برامج و اضافات

تسريع التصفح على جوجل كروم مع أفضل 5 اضافات تساعدك على ذلك

الكل يبحث عن طريقة من أجل تسريع التصفح على جوجل كروم فهو يعتبر المتصفح الأكثر استعمالا في العالم لكن المعروف عنه أنه يستهلك الكثير من امكانيات الحاسوب صديقي القارئ لذلك في مقالة اليوم سنتعرف مع بعض على أفضل 5 اضافات تساعدك على تسريع التصفح على جوجل كروم و تجعل عملية استعماله أسهل و أنت من هذه الاضافات تختار ما يناسبك و تستعمله .

الاضافات تجعل المتصفح يستهلك امكانيات أكثر، لذلك ابتعد عن تنصيب الاضافات التي أنت في غنى عنها .
  1. تسريع التصفح مع Web Boost :

Web Boost
Web Boost

 

هذه الاضافة ستعمل على تسريع عملية التصفح و هي صراحة من الاضافات المنصوح بها حيث تعمل هذه الاضافة على تخزين العديد من الأكواد البرمجية على حاسوب و التي تصادفها في العديد من المواقع مثل صناديق الاعجابات كذلك بالنسبة للمواقع المشهورة و التي تقوم بزيارتها كثيرا فهي تقوم بتحميل نسبة كبيرة من صفحاتها على حاسوبك و بمجرد اعادة الولوج الى ذلك الموقع فانه سيتم تحميل أغلبيته من حاسوبك و لك أن تتخيل السرعة التي ستتمتع بها صديقي القارئ .

تحميل اضافة Web Boost

 

    2. تسريع التصفح مع Better Browser :

Better Browser
Better Browser

 

هذه الاضافة حقيقة لا تجعل متصفح قوقل كروم أسرع و انما تجعل عملية استعمالك له أسرع حيث توفر لك العديد من الميزات التي ستظهر بمجرد اضافتها مثل تحميل الصفحة الموالية تلقائيا و اظهار زر ‘ الذهاب الى الأعلى ‘ بمجرد الضغط عليه تنتقل مباشرة الى أعلى الصفحة صراحة لا بأس بأن تقوم بتجربتها

تحميل اضافة Better Browser

     3. تسريع التصفح مع The Great Suspender :

The Great Suspender
The Great Suspender

 

لا أخفي عنك صديقي القارئ أنني منذ حوالي أسبوع توقفت تماما على استعمال جوجل كروم و أنتقلت الى Opera لكن من الاضافات التي لم أستغني عنها أبدا طوال سنوات عديدة هي اضافة  The Great Suspender و التي أنصحك بتنصيبها في أسرع وقت خاصة ان كنت مثلي و تفتح العديد من الصفحات في نفس الوقت ، حيث – و باختصار – تعمل هذه الاضافة على قتل معالج عملية أي نافذة لم تقم بالولوج لها منذ 30 دقيقة مع العلم أنك تستطيع تغيير الوقت المحدد لتدخل هذه الاضافة ، بالتالي ستحافظ على نافذتك و التي تستطيع اعادة تحميلها بمجرد العودة لها و في نفس الوقت ستوقف عملية استهلاكها لامكانيات حاسوبك و تساهم في تسريع التصفح .

تحميل اضافة The Great Suspender

     4. GooglePreview :

 GooglePreview
GooglePreview

 

هذه الاضافة لا تعمل على تسريع المتصفح و انما على تسريع عملية التصفح ، حيث أنها و في صفحة البحث الخاصة بالجوجل ستظهر لك معاينة من الصورة المستعملة في تلك المقالة أو في ذلك الموقع و في هذه الحالة ستسهل عليك كثيرا اختيار الصفحة المراد الولوج لها خاصة و انت كنت تبحث عن برنامج أو معلومة تملك عنها بعض الأفكار مسبقا .

تحميل اضافة GooglePreview

 

       5. تسريع التصفح مع Session Manager :

Session Manager
Session Manager

 

ان كنت عامل حر فمن الأكيد عملك و هواياتك و مرحك تمارسهم من الحاسوب، فرغم سلبيات العمل الحر على الانترنت الاّ أنه يبقى بالنسبة لممارسيه متعة و ليس عمل مفروض عليهم ، المهم هذه الاضافة و التي تحتاج منك للقيام باعداده تستطيع عن طريقها حفظ مجموعة من الصفحات في تصنيف معين و فتحها مباشرة منها . مثلا على سبيل المثال تحفظ مجموعة جديدة تحتوي على صفحة الدخول لموقع ، جوجل ادسنس , جوجل اناليتيكس , الكسا …. و بضغطة زر ستفتح معك كلها في نفس الوقت .

 

في الآخير أرجو أن هذه المقالة أعجبتك و التي تعرفنا فيها مع بعض على 5 اضافات حسب رأي ستساعدك على تسريع التصفح مع جوجل كروم و كما لاحظت صديقي القارئ أغلبها لا تعمل على تسريع المتصفح و انما على تسريع عملية التصفح و تسهلها عليك أكثر و أكثر ، ان كنت تفضل اضافة لم نذكرها لا تتردد في طرح اسمها عبر تعليق في الأسفل .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock