أنظمة التشغيل شروحات فيديو

شحن الهاتف من الحاسوب حتى لو كان في الوضع النائم

شحن الهاتف من الحاسوب Always On USB
شحن الهاتف من الحاسوب Always On USB

هل تريد شحن الهاتف من الحاسوب حتى لو كان في الوضع النائم ؟ بالطبع الأمر لا يتقصر على هاتفك الذكي بل بأي جهاز الكتروني آخر يقبل الشحن عن طريق USB و من الأكيد أنك في العديد من الأحيان أردت شحن الهاتف لكنك في نفس الوقت لا تريد أن تترك حاسوبك مفتوح كامل ذلك الوقت فيمكن أنك لا تحتاجه و كل ما تبحث عنه هو شحن البطارية .

.

في الحواسيب الجديدة تم اضافة تقنية يطلق عنها Always On USB و هذه التقنية تمكن من عملية الشحن حتى لو كان الحاسوب مغلق المهم بشرطة أن تربط الجهاز الالكتروني المراد شحنه بالحاسوب قبل أن تقوم بغلقه، لكن النسبة الكبيرة من الحواسيب لا تزال لا تحتوي هذه الميزة الرائعة لذلك في مقالة اليوم سنتعرف مع بعض على كيفية تفعيلها من أجل الاستعانة بها عند الحاجة !

 

Always On USB
Always On USB

 

الاعدادت التقنية الافتراضية لحاسوبك لا تدعم شحن الأجهزة الالكترونية عندما يكون الحاسوب مغلق أو في الوضع النائم،  لكن لحسن الحظ صديقي القارئ أنه بامكاننا تغيير بسهولة و سرعة مباشرة من نافذة Device Manager و هو ما سنتعرف عليه في شرح اليوم مع العلم أنه في بعض الأحيان يمكن لا تعمل معك حتى لو قمت بتغييرها من Device Manager لذلك في هذه الحالة سنحتاج أيضا الى تغيير اعدادت الـ Bios و هي اعدادت جد مهمة و حسّاسة و لا أنصحك بالاقتراب منها في حالة كنت لا تعلم ماذا تفعل !

تغيير الاعدادت من Device Manager : 

العلمية سهلة، كل ما عليك فعله هو الضغط على الاختصار التالي Win+X ستفتح معك ناذفة جديدة منها تختار Device Manager أو ما يعادلها بلغة حاسوبك مع العلم أن اللغة تتغير و الترتيب يبقى دائما هو نفسه :

شحن الهاتف من الحاسوب
شحن الهاتف من الحاسوب

 

بعد ذلك ستفتح معك نافذة جديدة تتوجه منها مباشرة الى Universal Serial Bus Controllers و منها سنعدل فقط على الخيارات التي تظهر باسم USB ROOT HUB مع العلم من الأفضل قبل البدء في العملية أن تقوم بتفريغ جميع منافذ الـ USB من الأجهزة المتصلة بها صديقي :

شحن الهاتف من الحاسوب
شحن الهاتف من الحاسوب

 

بعد الضغط على Properties كما توضح الصورة في الأعلى ، تفتح معك صديقي نافذة الاعدادت منها تتوجه مباشرة الى Power Management و تقوم بالغاء التفعيل على خاصية Allow the computer to turn off this device to save power.

شحن الهاتف من الحاسوب
شحن الهاتف من الحاسوب
.

و تم الانتهاء من العملية بنجاح ، مع العلم أنه عليك تكرارها على حسب عدد منافذ الـ USB التي تمتلكها ، الآن في المرة القادمة التي تضع حاسوبك على الوضع النائم تستطيع في نفس الوقت شحن هاتفك الذكي أو أي جهاز الكتروني آخر دون أي مشكل .

 

 

في حالة قمت بتطبيق جميع الخطوات السابق و لم تنجح معك العملية فانه علينا صديقي القارئ أن نقوم بتفعيلها مباشرة من Bios و ذلك بالولوج اليه و بالبحث عن اعدادت USB ثم تفعيل الخيار Always On USB و خيار Charge In Bettery Mode ، مع العلم أن كل حاسوب شكل نافذة الـ Bios الخاصة به ، لكن تقريبا الكلمات التقنية هي نفسها لذلك تمعن قليلا في الاعدادت و ستجدها . و للتعرف أكثر على العملية شاهد الفيديو المرفق مع هذه المقالة .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :