برامج و اضافات

أفضل برنامج تصميم فيديو إحترافي

عنما يتعلق الامر بموضوع أفضل برنامج تصميم فيديو إحترافي فإنه لا يمكن أبدا بل يكاد يكون من المستحيل أن تجد برنامج تصميم فيديو أفضل من برنامج تصميم فيديو الذي سوف نشاركه معك اليوم و بالطبع نحن نتحدث عن برنامج الأفتر إفكت و الذي يعتبر افضل برنامج تصميم فيديو في العالم عندما يتعلق الأمر بحواسيب نظام تشغيل الويندوز فإن أغلب المحترفين في تصميم الفيديوهات يعتبرون برنامج الأفتر إفكت أفضل برنامج تصميم فيديو يمكن لأي شخص راغب في إنتاج و تصميم فيديوهات عالية الإحتراف إستعماله ، حيث أن هذا البرنامج يوفر للمستخدم الكثير من الخصائص الا محدودة و التي لا يمكن إحصائها بحيث يستطيع اي شخص عن طريق الافتر إفكت تصميم فيديو بإحترافية عالية لكن طبعا ليس بسهولة .

إعتدنا في العديد من التدوينات السابقة أن نقوم بوضع كلمة ” بسهولة ” أمام جملة ” أفضل برنامج تصميم فيديو ” لكن في هذا الموضوع فإننا لا نستطيع ان نقوم بوضع كلمة بسهولة أو بسرعة أمام جملة أفضل برنامج تصميم فيديو ، لأن الأفتر إفكت هو عبارة عن برنامج أكثر من إحترافي و يتم إستعماله من طرف الكثير من المحترفين و خصوصا المتخصيين في مجال الثأثيرات الخاصة بالأفلام السينمائية .

أفضل برنامج تصميم فيديو إحترافي

و من اجل تحميل برنامج تصميم الفيديو أفتر إفكت After effect فإن كل ما عليك القيام به للحصول على هذا البرنامج و الذي يعتبر افضل برنامج تصميم فيديو منذ سنوات طويلة و إلى غاية الوقت الحالي هو النقر على رابط التحميل اسفل التدوينة للولوج إلى الموقع الرسمي التابع لشركة .

أفضل برنامج تصميم فيديو إحترافي

تعتبر شركة ادوبي من بين اقوى الشركات العالمية التي تتوفر برامجها على نسبة عالية من الإستخدام من طرف مستعملي الحواسيب ، حيث أنها تسيطر على اسواق البرامج بشكل كامل من خلال برامجها المميزة و التي من اشهرها برنامج تصميم الصور ” فوتوشوب ” و بما ان أفضل برنامج تصميم فيديو ” أفتر إفكت ” هو ايضا تابع لشركة ادوبي فإنه يمكن القول بأن هذه الشركة تهيمن على جميع مستخدمي نظام تشغيل الويندوز على وجه التحديد ، حيث يكاد من الصعب جدا أن لا تجد شخصا محترف في تصميم الفيديوهات و كذلك الصور و لا يستعمل برامج شركة أدوبي .

تحميل برنامج أفتر إفكت After effect

من البرامج المميزة جدا أيضا التي يمكنك إستعمالها ممن أجل تصميم فيديو إحترافي هو برنامج سوني فيغاس .

حيث يعتبر برنامج سوني فيغاس من المنافسين الأقوياء لبرنامج أدوبي بريميير و أفتر إفكت ، حيث أن كلاهما تابعين لشركة أدوبي الشهيرة التي تحدثنا عنها في الفقرات الأولى .

و يعمل برنامج سوني فيغاس على جميع إصدارات نظام تشغيل الويندوز ، و رغم أنه يعتبر من بين البرامج السهلة لعمل مونتاج إحترافي للفيديوهات إلا أنه أيضا يحتاج إلى أن تتابع له بعض الشروحات على منصة يويتوب حتى تعرف كيف تتعامل معه نظرا لكونه يتوفر على أدوات كثيرة جدا .

و للحصول على هذا البرنامج ما عليك سوى النقر على الرابط بالأسفل ثم تحميله مباشرة من الرابط أدناه ، بعد ذلك يجب أن تقوم بتنصيبه على حاسوبك بالطريقة العادية .

و تجدر الإشارة أن برنامج سوني فيغاس أيضا يحتاج إلى أن يتوفر حاسوبك على إمكانيات عالية حتى تستطيع تشغليه بدون مشاكل ، لأن حاسوبك إن لم يكن ذو كفاءة ستواجه صعوبة كبيرة في إستعمال البرنامج و لن تستطيع تصميم الفيديو أو عمل مونتاج لأي فيديو .

تحميل برنامج سوني فيغاس 

و بعد الحديث عن برامج المونتاج الخاصة بأجهزة حواسيب بالويندوز ، فإنه حان الوقت لنتحدث عن برنامج مونتاج خاص بأجهزة حواسيب الماك ،  حيث أن مستخدمي الماك أيضا يرغبون في القيام بعملية المونتاج و تعديل الفيديوهات الخاصة به .

و واحد من افضل برامج تعديل الفيديوهات على الماك و أسهلها على الإطلاق هو برنامج Final Cut Pro X

أفضل برنامج تصميم فيديو إحترافي

و هو برنامج مونتاج سهل و بسيط مخصص لمستعملي حواسيب الماك ، حيث أنه من خلال هذا البرنامج تستطيع القيام بتعديل الفيديوهات الخاصة بك بشكل سريع و سهل و بطريقة إحترافية للغاية .

و من مزايا البرنامج أنه يتيح لك إمكانية قص أجزاء من الفيديو و إضافة تأثيرات و فلاتر للفيديو و دمج الفيديو مع الصور و المقاطع الصوتية و الموسيقى و التلاعب بالأوان حيث يمكنك تحسينها إلى جانب أنه من بين المزايا المهمة في البرنامج المخصص لمستخدمي أجهزة حواسيب الماك أنه يوفر إمكانية إنشاء إنترو أو مقدمة للفيديو الخاص بك بحيث تحتوي على إسمك أو شعارك .

و من أجل إستعمال البرنامج ما عليك سوى تحميله على حاسوب الماك الخاص بك عبر الرابط بالأسفل من خلال الضغط عليه ، بعد ذلك تقوم بتحميل البرنامح في نسخته المجانية و تقوم بتنصيبه على جهازك .

تحميل برنامج Final Cut Pro X

و من بين البرامج التي يمكنك استعمالها ايضا هو برنامج يدعى Ulead Media Studio Pro ، و هو من بين افضل برامج مونتاج يمكنك تجربتها للقيام بتعديل اي فيديو خاص بك و تصميم فيديو باحتراف .

بداية من اجل الحصول على البرنامج قم بالنقر على الرابط الموجود بالاسفل ، ثم سوف يتم الانتقال بك الى الموقع الرسمي للبرنامج و الذي سوف تجد بأن واجهته على هذا الشكل كما هو موضح في الصورة ادناه :

الان ما عليك فعله هو القيام بتحميل و تتبيث البرنامج على حاسوبك ، و لاشارة فان الطريقة هي نفسها التي تستعملها للتبيث اي برنامج اخر على الحاسوب .

طبعا البرنامج يمكنك تحميله على حاسوبك الويندوز و هو يدعم جميع اصدارات نظام تشغيل الويندوز بمختلفها سواءا ويندوز 7 أو 8 أو ويندوز 10 ، و ايضا من مزايا البرنامج انه مناسب للمبتدئين و المحترفين .

بعد تشغيله سوف تجد بان البرنامج يوفر لك خاصيتين الاولى هي امكانية تعديل فيديو جاهز مسبقا على حاسوبك ، و الثاني انه يمكنك انشاء مشروع جديد ، بمعنى ان تقوم بتمصيم فيديو حسب اختياراتك من الصفر .

سواءا قمت بالتعديل على فيديو جاهز او استعمل برنامج لتصميم فيديو احترافي فانه ما عليك سوى سحب المشروع الى الشريط السفلي في قائمة البرنامج  يمكنك التعديل على سرعة عرض الفيديو و الالوان و يمكنك قطع او اضافة اجزاء منه او اليه .

و من مزايا البرنامج ايضا هو اضافة نصوص للفيديو و ايضا اضاقة ملصقات و رسومات عديدة ، و من مزاياه ايضا هو القيام باضافة مؤثرات و التحكم بدرجة التباين و الاضاءة و طريقة دمج الفيديوهات مع بعضها البعض .

يمكنك ايضا من خلاله تصميم فيديو احترافي من خلال استعمال الجرين سكرين او الخلفية الخضراء و التي بعد ان تقوم بتصوير فيديو بواسطتها تستطيع ازالتها عبر البرنامج .

تحميل برنامج Ulead Media Studio Pro 

و بهذا تكون قد انتهت تدوينتنا حول افضل برامج تصميم فيديو احترافي بشكل سهل و سريع و جميعها برامج مناسبة لكافة مشاريعك المتعلقة بالمونتاج فنتمى ان تنال اعجابك .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock