المجلة

تعرّف على الشخص الذي سيبدأ في إرسال الناس إلى المريخ إبتداءا من 2025

في الوقت الذي تقرأ فيه هذه التدوينة فإن هناك بالفعل العديد من الأشخاص الذين يعملون على إرسالك إلى المريخ خلال السنوات القادمة ، و ذلك لكون المريخ يعتبر من بين أكثر الكواكب التي يطمح الإنسان إلى العيش فيها لمدة طويلة قد تمتد لسنوات ، و من بين الأشخاص الذين يخططون في الوقت الحالي إلى توفير أحدث التقنيات لإرسال عامة الناس إلى سطح كوكب المريخ و العيش هناك مع بداية حلول عام الـ 2025 هو شخص يدعى Elon Musk .

Elon Musk هو واحد من بين أقوى رجال الأعمال في العالم حيث يعتبر من الأشخاص الذين يقومون بتسيير شركات نادرة مثل شركة SpaceX و هي شركة فضاء خاصة غير تابعة لأي جهات حكومية ، و يقوم Elon Musk  بقيادة هذه الشركة نحو تحقيق ما عجزت عنه العديد من شركات الفضاء الأخرى و هو إرسال عموم الناس إلى كوكب المريخ و جعلهم يعيشون هناك مدة طويلة جدا مع توفير جميع وسائل الحياة .

و في تصريح سابق له أفاد Elon Musk بأن شركته في هذه الأثناء تعمل على صناعة مركبات فضائية مزودة بكل وسائل الترفيه و داعمة لكل سبل الحياة ، و جذير بالذكر أن Elon Musk لا يسعى إلى إرسال البشر وحدهم إلى المريخ بل إن هذا الرجل يخطط أيضا إلى إرسال نفسه إلى المريخ و العيش هناك لمدة طويلة حيث يعتبر هذا واحدا من الأشياء الضرورية بالنسبة له و التي يسعى للقيام بها في السنتين القادمتين .

و من جهته فإن  Elon Musk أشار بأنه ليس من الضروري أن يتوفر الإنسان على خبرة رواد الفضاء من أجل الذهاب إلى الفضاء ، بل أنه يكفي أن يكون الشخص على علم ببعض الأساسيات مثل كيفية التعامل مع بدلة الفضاء و القدرة على التحرك مع إنعدام الجاذبية إلى جانب بعض الأشياء الأخرى و التي أفاد Elon Musk أنه يمكن إختزالها في كتاب صغير عبارة عن مرشد أو دليل للشخص الراغب في زيارة كوكب المريخ .

ما يخطط Elon Musk للقيام به ليست أحلاما وهمية بل إنه مشروع يعمل عليه منذ سنوات و قد تم تحديد موعد إنطلاقه مع بداية عام 2025 ، و هذا الشيء يجعلنا نتساءل هل يستطيع Elon Musk بالفعل النجاح في مشروعه أم لا ؟

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock