برامج و اضافات

برنامج فتح المواقع المحجوبة دليلك الشامل للايفون/اندرويد/الكمبيوتر/ماك

هل تبحث عن برنامج فتح المواقع المحجوبة يكون مجاني و سهل الاستعمال ؟ للايفون / ماك/ اندرويد أو ويندوز ؟ على المدونة صديقي القارئ سبق و نشرنا العشرات من البرامج التي تمكنك من فتح جميع المواقع المحجوبه لمختلف الاجهزة ان كانت اندرويد ، ايفون أو ويندوز ! لكن هذه البرامج قمنا بالتعريف بها في مقالات منفردة حيث أن كل برنامج لكسر الحجب تم التعريف به و شرحه في مقالة خاصة به ، لكن الآن و بما أننّا مازلنا في أوائل 2016 أردت أن أقوم بكتابة هذه المقالة التي ستكون دليلك الشامل من أجل كسر الحجب و الولوج الى أي موقع تريد حيث سنتعرف مع بعض من خلال هذه السطور على أشهر برامج فتح المواقع المحجوبة المجانية .

جميع الروابط تعمل أثناء نشر التدوينة لكن مع الوقت يمكن أنها تتوقف أو يتم حجب موقعها أصلا من طرف سلطات بلدك ، لذلك في حالة أردت تحميل أي برنامج من هذه المقالة و لم يعمل معك لا تتردد في اخبارنا عن طريق تعليق في الأسفل مع العلم أننا سنحاول الحفاظ على هذه المقالة و تحديثها باستمرار !

برنامج فتح المواقع المحجوبة دليلك الشامل

 

  1. برنامج فتح المواقع المحجوبة Hotspot Shield :

برنامج فتح المواقع المحجوبة HotSpot Shield
برنامج فتح المواقع المحجوبة HotSpot Shield

 

و هو يعتبر حقيقة من أشهر البرامج في هذا المجال و أنا كنت أستعمله بكثرة قبل الثورة التونسية لأنه أول شيء يملك نسخة مجانية تمكنك من تجاوز الحجب الى جانب ذلك فهو سهل الاستعمال، يمكن عيبه الوحيد هو عند استعماله تكثر الاعلانات في الصفحة لذلك لا تتردد في تفعيل اضافة حجب الاعلانات Ad Blocker عند استعماله صديقي القارئ حتى لا تزعجك تلك الاعلانات و بما أن هذا البرنامج أصلا موقعه تم حجبه من قبل العديد من البلدان فقد قمت بتحميله و رفعه لكم على مركز الرفع ميدا فاير و في حالة لم يفتح معك الموقع الرسمي تستطيع تحميله من ميديا فاير .

تحميل برنامج Hotspot Shield : ميديا فاير ماك / اندرويد / ايفون / ميديافاير ويندوز / الموقع الرسمي

ليس هذا فقط فبرنامج Hotspot Shield يملك أيضا نسخة خاصة بالايفون و الاندرويد و التي تستطيع صديقي القارئ تحميلها من الروابط التي أرفقتها لكم في الأعلى مع  العلم و كما سبق و قلنا طريقة استعماله سهلة جدا ، كل ما عليك فعله هو فتح برنامج فتح المواقع المحجوبة Hotspot Shield و سيبدء معك في العمل مباشرة . التعرف على كيفية استعمال Hotspot Shield اضغط هنا .

 

2. اضافة فتح المواقع المحجوبة Hola  :

برنامج فتح المواقع المحجوبة Hola
برنامج فتح المواقع المحجوبة Hola

 

كذلك تعتبر من أشهر أدواة فتح المواقع المحجوبة على الأنترنت و هي تمتاز بشهرة كبيرة صديقي القارئ الى جانب أفضل ما في هذه الاضافة أنها مجانية الاستعمال و توفر لك الكثير من الاعدادت مثلا على سبيل المثال تستطيع اختيار عنوان الـ IP البلد الذي تريد الحصول عليه فالبتالي و كما نعلم المواقع التي تستقل زوار من بلدان معينة فقط مثل Netflix فانك تستطيع الولوج اليها دون ازعاج .

تحميل Hola : جوجل كروم / موزيلا فايرفوكس / ماك / ايفون / اندرويد / الموقع الرسمي

هذه الاضافة متوفرة بالنسبة للكثير من المتصفحات مثل جوجل كروم ، موزيلا فايرفوكس و الأفضل من هذا فانك أيضا تستطيع فتح المواقع المحجوبة على هاتفك الذكي ان كان اندرويد أو ايفون حيث متاحة للتحميل من متاجر الجوجل بلاي و متجر الايتونز صديقي القارئ و تستطيع التعرف أكثر على كيفية استعمال Hola من هنا .

3. أفضل برنامج فتح المواقع المحجوبة (محمول) :

برنامج فتح المواقع المحجوبة UltraSurf
برنامج فتح المواقع المحجوبة UltraSurf

 

ان كنت لا تريد أن تتعب نفسك مع برامج فتح المواقع المحجوبة التي تحتاج الى تسجيل و تنصيب و العديد من الاعدادت التي يمكن للبعض منكم سيجدها معقدة ، فان برنامج UltraSurf هو البديل الأنجع لك صديقي القارئ ، أولا لصغر حجمه الذي لا يتجاوز الـ  2.2 ميغابايت ثانيا الى سهولة استعماله ، كل ما عليك فعله هو فتحه و سيبدء في العمل مباشرة ، و ثالثا و أهم شيء أنه لا يحتاج الى تنصيب ! بالتالي تستطيع وضعه على فلاش ميموري و أخذه معك الى أي مكان و استعماله على أي حاسوب دون أن تترك أثر له . لكن للأسف هذا البرنامج متوفر فقط صديقي القارئ لحواسيب الويندوز !

تحميل برنامج UltraSurf

4. برنامج فتح المواقع المحجوبة Tor :

برنامج فتح المواقع المحجوبة Tor
برنامج فتح المواقع المحجوبة Tor

 

من المستحيل أن نتحدث عن كسر الحجب و تجاوزه دون أن نتعرض الى المتصفح الشهير في Tor و رغم أن وضيفته الحقيقة – مثل بقية البرامج – هو اخفاء هويتك على الأنترنت و الولوج الى مواقع الأنترنت المظلم لكن صديقي القارئ نستطيع الاستعانة به من أجل فتح جميع المواقع المحجوبه مع توفير حماية كبيرة لك أثناء التصفح ، الجميل في هذا البرنامج أنه متاح تقريبا لجميل أنظم التشغيل و الهواتف الذكية الى جانب أنه مجاني 100% و تستيطع استعماله بسهولة تامة ، كل ما عليك فعله هو تنصيبه و فتح متصفح Tor و ابدء مباشرة في عملية تصفحة آمنة .

تحميل Tor : ويندوز ميديافاير / ماك ميديافاير / ايفون / اندرويد / الموقع الرسمي

5. برنامج فتح المواقع المحجوبة Tunnelbear :

برنامج فتح المواقع المحجوبة TunnelBear
برنامج فتح المواقع المحجوبة TunnelBear

 

رغم أنه يعتبر من البرامج الجديدة في مجال فتح المواقع المحجوبة المشهور على الأنترنت لكن Tunnelbear استطاع أن يفرض اسمه بقوة خاصة و أنه يدعم العديد من الأجهزة مثل الويندوز و الايفون ، الاندرويد و الماك … الى جانب أن عملية استعماله سهلة صديقي القارئ لكن للأسف عليك التسجيل في الموقع و فتح حساب حتى تستطيع تشغيل هذا البرنامج على حاسوبك أو أي جهاز آخر .

تحميل Tunnelbear : جوجل كروم / ماك ميديافاير / ويندوز ميديافاير / ايفون / اندرويد / الموقع الرسمي

مع العلم أن برنامج Tunnelbear يوفر للأشخاص الذي يستعملون النسخة المجانية فقط كمية محدودة من الترافيك مقدرة بـ 750MB و في حالة قمت بالتغريد باسم البرنامج فانه يضيف لك 1GB اضافية كل شهر و حسب تجربتي الخاصة تعتبر هذه الكمية كافية في حالة كنت لن تحتاج له كثيرا و ستستعمله في بعض الأحيان فقط مع العلم أن سعر ترقيته للنسخة المدفوعة هي 6.99$ في حالة اخترت الاشتراك الشهري و 4.16$ في حالة اخترت الاشتراك السنوي صديقي القارئ .

6. برنامج فتح المواقع المحجوبة BetterNet :

برنامج فتح المواقع المحجوبة Betternet
برنامج فتح المواقع المحجوبة Betternet

 

هذا البرنامج من البرامج الرائعة جدا و الذي يدعم العديد من الأجهزة و هو تقريبا مثل برنامج TunnelBear و رغم أنه غير محدود في النسخة المجانية و تستطيع استعماله دون مشاكل لكن على المستوى التقني و حسب تجربتي الخاصة فان Tunnelbear أعتبره أقوى ، لكن و حتى لا نظلم البرنامج فهو رائع و أنصحك صديقي القارئ بشدة أن تستعمله خاصة و أنه يدعم العديد من الاجهزة مثل ويندوز / اندرويد و ايفون أو iOS بصفة عامة .

تحميل BetterNet : جوجل كروم / ويندوز ميديافاير / ايفون / اندرويد / الموقع الرسمي

7. برنامج فتح المواقع المحجوبة SafeIP :

برنامج فتح المواقع المحجوبة SafeIP
برنامج فتح المواقع المحجوبة SafeIP

 

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن برنامج فتح المواقع المحجوبة فانني أعتبر SafeIP بداخل القائمة المفضلة لدي في هذا المجال، حيث أنه على عكس العديد من البرامج الأخرى يوفر لمستعمليه نسخة مجانية تستطيع استعمالها و حتى في حالة قررت ترقيته فانه لا يكلفك الاّ 2.4$ تقريبا الشهر ! مع العلم صديقي القارئ البرنامج يدعم أجهزة الاندرويد و الويندوز فقط في الوقت الحالي .

تحميل SafeIp : ويندوز ميديافاير / اندرويد / الموقع الرسمي

لكن بعد تحميل البرنامج و تنصيبه لن تستطيع استعماله صديقي القارئ الاّ بعد اعادة تشغيل الحاسوب لذلك لا تنسى القيام بالعملية حتى يعمل معك دون أي مشكل !

 

8. أفضل بروكسي لتجاوز الحجب :

برنامج فتح المواقع المحجوبة ProxyMask
برنامج فتح المواقع المحجوبة ProxyMask

 

يعتقد البعض أنه بمجرد أن يتصل بالأنترنت عن طريق البروكسي فانه فعلا قد تم اخفاء هويته ، لكن الحقيقة عكس ذلك و حتى يتم اخفاء هويتك بالكامل يجب أن تتصل عن طريق Elite Proxy المهم هذا ليس موضوعنا و ان أردت التعمق في التفاصيل أنصحك بمشاهدة هذا الشرح . المهم Proxy Mask برنامج أكثر من رائع و يحتوي على العديد من الاعدادت الخاصة و الرائعة مثلا على سبيل المثال تستطيع أن تعين برنامج معين فقط يفتح عن طريق البروكسي و تواصل ( مثال ) الحديث مع أصدقائك على السكايب بنفس الاي بي الأصلي لك ! أو العكس بالطبع ، حقيقة ان كنت في غنى عن هذه الخيارات التقنية أنصحك بالابتعاد عنه . غير ذلك فانه من المفيد استعماله و التعرف عليه صديقي القارئ .

تحميل برنامج Proxy Mask

في الآخير كانت هذه أفضل برامج فتح المواقع المحجوبة و التي أردت أن أعرفكم عليها مع العلم أننّا سنحاول الحفاظ على هذا الموضوع و تحديثه باستمرار لاضافة برامج و تطبيقات جديدة و ازالة البرامج التي يمكن ستتوقف عن العمل في المستقبل أو ستصبح 100% مدفوعة، لذلك لا تتردد صديقي القارئ في الضغط على الاختصار التالي Ctrl+D لحفظ رابط هذا الموضوع مباشرة على متصفحك و العودة اليه مباشرة وقت الحاجة .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock