آندرويدأنظمة التشغيلالبرمجةالحمايةالهواتف الذكيةتطوير المواقع

إضافة الآنتي فايروس AVG تعاني من ثغرة أمنية خطيرة و أكثر من 9 ملايين متضرر!

في خبر عاجل تداوله خبراء الأمن و الحماية صباح اليوم أفاد العديد من المتخصصين بإصدار شركة جوجل لتصريح تحذر فيه المستخدمين لمتصفح جوجل كروم من إستعمال إضافة الآنتي فايروس AVG على متصفح الجوجل كروم التابع لشركة جوجل ، حيث إتضح على أن إضافة الآنتي فايروس AVG و الذي من المفروض أن يحمي المستخدمين يعاني من ثغرة خطيرة يمكن من خلالها إختراق حواسيب المستخدمين من طرف القراصنة و السيطرة على بياناتهم الشخصية بكل سهولة .

و الخطير في الأمر أن هناك عدد كبير جدا من المستخدمين حول العالم يعانون من مشاكل أمنية بسبب الثغرة التي تعاني منها إضافة الآنتي فايروس AVG على متصفح الجوجل كروم حيث وصل عدد المتضررين من هذه الثغرة إلى أزيد من 9 ملايين شخص في مختلف أنحاء العالم ، لهذا فإن كنت واحدا من بين الاشخاص الذين يستخدمون إضافة الآنتي فايروس AVG على متصفح الجوجل كروم الخاص بك فإنه يفضل أن تقوم بإزالتها و التخلص منها بشكل كامل و نهائي .

و تتجلى خطورة الثغرة التي تعاني منها إضافة الآنتي فايروس AVG في كون القراصنة يستطيعون الوصول إلى جميع بيانات المستخدم بشكل سهل جدا و دون علم المستخدم ، مما يؤدي إلى تسريب معلومات المستخدم الشخصية و قد اشار بعض المتخصصين في مجال الأمن و الحماية إلى أن البيانات التي يتم الوصول إليها يتم بيعها و إستعمالها في أغراض غير شرعية .

كانت شركة AVG تعتبر من بين أقوى شركات الأمن و الحماية لكن بعد الثغرة الأمنية التي أصبحت تعاني منها إضافة الآنتي فايروس AVG على متصفح الجوجل كروم ، فإن هذه تعتبر ضربة قاسية للشركة و خصوصا أنها لم تعمل على سد الثغرة أو إصلاح الأمر في وقت سريع جدا قبل وقوع الكارثة و تسريب بيانات بعض المستخدمين .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock