أنظمة التشغيلويندوز 10

متابعة نسبة استهلاك كل برنامج من طاقة البطارية على الويندوز 10

هل تعلم أنه يمكنك اطالة عمر بطارية حاسوبك على الويندوز 10 و ذلك بمتابعة نسبة استهلاك كل برنامج من البرامج المنصبة على حاسوبك من طاقة البطارية و التخلي بالطبع عن البرامج التي أنت في غنى عنها أو عن البرامج التي تفتح تلقائيا عند فتح الحاسوب و أنت لا تحتاج لها .

 

المهم و حتى نقوم بعملية فحص و متابعة نسبة استهلاك كل برنامج من طاقة البطارية، تتوجه أولا الى قائمة اعداد ويندوز System ثم من القائمة على اليسار تضغط على Battery Saver أو بالطبع ما يعادلها بلغة حاسوبك صديقي القارئ ثم مباشرة اضغط على Battery Use كما توضح الصورة في الأسفل :

 

الحفاظ على بطارية الحاسوب ويندوز 10
الحفاظ على بطارية الحاسوب ويندوز 10

 

و من هناك ستسطيع متابعة نسبة استهلاك كل برنامج من طاقة حاسوبك مع العلم أنه النسبة يوضحها لك نظام ويندوز 10 حسب آخر 24 ساعة, 48 ساعة أو اسبوع . و أنت من القائمة المنسدلة تستطيع تحديد المدة الزمنية التي تريد بعد الضغط على Details . الى جانب ذلك يوضح لك نسبة استهلاك برامج النظام الأساسية و البرامج التي تعمل في الخفاء الى جانب نسبة استهلاك الواي فاي و شاشة الحاسوب .

الحفاظ على بطارية الحاسوب ويندوز 10
الحفاظ على بطارية الحاسوب ويندوز 10

بالطبع هذه الخدمات الأساسية لا تستطيع منعها، لكن على سبيل المثال لو وجدت أن شاشة حاسوبك تستهلك الكثير من طاقة البطارية تستطيع صديقي القارئ تعديل نسبة سطوعها من اعدادت البطارية، اما بالنسبلة للبرامج الأخرى فانه يمكن أن تستعملها فقط عند الضرورة عندما تكون بعيد عن مصدر للكهرباء ، أما بخوص البرامج الغير تابعة للنظام و التي تعمل في الخفاء أو تفتح تلقائيا تستطيع منعها من خلال الولوج الى مدير العمليات و ذلك بالضغط على الاختصار التالي Ctrl+Shift+ESC مثلما توضح الصورة :

الحفاظ على بطارية الحاسوب ويندوز 10
الحفاظ على بطارية الحاسوب ويندوز 10

 

 

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock