أنظمة التشغيل الهواتف الذكية

جميع الأجهزة المتوفر على معالج MediaTek معرّضة للإختراق !

إعلان جديد كشف عنه أحد الخبراء في مجال الأمن و الحماية و أكدته الشركة المطورة لمعالج ميديا تك MediaTek ، و هو أن معالج ميديا تك MediaTek يحتوي على خطأ برمجي و يعاني من خلل يمكن عن طريقه إختراق الجهاز و الوصول إلى جميع بياناته السرية و السيطرة عليها بشكل كامل و دون علم المستخدم ، و هو الشيء الذي أرعب المستخدمين و خصوصا ان هناك الملايين من المستخدمين حول العالم تتوفر أجهزتهم على معالج من نوع ميديا تك MediaTek .

.

المشكلة في معالج MediaTek تكمن في كونه يعاني من ثغرة أمنية في الوقت الحالي تجعله فريسة سهل, للقراصنة و المخترقين ، حيث أن Hd جهاز يحتوي على معالج من نوع MediaTek يمكن إختراقه بسهوله إذا ما تم تنصيب أحد التطبيقات المشبوهة أو الخبيثة على الهاتف .

و من جهتها فإن شركة MediaTek التايوانية تعمل في الوقت الحالي رفقة عدد كبير من فريقها المليء بالمتخصصين و الخبراء التقنيين في مجال الأمن و الحماية على إصلاح هذه الثغرة التي تم تأكيد وجودها بالفعل ، و قد وعدت شركة MediaTek بإصلاح الثغرة من جذورها في أسرع وقت ممكن بعد تقديمها الشكر للباحث الأمني ” جستن كيس ” و الذي كان سببا في إكتشاف هذه الثغرة .

هناك العديد من الأجهزة التي تختلف ما بين هواتف ذكية و أجهزة لوحية مصابة بهذه الثغرة و رغم أنه لم يتم الإفصاح بعد عن نوعية هذه الأجهزة و الهواتف بالظبط ، إلى أن شركة MediaTek تعد بإصلاح الثغرة في وقت سريع ، كما أفادت الشركة بأنه ليس جميع الأجهزة مصابة بهذه الثغرة كما هو سائد بين المستخدمين و إنما مجموعة من الأجهزة المعينة فقط رفضت الشركة الإفصاح عن أسمائها .

.

و للبقاء على إطلاع بجديد ثغرة الأجهزة العاملة بمعالج MediaTek فإن كل ما عليك القيام به هو زيارة مدونة محترفو الشرح بشكل مستمر كما ندعوك أيضا إلى الإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك و تويتر كما يمكنك الإلتحاق بنا على قناة محترفو الشرح في اليوتيوب .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :