آندرويدأنظمة التشغيلالبرمجةالمجلة

داعش تطلق تطبيقا للدردشة و المراسلة الفورية

بعد ان تلقت جماعة تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” مجموعة كبيرة من الهجمات الإلكترونية من مختلف الجهات على عدد من التطبيقات و الوسائل الإلكترونية التي تستعملها في الدردشة و التراسل فيما بينها بشكل فوري ، قامت جماعة تنظيم داعش بإطلاق تطبيق جديد للدردشة الفورية أطلقت عليه إسم ” الراوي ” أو Alrawi و هو تطبيق يتيح إمكانية الدردشة و التراسل بشكل آمن و محمي عن طريق تشفير الرسائل بتقنيات عالية يصعب تعقبها إلى أن جماعة الأنونيموس أو القراصنة المجهولون كان لديها رأي آخر مغاير تماما .

جماعة الأنونيموس أو القراصنة المجهولون تعتبر هي الجهة التي قامت بالكشف على أن داعش تستخدم تطبيق جديد للدردشة و المراسلة الفورية يدعى Alrawi ، حيث تعمل جماعة الأنونيموس على تعقب داعش منذ مدة طويلة و ذلك لكونها تعمل بشراكة مع الوكالات الأإستخباراتية في العديد من الدول على محاربة إنتشار شبكة داعش إلكترونيا ، و قد قامت هذه الأخيرة بإغلاق العديد من التطبيقات و الخدمات و المواقع التابعة لتنظيم داعش من أجل الحد من توسع التنظيم و تجنيد المزيد من المجاهدين كما تطلق الجماعة عليهم .

و من بين الأمور التي إعتمدتها داعش في تطبيقها الجديد Alrawi هي إخفائه عن الأنظار ، حيث أنه غير متواجد في متجر الجوجل بلاي أو أي متجر آخر ، رغم أن مجموعة الأنونيموس قامت بالتصريح بأن التطبيق هو تطبيق يعمل على أنظمة تشغيل الآندرويد ، و في الوقت الحالي فإن مجموعة الأنونيموس تعمل على إغلاق التطبيق و إعتراض جميع الرسائل المشفرة التي يتم تداولها و تبادلها بين تنظيم الدولة داعش عن طريق إستخدام تطبيقها الجديد من أجل مكافحة الإرهاب و الحد من الهجمات الإرهابية التي يمكن أن تتعرض لها بعض الدول .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫5 تعليقات

  1. داعش ماهيا الي اداوات تستعملها امريكا والغرب واي حاجه بيتزود بيها داعش من اسلحها وحاجات متطورة فهوا دعم امريكي متحولش تقنعني ان شوية ارهابيين متحلفين فكرهم ضيق جدا هيعرفه يعملو حاجه زي كده

    1. مسلم

      من هم المسلمين المجاهدين
      تقصد بداعش
      هل هم مسلمين وهل كان المسلمين ينتهكون الاعراض ويقتلون ويذبحون فاي اسلام هذا الذي انت تصوره
      انما الدين رحمة
      اللهم العن داعش وكل من يشوه ويسيء للاسلام

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock