مواقع و خدمات

أفضل 5 كورسات مجانية لتعلم مهارات جديدة على الحاسوب

أفضل 5 كورسات مجانية
أفضل 5 كورسات مجانية

كورسات مجانية اكثر من رائعة سوف نشاركها معكم اليوم من خلال هذه التدوينة على مدونة محترفو الشرح ، حيث سوف نقوم بإستعراض أفضل 5 دورات تعليمية مجانية يمكنك القيام بإستغلالها في الإستفادة منها للبدء في تعلم مهارات جديدة لها علاقة بمجال التقنية و المعلوميات من اجل تطوير و صقل مهاراتك في التعلم حول جديد أجهزة الحواسيب و كل ما له علاقة بشبكة الأنترنت بشكل عام .

 

.

 

لا شك بأن شبكة الأنترنت مليئة بالملايين من الكورسات المجانية و الدورات التعليمية التي يمكنك من خلال القيام بالإطلاع عليها تعلم الكثير من الاشياء ، لكن المشكلة الأشهر و التي يعاني منها اغلب المبتدئين في مجال الأنترنت و عالم الحواسيب هي السؤال الذي يطرحه المبتدئ و الذي يكون دائما عبارة عن جملة : من أي أبدأ ؟ ، لهذا سوف نشارككم أفضل 5 كورسات مجانية يمكنك البدء بها و التعلم عن طريقها حيث سوف تزودك هذه الكورسات المجانية بمعلومات مذهلة متنوعة في شتى المجالات .

1 – كورس مجاني في تصميم المواقع من الصفر

أفضل 5 كورسات مجانية
أفضل 5 كورسات مجانية

 

من افضل الدورات التعليمية المجانية التي يمكنك البدء بها هي الدورة التعليمية التي يوفرها موقع Codec Ademy و هي عبارة عن كورس مجاني يتيح لك إمكانية تعلم كيفية إنشاء المواقع من الصفر على شبكة الأنترنت و ذلك عن طريق إستعمال الـ HTML وCSS و الرائع في هذه الدورة التعليمية أن مدتها وجيزة حيث تصل إى 3 ساعات فقط و يمكنك تعلم ما يصل إلى 5 دورس متتالية في هذه الـ 3 ساعات فقط ، مع العلم أن الدورة توفر جميع الأساسيات التي يجب على كل شخص يرغب في إنشاء المواقع ان يتعلمها .

الدخول إلى دورة تصميم المواقع

2 – كورس مجاني في التصميم

أفضل 5 كورسات مجانية
أفضل 5 كورسات مجانية

 

التصميم يعتبر من بين أكثر الأعمال طلبا في اسواق شبكة الأنترنت اليوم ، حيث أن الجميع اصبح يحتاج إلى مهارة التصميم لهذا فإن أغلب من لا يجيدون التصميم يستعينون بمصممين جيدين ، و إذا كنت واحدا منهم فإنه سوف يكون مصدر دخل جيد لك ، أما إن لم تكن لك علاقة بالتصميم على الإطلاق ، فإنه يمكنك تعلم أساسيات التصميم عبر الفوتوشوب خلال مدة وجيزة مع هذا الكورس المجاني من موقع Digital Tutors .

الدخول إلى دورة التصميم و الفوتوشوب

3 – كورس مجاني في تصميم الفيديوهات الإحترافية

أفضل 5 كورسات مجانية
أفضل 5 كورسات مجانية

 

عندما نتحدث عن تصميم الفيديوهات الإحترافية و في نفس الوقت عن أفضل كورس مجاني فإن هذا الكورس الذي نتحدث عنه يجب أن يتضمن بالتأكيد برنامج الأدوبي أفتر إفكت و الذي يعتبر من اقوى برامج تصميم و إنشاء الفيديوهات في العالم ، لهذا فإن موقع alison و الذي يعتبر من أفضل منصات التعليم عن بعد يقدم دور مجانية لتعلم الأفتر إفكت و يمكنك الإستفادة منها عبر النقر على الرابط ادناه .

الدخول إلى دورة تصميم الفيديوهات

4 – كوس مجاني في السيو

أفضل 5 كورسات مجانية
أفضل 5 كورسات مجانية

 

لا شك بأنك سمعت مسبقا عن السيو ، و إذا لم تكن قد سمعت به من قبل فدعنا نخبرك بأنه عبارة عن تهيئة المواقع لمحركات البحث ، حيث أنه بدون سيو فإن موقعك أو مدونتك لن ينجح و لن يصل إلى الجمهور أو الزوار إلا إذا كنت تعتمد على أشياء أخرى غير محركات البحث ، و إذ أردت تعلم المزيد عن السيو فإن أفضل كورس مجاني يمكنك البدء به هو الدورة التي يقدمها موقع udemy و التي يمكنك الولوج إليها عبر الرابط أسفله .

الدخول إلى دورة السيو

5 – كورس مجاني في التدوين و كتابة المقالات

أفضل 5 كورسات مجانية
أفضل 5 كورسات مجانية

 

إذا كنت شخصا مهتما بالتدوينة و كتابة المقالات و تحرير الأخبار و التحدث عن الاشياء و المواضيع فأنت ايضا تحتاج إلى كورس مجاني تبدأ فيه بصقل مهاراتك في الكتابة و الحصول على بعض الطرق التي يمكنك عن طريقها إستلهام مواضيع جديدة و إنشاء قصص مشوقة و كتابة مقالات مصاغة بشكل إحترافي ، لهذا فإن الدور المجانية الافضل التي يمكنك البدء بها هي الكورس الي يوفره class-centra ، و هو كورس مجاني مهم جدا لكل شخص مهتم بعالم كتابة المقالات أو التدوين في شتى المجالات المختلفة سواءا التقنية أو السياسية أو غيرها .

الدخول إلى دورة التدوين و كتابة المقالات

.

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :