أنظمة التشغيلويندوز 10

تعطيل كاميرا الحاسوب و منع أي شخص من تشغيلها

من المهم جدا أن لا تترك كاميرا الحاسوب الخاص بك قيد التشغيل و خصوصا إذا كنت تتصفح الكثير من المواقع الغير آمنة أو تستعمل بعض البرامج المجهولة على حاسوبك ، حيث أنه احيانا قد يتم إختراق حاسوبك دون أن تعلم مما يتيح للمخترق إمكانية القيام بتشغيل كاميرا الحاسوب الخاص بك و مراقبتك في خفاء ، لهذا فإن الحل الأمثل يظل هو أن تقوم بتعطيل كاميرا الحاسوب الخاص بك و منع اي شخص من تشغيلها و يمكنك القيام بذلك بسهولة جدا عبر إستعمال أحد البرامج المجانية الصغيرة .

برنامج WebCam On-Off هو عبارة عن أداة صغيرة الحجم تعمل على تعطيل كاميرا الحاسوب الخاص بك في أي وقت ، حيث أنك بعد إستعمال برنامج WebCam On-Off و تعطيل كاميرا الحاسوب الخاص بك لن تعمل الكاميرا عند تشغيلها إلا بعد ان تقوم بتفعيلها مجددا ، كما ان أي شخص قد يدخل إلى حاسوبك لن يستطيع تشغيل الكاميرا ايضا لأنها سوف تكون معطّلة تماما .

 

WebCam On-Off هو عبارة عن برنامج سهل و بسيط جدا حيث أنك بعد فتح البرنامج سوف تجد واجهته على الشكل التالي :

و من أجل تعطيل كاميرا الحاسوب و منع اي شخص من تشغيلها فإن كل ما عليك القيام به هو الظغط على ايقونة Disable ، و إذا أردت تشغيل كاميرا الحاسوب مجددا قم بفتح البرنامج ثانية و قم بالنقر على Enable .

بعد تعطيل كاميرا الحاسوب عن طريق برنامج WebCam On-Off سوف تلاحظ أنه عندما تحاول تشغيل الكاميرا تنبثق لك هذه الرسالة و التي مفادها أنه لا يمكن ان تشتغل الكاميرا :

و بهذا تكون قد منعت اي شخص من تشغيل كاميرا الحاسوب الخاص بك و إستطعت حماية نفسك ، و من أجل تحميل برنامج WebCam On-Off قم بالنقر على رابط التحميل أسفله ، و سوف تجد البرنامج في ملف مظغوط قم بفك الظغط و تتبيثه و إستعماله بكل سهولة جدا كما جاء في هذه التدوينة التي ندعوك إلى مشاركتها مع اصدقائك.

تحميل برنامج WebCam On-Off

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock