أنظمة التشغيلالمجلة

وثيقة تؤكد دفع جوجل لشركة آبل مبلغ مليار دولار سرّا و إليك السبب!

تعبتر شركة Oracle واحدة من بين اقوى الشركات التقنية في العالم ، و في إطار المشاكل التي تجمع بين شركة Oracle و شركة جوجل في الآونة الأخيرة بعد أن قامت شركة Oracle برفع دعوة قضائية في المحكمة على شركة جوجل ، قامت شركة Oracle بتزويد المحكمة بوثيقة سرية تؤكد على أن شركة جوجل تعمل في الخفاء و في السر من أجل جعل محرك البحث الخاص بها هو المحرك الأكثر شعبية و إستخداما على جميع الأجهزة الذكية .

حيث تم تسريب مستند يدل على أن شركة جوجل قامت بدفع مبلغ قدره مليار دولار أمريكي لشركة آبل من أجل إعتماد محرك البحث الخاص بها كمحرك بحث أساسي لهواتف الآيفون و لوحات الآي باد و هو الشيء الذي لم يكشف عنه أحد .

إجراء صفقة ضخمة مثل هذه في السر يعتبر ضربة قاضية لبعض الشركات التقنية الأخرى المنافسة لشركة جوجل ، و قد أفادت شركة جوجل في بيان لها بأن المعلومات التي قامت شركة Oracle بتسريبها حول كون جوجل قامت بدفع مليار دولار لشركة آبل سرا من أجل تعيين محرك البحث الخاص بها محرك بحث أساسي في أجهزتها يعتبر إنتهاكا للخصوصية و ليس من حق أي شخص الإطلاع على معلومات مثل هذه ، في حين أن بعض الشركات الأخرى ترى العكس .

و الغريب في الأمر أن جوجل لطالما كان بينها و بين شركة آبل عداوة منذ زمن بعيد ، و ذلك لكون جوجل هي الشركة المسؤلة عن تطوير نظام تشغيل الآندرويد و الذي يعتبر العدو الأساسي و المنافس الأشد لنظام تشغيل الـ iOS التابع لشركة آبل ، و قد شiد العالم التقني في العديد من المرات سخرية شركة جوجل من آبل و كذلك سخرية شركة آبل من جوجل عبر نشر العديد من الصور المسيئة و المنشورات و غيرها .

و لكن على ما يبدو أن شركة جوجل و آبل رغم العداوة التي تظهر في العلن للعالم ، إلى أن الشركتين تعملان على التعاون في خفاء ، جيث أنه بينما كانت تعتقد جميع الشركات التقنية بأن جوجل و آبل ليسوا على وفاق ، إندهش العالم من كون جوجل و آبل قد أجريا صفقة بمليار دولار أمريكي دون أن يعلم أحد منذ سنة 2014 ، و من يعلم فقد تكون هناك صفقات اخرى لم يتم الكشف عنها بعد ؟

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock