هو السبب الذي يجعل المواقع و الشركات تتجسس عليك!
هذا هو السبب الذي يجعل المواقع و الشركات تتجسس عليك!

على سبيل المثال : عندما يقوم موقع فيس بوك بالتجسس عليك و معرفة الأشياء التي تبحث عنها في المواقع الأخرى فإنك عندما تزور موقع فيس بوك مرة أخرى سوف تظهر لك إعلانات مشابهة لما كنت تبحث عنه في تلك المواقع ويعني مثلا لو كنت تبحث عن هاتف معين في المتصفح فإن فيس بوك سوف يقوم بإظهار إعلان ذلك الهاتف في الصفحة الرئيسية لك على موقع الفيس بوك و بما أنك مهتم بذلك الهاتف فإنك سوف تنقر عليه و عبر النقر و المشاهدة يجني فيس بوك أرباحه .

و الخلاصة أن جميع المواقع و الشركات تتجسس عليك حتى تعرف الأشياء التي تهتم بها و تعرض لك منتجات و إعلانات و أشياء أنت تهتم بها حتى تتفاعل معها أنت و بالتالي تربح هذه الشركات .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock