برامج و اضافات

تسريع متصفح قوقل كروم عن طريق معرفة النوافذ و الاضافات التي تبطئه !

تسريع متصفح قوقل كروم
تسريع متصفح قوقل كروم

ملايين الأشخاص حول العالم يبحثون عن حل من أجل تسريع متصفح قوقل كروم حيث أنه من المعروف عن هذا المتصفح الشهير و الغني عن التعريف أنه سريع و محبذ للكن للأسف معروف عنه كذلك أنها  ‘ وحش ‘ يلتهم رام حاسوبك دون أي رحمة، لذلك في مقالة اليوم سنتعرف مع بعض على حل لهذا المشكل .

تسريع متصفح قوقل كروم
تسريع متصفح قوقل كروم

قبل كل شيء ان كانت امكانيات حاسوبك اصلا ضعيفة فمن المستحسن صديقي القارئ أن تستعمل متصفح آخر مثل موزيلا فايرفوكس لكن ان كانت الامكانيات جيدة و في نفس الوقت تعاني من تشنجات في بعض الأحيان أثناء استعمال هذا المتصفح ففي مقالة اليوم و من أجل تسريع متصفح قوقل كروم سنتعرف مع بعض على كيفية اكتشاف أيّ الصفحات التي تبطئه و كذلك أي الاضافات التي تجعل عملية استعمالك له أصعب !

العملية جد سهلة و سنقوم بها عن طريق فحص ادارة العمليات الخاصة بالمتصفح ، و ذلك عن طريق الازرار التالية Shift+ESC ثم بعد ذلك من هناك سنتعرف على أكثر الصفحات التي تستهلك أكبر قدر من امكانيات الحاسوب و هل أنت في حاجة لها فعلا أو لا ، كذلك سنتعرف على الاضافات المنصبة على متصفحك و نسبة استهلاكها أيضا من امكانيات حاسوبك . ان كنت لا تعلم هذا الاختصار أنصحك بالاطلاع على أشهر اختصارات قوقل كروم .

تسريع متصفح قوقل كروم مدير العمليات
تسريع متصفح قوقل كروم مدير العمليات

 

بعد الضغط على Shift+ESC ستظهر لك ادارة العمليات مثلما توضح الصور التي في الأعلى و من خلالها تستطيع معرفة كل نافذة و كل اضافة و نسبة استهلاكها من الرام و من المعالج ، و في حالتي أنا على سبيل المثال و التي هي بصدد كتابة هذه المقالة فان الكثير من النوافذ الأخرى لا أحتاج لها و أستطيع التخلص منها و العودة لها في وقت لاحق ! بالتالي أستطيع تحديدها ثم الضغط على End Process .

أنت كذلك صديقي يمكن أنه هنالك بعض الصفحات التي لا تحتاجها و تستطيع التخلص منها عن طريق اغلاقها ، كذلك تستطيع مراجعة الاضافات التي تستعملها و التي يمكن أنك في غنى عنها و تقوم بازالتها عن طريق الولوج الى المسار التالي من المتصفح : chrome://extensions/  ثم النقر على ايقونة سلة المهملات حتى يتم حذفها .

 

المشكل يبقى أنه هنالك نسبة كبيرة أن تنسى في كل مرة غلق النافذة التي لا تحتاجها لذلك أفضل حل صديقي القارئ هو تنصيب اضافة The Great Suspender و التي تعمل تلقائيا على ‘ قتل ‘ أي نافذة في حالة اكتشفت أنك لم تقم بزيارتها منذ وقت طويل تستطيع أنت تحديده من اعدادت هذه الاضافة .

تحميل اضافة The Great Suspender

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :