آندرويد

تسريع اتصال الواي فاي على الاندرويد مع WIFI Analyzer

في شرح اليوم سنتعرف مع بعض على كيفية تسريع اتصال الواي فاي على الاندوريد عن طريق تحليل الشبكة حيث أنه في يومنا الحالي الواي فاي متوفر في كل مكان ( واي فاي الجيران ، المقاهي … ) و كلما كثرت شبكات الواي فاي التي يستطيع هاتفك الوصول اليها تكثر المشاكل و يصبح هناك ضغط كبير على القناة .

تسريع اتصال الواي فاي على الاندرويد

تسريع اتصال الواي فاي
تسريع اتصال الواي فاي

نقطة الواي فاي ترسل اشارات على عدد محدود من القناواة و نقاط الواي فاي تستطيع التداخل في أكثر من قناة و عندما يحدث ذلك و يكون هناك أكثر من اشارة على نفس القناة فانها من الممكن أن تتداخل و يحدث انقطاع أو انخفاض في قوة الاتصال بالواي فاي .

لذلك و لتجنب هذا المشكل سنتعرف مع بعض اليوم على تطبيق WiFi Analyzer المتاح مجانا على متجر الجوجل بلاي و الذي عبره سنقوم بفحص لمدى قوة اشارة الواي فاي التي تتصل بها و ان كان هناك تتداخل بين الشبكات، حيث يعرض التطبيق قوة اشارات الواي فاي القريبة منك، و ستلاحظ تلقائيا لكل واي فاي و القناة التي يستعملها لذلك في حالة كان هناك تعارض مع واي فاي آخر على نفس القناة فان من المستحسن أن تفتح اعدادت الروتر الخاصة بك عن الطريق الولوج الى 192.168.1.1 أو 192.168.0.1 ثم تقوم بتغيير القناة، العملية تختلف من روتر الى آخر ، لكن الكلمة التقنية تقريبا هي نفسها و هي ‘ Wireless Channel ‘  :

 

Wireless Channel
Wireless Channel

 

مثلا في حالتي أنا لحسن الحظ لا يوجد تداخل مثلما توضح الصورة التي في الأسفل :

تسريع اتصال الواي فاي
تسريع اتصال الواي فاي

كذلك الجميل في التطبيق أنك تستطيع فحص سرعة و قوة شبكات الواي فاي كي تقرر أيهما الأفضل بالنسبة لك و التي لن تواجه مشاكل أثناء الاتصال بها  ، كل ما عليك فعله للقيام بعملية الفحص هو الانتقال الى صفحة الموالية ثم تختار الواي فاي الذي تريد فحصه :

تسريع اتصال الواي فاي على الاندرويد
تسريع اتصال الواي فاي على الاندرويد

بعد ذلك سيظهر معك مقياس مرقم من -100 الى -40 ، و مقسم الى 3 ألوان و كل ما اقتربت ابرة المقياس الى الأخضر كلما يعني أن الاتصال سيكون أسرع، لذلك تستطيع الاعتماد على ذلك المقياس لمعرفة المكان الأفضل لك للاتصال منه :

تسريع اتصال الواي فاي على الاندرويد
تسريع اتصال الواي فاي على الاندرويد

تحميل تطبيق WIFI Analyzer

 

في الآخير أرجو أن شرح تطبيق تسريع اتصال الواي فاي أعجبكم و أي استفسار لا تتردد في طرحه عبر تعليق في الأسفل ، و في حالة واجهت مشكل في تغيير القناة لا تتردد في اتصال بمزود خدمة الأنترنت الذي تتعامل معه و تطلب منه كيفية تغيير القناة .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫4 تعليقات

  1. أخي نضال كم أنت متميز …أود الإضافة بأن تسريع عملية الواي فاي في الأندرويد ترجع لنوع الكرت الوا فاي لديك….بمعنى نوعية و جودة واي فاي لديك أتحدث هنا عن هاردوير و ليس سوفت وير فأعتقد الواي فاي يختلف بإختلاف الأجهزة فمثلا نجده في أجهزة عادية بطيئا ضعيفا يفصل كما تعلمون مقتنيي هواتف سوني ….فمثلا بعض الهواتف لا تلتقط اكثر من 10 امتر!!!!بينما اجهزة تلتقط أكثر من 30!!! ما السر طبعا الإجابة تكمن في عدة أمور…
    1-نوعية كرتك و شركته ….فشركة سامسونج ليست كشركة آبل!
    2-الروم الأساسي يختلف عن المطبوخ و بالطبع سيختلف أداء الواي فاي بالحالتين
    3-نوعية نظامك و إصداره …..فالواي فاي في المارشميلو مستحخيل أن يكون نفسه في الزنجبيل ….
    4-نوعية الفيم وير الخاصة بكرت الشبكة لديك …ضع الرمز الخاص بالشبكة و ستجد الفرق
    5-يلعب الروتر دور كبير جدا في الإشارة فيجب أت يكون الراوتر إعدادته صحيحةو ملتقط لأفضل قناة و أفض تشفير
    6-هناك ما يسمى بهكر الراوتر فمثلا قد يتم اختراق الراوتر و تغيير إعداداته من Delink إلى Asus أو أي شركة و بالتاللي ستفقد جودة البث …..
    7-الإشارة يمكن تقويتها لكن هناك ما يسمى بمخلفات الانترنت و الملفات المؤقتة و الكاش و غيرها يجب حذفها بانتظام و الا جهاز الانرديود سيعاني من بطئ شيديد وقتها ن يفيدك 1000000 ميغا!!!!! منطقيا يجب تنظيف جهازك
    8-إلوايرلس في الأندرويد مداه ضعيف و يأتي بمدى عشرة الى 20 مترا بإختلاف الجهاز بعكس وايرلس الحاسوب الذي يصل الى 300 متر كأشارة ..علما انه هناك تقنيات لرفع الإشارة و جعل إشارتك لأكثر من 8 كيلومتر في الحاسوب و حوالي ال 300 متر في الأندرويد بإتباع بعض الحيل .(بالنسبة لحيلة الأندرويد شرحها معقد بعض الشيئ بإستخدام الروتو التديل من قبل مطور مختص في إعدادت الواي فاي لديك و استخدام بعض اللاقطات USB>
    9-الأندرويد مصدر مفتوح وبالتالي كثيرا ما نعاني من ضعف الإشارة و الحل هو بالوعي ثم الوعي ….أعطيكم خدعة من تجربتي لتسريع الواي فاي و الأندرويد بسرعة كبيرة جدا و هي قم بتغيير خلفية جهازك و إنطلق بسرعة كبيرة …نعم إفعلها الآن …..لكن قد تقول لي ما علاقة الأنرتنت بخلفية هاتفي نعم حقك تسأل و حقي أجيب خلفية الهاتف تقوم بتخزين الملفات المؤقتة او مايسمى بالكاش اين هي موجودة في الهاتف …
    إقرأ جيدا و تمعن عزيزي القارئ … أحببت الإضافة ليس أكثر

    أنت تحب استخدام هاتف اندرويد الخاص بك، ولكنة الآن تباطأ إلى حد كبير. عندما تضغط على زر المنزل أو إطلاق تطبيق جديد ، فإنه يستغرق ما يبدو وكأنه الدهر للتبديل إلى مهمة جديدة أو العودة إلى سطح المكتب . ربما هاتف اندرويد الخاص بك قد أصبح بطيئاً بحيث تظهر رسائل فقط بعد ثواني من كتابتها . لحسن الحظ ، يمكنك إحياء الرومانسية و تسريع هاتف اندرويد في أقل من 5 دقائق إذا كنت تستخدم هذه النصائح البسيطة

    speed-android-phone-i
    1 . مسح ذاكرة التخزين المؤقت التطبيق الخاص بك ( 30 ثانية)

    مع مرور الوقت ، تبدأ ذاكرة التخزين المؤقت على هاتفك بالتهام موارد النظام الثمينة في حين يتباطأ كل شيء إلى الأسفل. يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت على أي التطبيق بشكل منفرد عن طريق زيارة صفحة الخاصة بة في قائمة إعدادات و النقر على زر مسح ذاكرة التخزين المؤقت ، ولكن مع العشرات من تطبيقات على معظم الهواتف ، يمكن أن يستغرق القيام بذلك يدوياً إلى الأبد.

    تطبيق Cache Cleaner ، هو تطبيق مجاني ، يجعل من السهل حذف ذاكرة التخزين المؤقت على جميع التطبيقات في وقت واحد مع بضع من النقرات. بعد تثبيت و إطلاق تطبيق اCache Cleaner ، ببساطة انقر فوق “مسح الكل” لتنتهي من عملية التنظيف

    بطبيعة الحال، ذاكرة التخزين المؤقت سوف تمتلأ مرة أخرى مع مرور الوقت ، وأنت تريد حذفها مرة أخرى. تطبيق اCache Cleaner لديه ميزة التنظيف التلقائي. إذا قمت بالدخول لقائمة إعدادات التطبيق ، انقر على اعدادات التطبيق واختار Auto Clear Interval ثم تحديد المدة ، وسيتم تلقائيا مسح ذاكرة التخزين المؤقت على أساس منتظم . ومع ذلك ، وهذا يعني أن التطبيق يحتاج إلى تشغيل في الخلفية .

    تثبيت واستخدام تطبيق Cache Cleaner لأول مرة يستغرق حوالي 30 ثانية .
    2 . تعطيل أو إلغاء تثبيت التطبيقات الغير مستخدمة ( 60 ثانية)

    قد لا تعرفون ذلك، ولكن العديد من التطبيقات التي لا تستخدم أبدا قد تكون قيد التشغيل في الخلفية ، تلتهم موارد النظام الثمينة . من التطبيق الذي أستخدمتة لمدة 5 دقائق في الشهر الماضي إلى تطبيق التسوق التي جاءت مثبتاً على هاتفك مسبقاً عند الشراء، كل التطبيقات غير المستخدمة لديها القدرة على تخفيض سرعة الهاتف الخاص بك إلى أسفل . ومن السهل إلغاء التطبيقات التي قمت بتحميلها نفسك، ولكنة أصعب قليلا التخلص من التطبيقات المثبتة مسبقاً.

    كيفية إزالة التطبيقات المثبتة مسبقاً Crapware بشكل فعال على اندرويد

    إذا كنت قد عملت روت لهاتفك، يمكنك إزالة كل أثر للتطبيقات التي حملتها في وقت سابق. إذا لم يكن كذلك، لا يزال بإمكانك تعطيل تلك التطبيقات من خلال قائمة الإعدادات. ينبغي أن يستغرق حوالي 10 ثانية لإلغاء أو تعطيل كل تطبيق. وقد يستغرق إزالة 6 تطبيقات اقل من دقيقة واحدة.
    3 . تثبيت تطبيق لانشر (واجهة) جديد ( 30 ثانية)

    تطبيق واجهة هاتفك يسيطر على سطح المكتب، قفل قائمة تطبيقات الشاشة، و أجزاء حيوية أخرى من واجهة المستخدم . على الرغم من ان كل هاتف أندرويد يأتي من تلقاء نفسه مع تطبيق واجهة مسبقاً، يمكنك تثبيت واجهات أخرى والتي لن تقوم فقط بتغيير الشكل والمظهر للجهاز الخاص بك، ولكن أيضا تسريع الوقت الذي يستغرقه للتنقل في أجزاء نظام التشغيل . هناك العديد من الواجهات المختلفة المتاحة في المتجر ، ولكن وجدنا ان Lightning Launcher من بين الأسرع والأسهل للاستخدام.

    كيفية تثبيت لانشر (واجهة خاصة) أندرويد و تخصيص واجهة هاتفك
    لاستخدام Lightning Launcher أو لانشر آخر من اختيارك :

    1. تثبيت Lightning Launcher من متجر Google Play .

    2. اضغط على زر البداية . تظهر قائمة اختيار الواجهة المطلوبة.

    3. اختر Lightning Launcher والنقر على “دائماً”.

    تحميل وتثبيت Lightning Launcher ، ثم تعيين الاعدادات إلى التشغيل الافتراضي على جهازك يستغرق 30 ثانية .
    4 . إزالة الاضافات الغير الضرورية و الاختصارات ( 30 ثانية)

    حتى مع وجود تطبيق لانشر السريع، هاتفك سوف يستخدم ذاكرة أكثر وأكثر على الاضافات والاختصارات في الذاكرة. أنظر من خلال سطح المكتب الخاص بك لترى العديد من الاضافا

    وهناك عدد من الهواتف مع الاضافات التي تعلن عن خدمات مثل المتاجر وسائل الإعلام أو الخدمات الإخبارية . إلا إذا كنت تريد حقا أن تشاهد قائمة أشرطة فيديو يوتيوب الساخنة أو كتب Google Play على الشاشة الرئيسية كل يوم ، قم بإزالتها.

    ينبغي ان يستغرق سحب نصف دزينة من الاختصارات و والاضافات من سطح المكتب الخاص بك 30 ثانية .
    5 . تقييد أو تعطيل بيانات الخلفية (10 إلى 60 ثانية)

    البريد الإلكتروني، Gmail، فيسبوك، تويتر و تطبيق النسخ الاحتياطي جميعها تريد الاتصال بالانترنت لارسال البيانات على أساس منتظم . كل هذة المزامنة لا تستهلك موارد البطارية فقط، ولكنها أيضا تستغل موارد النظام وتبطئ سرعة الجهاز الخاص بك إلى أسفل .

    هناك بعض الخدمات التي قد ترغب في مزامنتها في الوقت الحقيقي ، ولكن هناك آخرى يمكنك عمل ذلك يدويا. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تحتاج إلى أن يتم تنبيهك لحظة مشاركة صورة على الفيسبوك أو تلقى رسالة على البريد إلكتروني إلى حسابك الشخصي ، يمكنك منع تلك من العمل في الخلفية .
    لتعطيل البيانات الأساسية لجميع تطبيقات:

    1. انتقل إلى إعدادات.

    2. النقر على استخدام البيانات.
    . إطلاق قائمة السياق بالنقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة أو الضغط على زر القائمة ( على هواتف سامسونج و إل جي )
    . تبديل مزامنة البيانات التلقائية للإيقاف و اضغط موافق على النافذة المنبثقة.
    لتعطيل بيانات الخلفية لبريد Gmail ، خدمة + Google و خدمات Google الأخرى :

    1. انتقل إلى إعدادات. يمكنك الحصول على قائمة الإعدادات اندرويد من درج إخطارات أو قائمة التطبيقات.

    2. انقر على Google في الحسابات.
    3. اضغط على اسم الحساب. إذا كان رمز المزامنة بجانب اسم الحساب هو أخضر ، فإنه لديه الإذن بالمزامنة. إذا كان اللون الرمادي ، فقد تم تعطيل المزامنة بالفعل
    4تبديل جميع أنواع مزامنة البيانات لإيقاف تشغيلها، بما في ذلك البريد الإلكتروني وجهات الاتصال و التقويم
    لإيقاف مزامنة البيانات في تطبيقات أخرى مثل الفيسبوك، يجب أن تذهب مباشرة إلى القوائم الإعدادات الخاصة بكل تطبيق والعثور على خيار “عدم التحديث أبداً” أو “تحديث يدويا” . تعطيل عمل تطبيق واحد قي الخلفية ينبغي أن يأخذ فقط 10 ثواني ، ولكن إذا كنت ترغب في تعطيل المزامنة التلقائية على Gmail، الفيسبوك وعميل البريد الإلكتروني كل على حدة يدويا ، يمكن أن تستغرق هذه العملية مدة دقيقة .

    شكرا لقرائتكم

    أخوكم يزن زيفا من سورية

    قال الله – تعالى -: ﴿ وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ ﴾ [النحل: 18]

      1. حماك الله أخي المتميز المتألق نضال ….والله انت فخر للعرب
        لك كل التحية أحسنت و أقترح عليك أن تكون في شركة كبرى بإذن الله مثل غوغل او مايكروسفت فانت لديك الميكانيزم الصحيحة و عقلية فريدة تتجلى برؤية و أفق واسع المدى ….لك كل الحب من سورية إليك

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock