أنظمة التشغيل البرمجة الفيديوات المجلة برامج و اضافات

بالفيديو : كوالكوم تستعرض ذكاء الطائرات بدون طيار و تعد المستخدمين بمفاجأة

عرف موقع اليوتيوب ضجة واسعة في الآونة الأخيرة بعد إنتشار فيديو لشركة كوالكوم الشهيرة تستعرض فيه إمكاينات طائراتها بدون طيار ، و قد كانت شركة كوالكوم العملاقة قد وعدت المستخدمين في وقت سابق بمفاجأة تتمثل في إطلاق طائرات بدون طيار بتقنيات متطورة للغاية تتيح للمستخدم إمكانية التحكم بالطائرة عن بعد بإستخدام أجهزة بسيطة إلى جانب أن سوف تعمل أيضا على تزويد طائراتها بأدوات ربما لم يكن يتوقعها أحد من المستخدمين .

من بين التقنيات التي سوف يتم دعم الطائرات بدون طيار بها هي إمكانية التحكم الذاتي في الطائرة عن بعد بإستخدام الهاتف الذكي فقط ، كما أن الطائرات بدون طيار سوف تصبح صالحة للقيام بالعديد من المهام الترفيهية مثل الرسم في الهواء ، إلى جانب أن شركة كوالكوم تستعد و تخطط للقيام بإطلاق طائرة قادرة على تصوير الفيديوهات بدقة وضوح 4K و هي دقة وضوح عالية جدا .

لكن و رغم جميع الوعود و التقنيات الجديدة التي تخطط شركة كوالوكوم إلى إضافتها في أجهزة الطائرات بدون طيار فإن العقبة التي تعرقل حركة جميع الشركات تقريبا هي عمر البطارية حيث أن أغلب الطائرات بدون طيار تستطيع بطارياتها الصمود لفترة قد تمتد إلى نصف ساعة فقط أو أكثر بقليل و رغم أن شركة كوالكوم أفادت بأن طائراتها الجديدة تستطيع الصمود إلى فترة تزيد عن ساعة كاملة إلى أن هذه لازالت تعتبر نقطة ضعف الطائرات بدون طيار .

لكن على العموم فإن الطائرات بدون طيار التي تستعرضها شركة كوالكوم تعتبر الأفضل لكونها مزودة بأقوى المعالجات إلى حانب أنها أيضا تتوفر لى ميزة الشحن السريع و الذي يمكن أن يساعد المستخدم على حل مشكلة نفاذ البطارية في حال نفاذها .

Ismail El Mahi

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *