المجلة

بعد أربع سنوات جوجل يحتفل بالسنة الكبيسة

كعادته فإن المحرك الشهير جوجل و التابع للشركة العملاقة جوجل يحتفل بالحدث الذي لا يشهده العالم إلا كل 4 سنوات ، حيث قامت شركة جوجل من خلال محرك البحث الخاصة بها بوضع رسومات دليلا على إحتفالها بالسنة الكبيسة و هي السنة التي يكون فيها يوم زائد في شهر فبراير حيث أنه بدل أن يكون الشهر عبارة عن 28 يوما فقط فإنه يصبح 29 يوما و هذا حدث يعرفه العالم كل أربع سنوات فقط حيث يصبح معدل السنة من حيث الأيام 366 يوم بدل 365 يوم .

تمتلك شركة جوجل فريقا خاصا برسوموات المناسبات فقط و التي تتنوع ما بين أحداث عالمية و طقوس دينية إلى جانب الإحتفال بذكرى شخصيات تاريخية أو فنانين أو مشاهير و غيرها من الأمور ، و قد إختار فريق التصميم في شركة جوجل هذا العالم إحتفالا بالسنة الكبيسة أن يكون التصميم عبارة عن 3 أرانب الأول تمت كتابة رقم 1 عليه و الثاني رقم 28 ثم يأتي أرنب بينهما و يقفز و هو يحمل رقم الـ 29 .

إحتفالات جوجل بالسنة الكبيسة

و رغم بداهة هذا التصميم إلى أنه قد تم إنشائه بناء على فكرة معينة من طرف فريق شركة جوجل و قد جاءت فكرة التصميم كالتالي :

 

الأرنب الذي يحمل رقم 1 و الثاني الذي يحمل رقم 28 هما الأيام العادية لشهر فبراير طيلة أربع سنوات لكن كل أربع سنوات فإن يوم 29 يظهر لهذا فقد جاء الأرنب الذي يحمل رقم 29 على شكل قفزة و كأنه ضيف جاء من بعيد ليكون مع باقي أرقام الشهر ، و هو الشيء الذي أعجب العديد من المستخدمين و خصوصا المصممين منهم .

إحتفالات جوجل بالسنة الكبيسة

شركة جوجل تبني كل تصاميمها على افكار و معاني و تهتم بالجوهر أكثر ، حيث انه من قواعد التصميم في جوجل فإن التصميم يجب أن يحمل رسالة و مغزى و عندما يتوفر التصميم على هذا الإثنين فإن الجمالية تأتي وحدها ، و قد وقع إختيار المصممين على تصميم الأرانب بالذات لأنها أكثر حيوان أليف يقفز و يحبه الجميع .

و للبقاء على إطلاع بآخر الأخبار و الأحداث سواءا المتعلقة بشركة جوجل أو غيرها فإن كل ما عليك القيام به هو زيارة مدونة محترفو الشرح بشكل دائم و مستمر .

 

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock