الشهر: يناير 2016

  • النساء الـ 5 الأكثر تأثيرا في مجال المعلوميات

    هناك العديد من الأشخاص الرجال الذين يؤثرون بشكل كبير جدا في مجال المعلوميات و لهم العديد من الشركات التي أصبحت تهيمن على العالم التقني في الوقت الحالي ، فنحن نسمع كل يوم أخبارا عن مارك زوكربيرج المؤسس التنفيذي لموقع فيس بوك و أخبارا عن بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت إلى جانب جاك دورسي و العديد من الرجال الآخرين ، لكن في مقابل ذلك فإننا نغفل كثيرا على أنه كما يوجد رجال يؤثرون على المجال التقني بشكل كبير فإن هناك نساءا أيضا أضافوا إلى مجال المعلوميات مجموعة من المفاهيم التي ساعدت على تحسينه و تطويره و في هذه التدوينة اليوم سوف نشارككم قائمة تجمع بين أكثر 5 نساء ثأثيرا في مجال التقنية و المعلوميات .

    لا شك بأن هناك الكثير من النساء حول العالم سواءا عرب أو أجانب أثروا في مجال التقنية بشكل أو بآخر ، لكننا سوف نشارككم في هذه التدوينة قائمة بـ 5 نساءا فقط كان لهم الفضل في تقدم أكبر الشركات التقنية العالمية اليوم إلى أن أغلب المستخدمين لا يعرفون شيئا بشأنهم .

    1 – Sheryl Sandberg

    تعتبر هذه المرأة من بين أكثر النساء في العالم الذين أثروا بشكل كبير في مجال المعلوميات و خصوصا في موقع التواصل الإجتماعي الأول على مستوى العالم ” فيس بوك ” حيث تعتبر Sheryl Sandberg المرأة الأولى التي يتم التصويت عليها من أجل أن تصبح عضوة في مجلس إدارة شركة فيس بوك حيث كانت تشغل العديد من المناصب المهمة جدا في شركة فيس بوك مع العلم أن عمرها يناهز الـ 45 عاما .

    2 – Susan Diane Wojcicki

     

    لهذه المرأة فضل كبير جدا على شركة جوجل حيث عملت Susan Diane Wojcicki في شركة جوجل لسنوات طويلة جدا إلى أن أصبحت واحدة من أهم العناصر النسوية في شركة جوجل ، و في عام 2014 تم ترشيح Susan Diane Wojcicki لتشغل منصب رئيس موقع يوتيوب لمشاركة الفيديوهات و عمرها الحالي يناهز الـ 46 عاما .

    3 – Margaret Cushing

    مع أن أغلب المستخدمين العرب يستعملون حواسيب شركة HP إلى أن قليل منهم فقط يعلم بأن هذه المرأة هي التي تدير و تسير شركة HP حيث كانت Margaret Cushing السبب في تحقيق شركة الإتش بي للعديد من الإنجازات و خصوصا على مستوى مبيعات أجهزتها مع العلم أن عمرها يناهز الـ 57 عاما .

    4 – Mary Meeker

    مع أن أغلب الأشخاص اليوم أصبحوا يهتمون بالمجال التقني و المعلوماتي و أصبح هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بالتدوين و الكتابة في مجال الأنترنت إلى أنهم لا يعلمون بشأن هذه المرأة التي تدعى Mary Meeker و التي تعتبر من أبرز الباحثين في مجال المعلوميات حيث تعتبر Mary Meeker واحدة من أهم المحللين المتخصصين في مجال التقنية و التكنولوجيا في جريدة وول ستريت العالمية  The Wall Street Journal و عمرها حوالي 57 .

    5 – Marissa Mayer

    واحدة من أبرز النساء المؤثرين في مجال التقنية و المعلوميات هي Marissa Mayer و التي تعتبر من بين أكثر الخبراء الأقوى في العالم فيما يخص مجال السيو و التقنية حيث عملت هذه المرأة كرئيسية تنفيذية لشركة ياهو العملاقة إلى جانب كونها المتحدث الرسمي لشركة جوجل .

  • تسريب صور إعلان موعد إطلاق هاتف Galaxy S7 و S7 Edge

    بينما ينتظر العديد من المستخدمين للهواتف الذكية حول العالم بفارغ الصبر موعد إطلاق الهاتفين الجديدين من شركة سامسونغ Galaxy S7 و S7 Edge  ، و التي لم تقم شركة سامسونغ بالإعلان بعد بشكل رسمي عن موعد إطلاقهما تم تسريب أحد الصور التي توضح موعد إطلاق هاتفي Galaxy S7 و S7 Edge  بشكل رسمي و من الواضح أن هذه الصور هي التي سوف تستخدمها شركة سامسونغ في الإعلان الذي كان من المفترض أن يتم تنزيله خلال الأيام القادمة .

    الصورة الأولى التي تم تسريبها و التي من المتوقع أن يتم تضمينها ضمن الإعلان الرسمي لشركة سامسونغ هي صورة تحتوي على هاشتاج بعنوان #TheNextGalaxy بمعنى هاتف جلاكسي القادم ، و هو تعبير من شركة سامسونغ عن إقتراب موعد ظهور هواتفها الجديدة أما بالنسبة للصورة الثانية فهي كالتالي :

    الصورة الثانية هي صورة يظهر من خلالها تاريخ الإعلان عن هواتف Galaxy S7 و S7 Edge الجديدة و الذي سوف يكون في يوم الـ 21 من شهر فبراير ، مما يعني أنه تفصلنا أسابيع قليلة فقط على ظهور أول إعلان رسمي من شركة سامسونغ تستعرض فيه مميزات هواتفها الجديدة Galaxy S7 و S7 Edge و الذي يتوقع بعض النشطاء التقنيين أنهما سوف يكونان هواتف مميزة جدا .

    و في إنتظار الإعلان الرسمي من شركة سامسونغ لهواتفها الجديدة Galaxy S7 و S7 Edge  فإننا ندعوك إلى زيارة مدونة محترفو الشرح بشكل مستمر للبقاء على إطلاع بآخر المستجدات و التفاصيل .

  • سافر بأرخص الأسعار مع هذا الموقع !

    من بين الاشياء التي تلعب دورا هاما في تحديد ما إذا كنت سوف تسافر إلى مكان ما أو لا هي الميزانية التي تتوفر عليها من الأموال ، حيث أنك أحيانا تكون لديك رغبة كبيرة جدا في السفر إلى العديد من المدون أو الدول لكن المشكلة تكون هي قلة المال المتوفر لديك أو ليس لديك مبلغ كبير جدا من المال ، و في هذه الحالة فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو الذهاب إلى الفنادق الأرخص سعرا و شراء تذاكر الرحلات بأرخص سعر ممكن حتى يتناسب ذلك مع الميزانية التي تتوفر عليها .

    لهذا في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نقدم لك أحد المواقع الرائعة و التي تستطيع عن طريقها السفر إلى أي مكان في العالم بأرخص سعر ممكن و هو موقع يدعى ” كاياك ” أو kayak .

    موقع kayak هو عبارة عن موقع يساعدك على السفر بأرخص الأسعار الممكنة إلى أي مدينة أو بلد في العالم ، حيث يعمل هذا الموقع على تزويدك بجميع التفاصيل حول أسعار كل ما يخص رحلتك بداية بسعر حجز تذكرة الطيران و نهاية بحجز غرفة في فندق ، و للإستفادة من مميزات هذا الموقع فإن كل ما عليك القيام به هو النقر على الرابط أسفل التدوينة من أجل الدخول إلى موقع kayak .

    بعد الدخول إلى الموقع يمكنك تصفح العديد من المدن و البلدان التي يمكنك الإطلاع على أسعار السفر إليها في أي وقت حسب ما يناسبك و ما تراه في صالحك ، أو يمكنك القيام بتحديد البلد الذي ترغب في السفر إليه ثم تحديد تاريخ الذهاب و العودة ثم تحديد عدد الأشخاص المسافرين و عدد الغرف التي تريد حجزها في الفندق و ما إلى ذلك .

    بعد ذلك سوف يقوم موقع kayak بتزويدك بالعديد من النتائج التي تناسب ما تبحث عنها حيث سوف يقترح عليك الموقع الكثير من أسعار الرحلات الأرخص بالنسبة لك مقارنة بالميزانية التي قمت بتحديدها ، و للتعرّف أكثر على الموقع قم بالنقر على الرابط الدخول .

    الدخول إلى موقع kayak

  • كيفية الحصول على كلمات سر قوية يصعب إكتشافها !

    قبل ان تقوم بإنشاء أي حساب خاص بك على اي موقع على شبكة الأنترنت سواءا كان موقع تواصل إجتماعي أو غيره ، فإنه من المهم جدا أن تقوم بإدخال كلمة سر قوية يصعب إكتشافها و تخمينها من طرف الآخرين و ذلك حتى تستطيع حماية حسابك من القرصنة و الإختراق و بالتالي تضمن أن تكون بياناتك و معلوماتك بأمان ، لكن الشيء الذي يرهق العديد من المستخدمين هو التفكير في كلمات سر صعبة ، حيث أنك أحيانا تحتار بين الكلمات التي يجب أن تستخدمها و لا تعرف هل سوف تكون قوية بالفعل أم لا ؟

    لهذا في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نشارك متتبعينا واحدة من الطرق السهلة التي يمكنك من خلال القيام بإستعمالها الحصول على كلمات سر قوية جدا يمكنك القيام بإستعمالها في التسجيل على اي موقع لحماية حسابك ، و هي كلمات يصعب إكتشافها او الوصول إليها من أي شخص عن طريق التخمين او ما شابه لأنها معقدة جدا أكثر من المطلوب و من أجل الحصول على كلمة السر الخاصة بك فإن كل ما عليك فعله هو زيارة موقع passweird .

    موقع passweird هو عبارة عن موقع يوفر لك مجموعة من كلمات السر او كلمات المرور التي يمكنك إستخدامها للتسجيل في المواقع و حماية حسابك بها ، حيث يعمل موقع passweird على توليد كلمات السر بشكل عشوائي و هي كلمات غير متكررة ، أي أنك عندما تحصل على كلمة سر من الموقع سواءا قمت بإستخدامها ام لا فإنه لا يتم توليد نفس الكلمة مجددا سواءا لك أو لأي شخص آخر .

    بعد الدخول إلى الموقع قم بالنقر فقط على أيقونة GENERATE PASSWEIRD ليقوم الموقع بعد ذلك بتوليد كلمة سر بشكل عشوائي يمكنك إستعمالها للتسجيل في اي موقع و من أجل الحصول على كلمة أخرى قم بالظغط مجددا على GENERATE PASSWEIRD .

    يمكنك أن تأخذ كلمة السر التي يقدمها لك الموقع و تستخدمها كما هي ، أو يمكنك أن تأخذ الكلمة و تتلاعب بها مثل إضافة حرف أو رقم أو إنقاص حرف أو رقم ، ثم إستعمالها أثناء التسجيل في المواقع و ما إلى ذلك ، و بهذا تكون قد حصلت على كلمة سر قوية جدا من الصعب جدا على اي شخص القيام بإكتشافها .

    الدخول إلى موقع passweird

  • جميع الأجهزة المتوفر على معالج MediaTek معرّضة للإختراق !

    إعلان جديد كشف عنه أحد الخبراء في مجال الأمن و الحماية و أكدته الشركة المطورة لمعالج ميديا تك MediaTek ، و هو أن معالج ميديا تك MediaTek يحتوي على خطأ برمجي و يعاني من خلل يمكن عن طريقه إختراق الجهاز و الوصول إلى جميع بياناته السرية و السيطرة عليها بشكل كامل و دون علم المستخدم ، و هو الشيء الذي أرعب المستخدمين و خصوصا ان هناك الملايين من المستخدمين حول العالم تتوفر أجهزتهم على معالج من نوع ميديا تك MediaTek .

    المشكلة في معالج MediaTek تكمن في كونه يعاني من ثغرة أمنية في الوقت الحالي تجعله فريسة سهل, للقراصنة و المخترقين ، حيث أن Hd جهاز يحتوي على معالج من نوع MediaTek يمكن إختراقه بسهوله إذا ما تم تنصيب أحد التطبيقات المشبوهة أو الخبيثة على الهاتف .

    و من جهتها فإن شركة MediaTek التايوانية تعمل في الوقت الحالي رفقة عدد كبير من فريقها المليء بالمتخصصين و الخبراء التقنيين في مجال الأمن و الحماية على إصلاح هذه الثغرة التي تم تأكيد وجودها بالفعل ، و قد وعدت شركة MediaTek بإصلاح الثغرة من جذورها في أسرع وقت ممكن بعد تقديمها الشكر للباحث الأمني ” جستن كيس ” و الذي كان سببا في إكتشاف هذه الثغرة .

    هناك العديد من الأجهزة التي تختلف ما بين هواتف ذكية و أجهزة لوحية مصابة بهذه الثغرة و رغم أنه لم يتم الإفصاح بعد عن نوعية هذه الأجهزة و الهواتف بالظبط ، إلى أن شركة MediaTek تعد بإصلاح الثغرة في وقت سريع ، كما أفادت الشركة بأنه ليس جميع الأجهزة مصابة بهذه الثغرة كما هو سائد بين المستخدمين و إنما مجموعة من الأجهزة المعينة فقط رفضت الشركة الإفصاح عن أسمائها .

    و للبقاء على إطلاع بجديد ثغرة الأجهزة العاملة بمعالج MediaTek فإن كل ما عليك القيام به هو زيارة مدونة محترفو الشرح بشكل مستمر كما ندعوك أيضا إلى الإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك و تويتر كما يمكنك الإلتحاق بنا على قناة محترفو الشرح في اليوتيوب .

  • ربح المال من الأنترنت عن طريق بيع المقالات (100 دولار للمقالة الواحدة)

    ربح المال من الأنترنت أصبح من بين الأشياء البديهية في عالمنا اليوم ، حيث أصبح يمكن لأي شخص اليوم القيام بربح المال عن طريق الأنترنت بسهولة جدا عبر إستخدام مجموعة من الطرق المتاحة ، و من بين أكثر الطرق التي يمكن لأي شخص ربح المال عن طريقها و تحقيق دخل محترم و جيد جدا ، هي بيع المقالات و المواضيع و طبعا نحن نتحدث عن بيع المقالات و المواضيع باللغة الإنجليزية ، حيث سوف نشارككم اليوم من خلال هذه التدوينة واحدا من بين أكثر المواقع الأجنبية الموثوقة و الرائعة و التي تقوم بمنحك مبلغ 100 دولار على كل مقالة تكتبها .

    طبعا لا شك بأن مبلغ 100 دولار هو مبلغ جيد جدا ، لكن الحصول عليه ليس سهلا كما تعتقد حيث أنه يجب عليك أولا أن تكون مجيدا للغة الإنجليزية أو تعرف شخصا يجيدها جيدا حتى تتمكن من بيع مقالتك للموقع الذي سوف تجد رابط الدخول إليه أسفل التدوينة و هو موقع List Verse .

    ربح المال من الأنترنت عن طريق بيع المقالات

    موقع List Verse هو موقع معروف جدا على شبكة الأنترنت و من مميزات هذا الموقع انه يقوم بتقديم الفرصة لكل شخص يعتقد بأنه يملك مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية ، حيث يقوم الموقع بشراء المقالات و المواضيع من الأشخاص بسعر 100 دولار للمقالة الواحدة و من أجل بيع مقالتك لموقع List Verse فإنها يجب أن تحتوي على بعض الشروط و هي كالآتي :

    • يجب على الموضوع أو المقالة أن تتحدث على 10 أشياء مثلا : أغرب 10 كائنات .. ، 10 إختراعات أذهلت العالم .. ، 10 طرق لإحتراف التسويق .. ، 10 أشخاص خارقين .. ، و هكذا ..
    • يجب على المقالة أن تكون من صناعتك الشخصية و أن تمتلك حقوقها و غير منشورة على أي موقع آخر .
    • يجب أن تكون بلغة سليمة و مفهومة و خالية من الأخطاء .
    • يجب أن لا يقل عدد كلمات المقالة عن 1500 كلمة .

    بعد ذلك قم بالدخول إلى الموقع عبر النقر على الرابط أسفله لتجد هذه الصفحة :

    الآن كل ما عليك فعله هو ملئ الخانات و النقر على SUBMIT LIST ، و بعد أن يقوم الموقع بمراجعة الموضوع الذي أرسلته و الموافقة عليه سوف يتم تحويل مبلغ 100 دولار إلى حسابك مباشرة إما على حسابك في البايبال أو البتكوين .

    الدخول إلى موقع List Verse

  • أفكار سهلة للتخلص من تشابك سلك السمّاعات !

    من بين المشاكل الشائعة بين المستخدمين للهواتف الذكية أو أجهزة تشغيل الـ MP3 بشكل عام ، هي مشكلة تشابك سماعات الأذن عندما تضعها في جيبك او في اي مكان آخر ، حيث أنك عندما تقوم بالإنتهاء من إستخدام سماعات الأذن و تضعها في مكان ما تتفاجأ بأن اسلاك سماعات الأذن قد تشابكت فيما بينها .

     

    عندما تتشابك أسلاك سماعات الأذن فإنك عندما ترغب إستعمالها مجددا سوف تستغرق وقتا طويلا جدا حتى تقوم بحل تشابك الأسلاك و هو الشيء الذي قد يجعلك احيانا تستغني عن فكرة الإستماع بإستخدام سماعات الأذن لكون هذه العملية مملة جدا و مزعجة للغاية ، لهذا في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نشارككم بعض الأفكار البسيطة للتخلص من تشابك أسلاك سماعات الأذن و إستعمالها بشكل سهل و سريع .

    الأفكار التي سوف نشاركها معك للتخلص من تشابك سماعات الأذن هي أفكار تم إقتراحها في فيديو على أحد المواقع الغربية ، و قد نالت هذه الأفكار البسيطة إستحسان و إعجاب الكثير من المستخدمين لكونها أولا سهلة و ثانية مفيدة جدا و للإطلاع عليها ما عليك سوى مشاهدة هذا الفيديو الذي يشرحها بالتفصيل ، حيث يقدم لك هذا الفيديو مجموعة من الحلول العملية للتخلص من تشابك سماعات الأذن بشكل سهل و نهائي :

    كما شاهدت فإن الفيديو يقدم لك العديد من الأفكار السهلة و العملية للتخلص من تشابك سماعات الأذن ، و الفكرة الأفضل هي عن طريق إستخدام الهاتف الخاص بك و تدوير سلك سماعات الأذن عليه ، حيث أن هذا يظل الخيار الأفضل كما أنها تساعد على حفظ السماعات في جيبك بشكل منظم ، و يمكنك إختيار الحل الذي يناسبك حسب رغبتك الخاصة .

  • إنشاء إيميل إحترافي بإسم موقعك مجانا يستقبل و يرسل الرسائل

    عندما يكون لديك موقع أو مدونة على شبكة الأنترنت فإنه من المهم جدا أن يكون لديك ايضا إيميل أو بريد إلكتروني إحترافي ، حيث أن توفرك على إيميل إحترافي يمنحك نوعا من أنواع الإحترافية و المصداقية أيضا عند التراسل مع مختلف الأشخاص أو الشركات ، و كما نعلم جميعا فإنك إن أردت الحصول على إيميل إحترافي بإسم موقعك يرسل و يستقبل الرسائل فإنه يجب عليك القيام بدفع المال لشركات الإستضافة مثل شركة جودادي مثلا و غيرها من الشركات الأخرى ، لكن في هذه التدوينة اليوم سوف نشاركك طريقة بسيطة يمكنك من خلالها الحصول على إيميل إحترافي بإسم موقعك أو مدونتك مجانا يستقبل و يرسل الرسائل مع مساحة تخزين 5GB .

    بداية من أجل الحصول على إيميل إحترافي بإسم موقعك يجب أن تكون متوفرا أولا على دومين مدفوع بإسم موقعك ، و يمكنك شراء الدومين من أي شركة تريد المهم أن يكون لديك دومين مدفوع بإسم موقعك و لديك صلاحيات التحكم فيه ، بعد ذلك قم بالولوج إلى موقع Zoho من خلال الظغط على الرابط أسفل التدوينة ، حيث أن موقع Zoho يتيح لك إمكانية إنشاء إيميل إحترافي بشكل مجاني إنطلاقا من الدومين المدفوع الذي تتوفر عليه :

    بعد الدخول إلى موقع Zoho قم بالظغط على أيقونة البريد الإلكتروني أو الـ MAIL من أجل الحصول على إيميل إحترافي :

    بعد ذلك قم بالظغط على Continue أو متابعة :

    ثم قم بالظغط على أيقونة Select free plan للحصول على إيميل إحترافي مجاني :

    قم بإضافة الدومين المدفوع الذي تمتلكه مثل Pro3xplain.com مثلا في الخانة الأولى ، ثم قم بالظغط على إضافة الدومين أو Add Domain :

    بعد ذلك قم بالتسجيل و إنشاء حساب عبر كتابة الآتي :

    • الخانة الأولة : الإسم الخاص بك .
    • الخانة الثانية : الإسم الذي تريد أن يظهر مع الإيميل الإحترافي الذي ترغب في الحصول عليه مثلا إذا كتبت في الخانة Ismail سوف يكون الإيميل على الشكل التالي : Ismail@pro3xplain.com .
    • الخانة الثالثة : كلمة السر .
    • الخانة الرابعة : أكتب أي إيميل لديك الآن حتى و إن كان gmail أو outlook .

    بعد ذلك تأتي الخطوة الموالية :

    قم بالنقر على Setup التي يشير إليها السهم .

    الآن من خيار Shoose قم بإختيار المنصة التي قمت بشراء الدومين المدفوع منها مثل جودادي مثلا :

    بعد ذلك سوف يظهر لك شرح كيف تقوم بربط منصة Zoho بالدومين الخاص بك على جودادي أو الشركة التي قمت بإختيارها من أجل تأكيد بأنك تمتلك الدومين ، و بعد ذلك فإنه يمكنك البدء مباشرة بإستقبال و إرسال الرسائل بالإيميل الإحترافي بشكل مجاني و مدى الحياة .

    الدخول إلى موقع Zoho

     

  • إنشاء خريطة لمكان تواجدك و مشاركتها مع الآخرين

    عندما يكون لديك محل تجاري أو مكان تعمل فيه أو حتى منزل تسكن فيه و تريد أن يعرف الآخرون أن يقع مكانك بالظبط ، فإنه من المهم جدا أن تقوم بإنشاء خريطة توضيحية للمنطقة التي يقع فيها موقعك الجغرافي ، حيث أن هذه العملية تعمل على تسهيل إمكانية الوصول إليك بشكل سريع و سهل من طرف الآخرين ، لهذا في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف معا على أحد الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها القيام بإنشاء خريطة لمكان تواجدك أو مكان تواجد شركتك أو منزلك و مشاركتها مع الآخرين .

    من أجل إنشاء خريطة لأي مكان فإن كل ما عليك القيام به هو الولوج إلى موقع Mapme و هو عبارة عن موقع يوفر لك جميع الأدوات التي من شأنها أن تساعدك على إنشاء خريطة لأي مكان على سطح الكرة الأرضية ، حيث يمكنك من خلال هذا الموقع تحديد موقعك الجغرافي مع إمكانية إضافة أسماء و ايقونات وصفية لمكان تواجدك على الخريطة بشكل تفصيلي ، و من أجل إستعمال الموقع قم بالنقر على الرابط أدناه للدخول إليه حيث أنك ستجد واجهة الموقع على الشكل التالي :

    بعد الولوج إلى الموقع قم مباشرة بالنقر على ايقونة Create your map من أجل البدء في العمل على إنشاء الخريطة الخاصة بك :

    بعد ذلك يجب عليك أن تقوم بكتابة إسم المكان أو إسم المحل التجاري أو المقر الخاص بك ، ثم تقوم بكتابة وصف قصير عنك أو عن مشروعك و يجب أن يكون وصفا مختصرا لا يتعدى الـ 492 كلمة ، بعد ذلك قم بالظغط على Next .

    بعد ذلك قم بتحديد مكانك على الخريطة ، عبر البحث عن المنطقة في الخريطة و إختيارها :

    بعد ذلك يمكنك إضافة أي أسماء من إختيارك ، كما يمكنك تغيير لون الأيقونة إلى اي لون آخر أو تغييرها ثم الظغط على Create Map :

    بعد ذلك سوف يطلب منك التسجيل من أجل الحصول على نموذج الخريطة التي أنشأتها و يمكنك القيام بذلك بسهولة عبر التسجيل إما عن طريق الفيس بوك أو لنكدن أو يمكنك التسجيل عبر البريد الإلكتروني .

    الدخول إلى موقع  Mapme

  • حذف حساب سناب شات SnapChat بشكل نهائي

    لا شك بأن تطبيق سناب شات SnapChat من بين اقوى التطبيقات المتاحة على متاجر التطبيقات اليوم سواءا على منصة نظام تشغيل الآندرويد او منصة تشغيل الآيفون ، إذ يعتبر تطبيق سناب شات SnapChat واحدا من تطبيقات الدردشة المميزة حيث أصبح من أهم التطبيقات التي يقوم بإستعمالها كل مستخدم للهواتف الذكية ، لكنك أحيانا قد تمل من تطبيق سناب شات SnapChat أو لم تعد تريد التواجد عليه و هو الشيء الذي يدفعك إلى القيام بحذف حساب سناب شات SnapChat بشكل نهائي لكن المشكلة التي قد تواجهها هي عدم معرفة كيفية حذف حسابك على سناب شات SnapChat بشكل نهائي .

    لهذا في هذه التدوينة سوف نتعرف على طريقة سهلة جدا يمكنك من خلالها القيام بعملية حذف حساب سناب شات SnapChat بسهولة جدا و خلال دقائق و دون الحاجة إلى هاتف ذكي ، حيث أن تطبيق سناب شات SnapChat يوفر موقعا على الويب للدخول إلى حسابك و يتيح لك من خلاله القيام بحذف حسابك على سناب شات SnapChat بشكل نهائي تماما و دون أي مشاكل .

    الطريقة سهلة و بسيطة حيث أن ما عليك القيام به بداية هو النقر على الرابط أسفل التدوينة من أجل الولوج إلى موقع سناب شات SnapChat و الذي سوف تجد واجهته على الشكل التالي :

    بعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلى حساب سناب شات SnapChat الخاص بك على الموقع ، ثم قم بكتابة و إدخال كلمة السر الخاصة بك على الموقع ، ثم قم مباشرة بالظغط على خاصية ” حذف حسابي ” أو ” Delete My Account ” و بهذ سوف يتم حذف حساب سناب شات SnapChat الخاص بك بشكل فوري و نهائي بحيث تضمن عدم ظهوره مجددا للأخرين .

     

    كانت هذه طريقة سهلة و بسيطة يمكنك عبر إستعمالها التخلص من حسابك على سناب شات SnapChat بسهولة و دون أي تعقيدات ، و للتوصل بالمزيد من التدوينات التقنية فإنه ما عليك سوى القيام بزيارة مدونة محترفو الشرح بشكل دائم و مستمر للإطلاع على مختلف المواضيع المتجددة على مدار الساعة .

    الدخول إلى موقع حذف حساب SnapChat

  • 5 صفات يجب أن تتوفر عليها إذا أردت العمل في جوجل Google !

    تعتبر شركة جوجل Google من بين أقوى الشركات التقنية على مستوى العالم بأكمله ، حيث أنه يمكن القول بأن جوجل Google تحتكر مجال المعلوميات بالعديد من الخدمات التي لا يستغني عنها اي مستخدم لشبكة الأنترنت اليوم مثل محرك البحث جوجل Google و الذي يعتبر الصفحة الأولى التي يقوم بزيارتها كل مستخدم للأنترنت على وجه الأرض من أجل البحث عن اي شيء في عالم الأنترنت .

    شركة جوجل Google تعتبر من الشركات الأكثر نجاحا و تميزا في العالم و بما أن هذه الشركة ناجحة فإنها تبحث دائما عن اشخاص يتوفرون على نفس الصفات التي تتوفر عليها جوجل و التي لا يتسم بها سوى الأشخاص المختلفين عن غيرهم ، حيث أن هناك الكثير من الاشخاص رغم إمتلاكهم للخبرة الواسعة و الشهادات العالية في مجال معين من المجالات التقنية إلى أن طلبهم في الإلتحاق بشركة جوجل يتم رفضه من أول مقابلة عمل و ذلك لأن شركة جوجل Google تبحث عن صفات معينة في اي شخص يتقدم لطلب وظيفة عندها و في هذه التدوينة سوف نشاركك 5 صفات اساسية تبحث عنها شركة جوجل في اي موظف جديد :

    1 – الإيمان بالنفس و ليس بالشهادات

    من بين اهم الصفات التي تبحث عنها شركة جوجل في اي موظف جديد هي أن يكون هذا الشخص مؤمنا بنفسه و قدراته و يمتلك عقلا منفتحا على الجديد دائما و يتساءل بإستمرار عن كيف يمكنه فعل أشياء لم يفعلها أحد من قبل ، حيث أن جوجل Google لا تحب الأشخاص الذين يستمدون ثقثهم بأنفسهم من الشهادات التي يتوفرون عليها كما أنها لا تحب أيضا أن يكون الموظف مكتفيا فقط بالإجابات التي يتعلمها الجميع في الدراسة ، بل هي تريد شيئا مختلفا نابعا من خرق القواعد التقليدية التي يتبعها المجتمع .

    2 – المرح و التواضع

    مهما كنت تمتلك من شهادات و خبرة واسعة في أي مجال فإنك إن كنت صعب المراس و مكتئبا دائما و لا تبتسم و لا تملك روح المرح و الدعابة و تتكبر على الناس بشكل عام فإن جوجل لن تقبل بك أبدا بين موظفيها ، لأنه من أهم الصفات التي تبحث عنها جوجل هي أن يكون الموظف الجديد مرحا و متواضعا جدا و يعطي قيمة لروح العمل الجماعي و ليس لنفسه فقط .

    3 – القدرة على الإبداع

    من اهم الصفات التي تبحث عنها شركة جوجل في كل موظف جديد هي مدى قدرته على الإبداع و إبتكار حلول لمشاكل يعتقد الآخرون بأن حلها صعب جدا و مستحيل .

    4 – المعرفة و الثقافة العامة

    قد تكون متخصصا في مجال معين في عالم التقنية و المعلوميات لكن هذا لا يمنع بأن تكون على دراية بمختلف الاشياء الأخرى التي تحدث في المجال التقني بشكل عام و في مختلف المجالات الأخرى أيضا ، حيث أن جوجل تبحث عن الشخص الذي يمتلك ثقافة واسعة لكون هذه المسألة تساهم في إبتكار أفكار جديدة و هذا ما تبحث عنه جوجل .

    5 – الحب

    قد تستغرب من هذه الكلمة إلى أنها من بين أهم الاشياء التي تبحث عنها شركة جوجل ، فهي تريد شخصا يحب نفسه و عمله و من حوله و يحب الحياة و يحب الإبداع و الإبتكار و التجديد و كل شيء قائم في حياته على الحب ، حيث أن جوجل تعتمد على الحب قبل أي شيء ، فلم يسبق على الإطلاق أن كان هناك موظف في جوجل و لم يكن سعيدا بذلك أو ندم على ذلك بل على العكس ، جميع الموظفين الذين عملوا في جوجل حتى بعد خروجهم منها يرددون دائما بأنهم كانوا سعداء بذلك جدا و أحبوا ما كانوا يقومون به ، كما أنه لم يسبق لجوجل أن توفرت على موظف عدواني .

    كانت هذه من 5 صفات تبحث عنها جوجل في أي موظف جديد أثناء إجراء مقابلات العمل ، و في الحقيقة فإن هذه الصفات الـ 5 يجب أن يتصف بها كل شخص يريد النجاح في حياته بشكل عام في أي مجال لأنها مهمة و لولا اهميتها القصوى لما بحثث عنها اكبر شركة تقنية في العالم و هي شركة جوجل Google .

  • تشغيل الفيديوهات و الموسيقى على الحاسوب و الإستماع إليها بواسطة الهاتف عن بعد

    أحيانا قد ترغب في مشاهدة بعض الفيديوهات على الحاسوب الخاص بك أو الإستماع إلى بعض الموسيقى أو حتى مشاهدة فيلم معيّن للترفيه قليلا ، لكنك ترغب أيضا في الإبتعاد عن الحاسوب قليلا و في نفس الوقت إستخدام السماعات للإستماع للصوت حتى لا تتسبب في إزعاج الآخرين ، و هذا هو الشيء الذي لم يكن بإستطاعتك فعله فيما قبل ، حيث أنك من أجل مشاهدة فيديو أو الإستماع إلى الموسيقى على حاسوبك بواسطة السماعات الخاصة بك يجب أن تكون قريبا من الحاسوب جدا ، لكن بعد قراءتك لهذه التدوينة فإن هذا سوف يتغير تماما حيث بات يمكنك تشغيل الفيديوهات و الموسيقى على حاسوبك و الإستماع إلىها بواسطة الهاتف عن بعد .

    كل هذا و أكثر يمكنك القيام به بسهولة جدا عن طريق إستعمال برنامج و تطبيق Sound Wire و هو عبارة عن أداة تسمح لك بربط الإتصال بين الحاسوب و الهاتف عن طريق إستعمال شبكة الواي فاي ، حيث يمكنك مع تطبيق Sound Wire تشغيل اي فيديو أو ملف صوتي على الحاسوب ثم إلإستماع له على الهاتف الذكي الخاص بك من خلال سماعات الهاتف مما يتيح لك حرية أكبر في التنقل ، إذ أنه مع هذه الخاصية تستطيع الإبتعاد عن الحاسوب قدر ما شئت و الإستماع إلى الملف الذي قمت بتشغيله على الحاسوب شرط أن لا تخرج من دائرة الإتصال بشبكة الواي فاي .

    طريقة إستعمال اداة Sound Wire بسيطة و سهلة للغاية ، و بداية فإن ما عليك فعله هو الولوج إلى موقع تحميل أداة Sound Wire ثم تقوم بتحميل برنامج Sound Wire على حاسوبك حسب نظام التشغيل الذي تقوم بإستعماله ، ثم بعد ذلك تقوم بتحميل التطبيق على هاتفك الآندرويد عبر النقر على كلمة Google Play Store .

    بعد تحميل التطبيق على هاتفك الآندرويد قم بتشغيل التطبيق عبر الظغط على ايقونة الموجات الصوتية المربعة في التطبيق :

    بعد ذلك إذهب للبرنامج على الحاسوب و الذي سوف تجد واجهته على الشكل التالي :

    بعد تشغيل البرنامج و التطبيق في نفس الوقت و ربط الإتصال بينهما عن طريق شبكة الواي فاي و ظهور خاصية Connected، فإنه يمكنك الآن أن تقوم بتشغيل أي فيديو أو ملف صوتي على الحاسوب الخاص بك لتستمع له إنطلاقا من هاتف الآندرويد مباشرة بإستعمال سماعات الهاتف الخاص بك .

    تحميل برنامج و تطبيق Sound Wire

     

  • موقع رائع يقترح عليك الهاتف المناسب لك

    احيانا قبل شراء هاتف جديد تراودك عدة تساؤلات حول ما ان كان هذا الهاتف يناسبني او ذاك او ماهو الهاتف الذي يلبي احتياجاتي ، فجوجل سهلت عليك هذا الموضوع حيث قامت في الاشهرة الماضية بالإعلان عن موقع رائع و مميز يمكنك من التعرف على الهاتف المناسب لك بسعره و مواصفاته ، أيضا هذا الموقع لايقترح عليك هاتف واحد فحسب بل مجموعة من الهواتف ومن شركات عالمية مختلفة .أكمل القراءة »

  • تطبيق للدردشة و قراءة رسائل الآخرين دون إرسالها لك

    رغم كثرة تطبيقات التواصل الإجتماعي و الدردشة بشكل خاص ، فإن هناك العديد من الشركات التقنية التي مازالت تعمل على تطوير و إبتكار تطبيقات للدردشة بطرق و خصائص مميزة جدا و فريدة من نوعها ، حيث أن تواجد الكثير من التطبيقات سواءا على متجر الجوجل بلاي أو على متجر الآي تونز لم يمنع المطورين من إبتكار أفكار جديدة و الإبداع في مجال تطبيقات الدردشة ، و من خلال هذا الموضوع على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف معا على واحد من بين التطبيقات الأكثر تميزا على متجر الآي تونز و الذي تم إطلاقه مؤخرا و هو عبارة عن تطبيق للدردشة يتيح لك إمكانية قراءة الرسائل التي يقوم الآخرين بكتابتها دون إرسالها لك .

    التطبيق الذي نتحدث عنه هو تطبيق جديد يدعى Hiboo و هو تطبيق مميز يتيح خاصية جديدة للمستخدمين فريدة من نوعها جدا و غير موجودة على منصة اي تطبيق دردشة آخر ، حيث أنك مع تطبيق Hiboo تستطيع قراءة جميع الرسائل التي يقوم الآخرون بكتابتها قبل أن يقوموا بإرسالها لك و حتى دون أن يقوموا بإرسالها لك ، إذ أن التطبيق يسمح لك بالإطلاع على ما يكتبه الآخرون في نفس اللحظة التي يكتبون فيها الرسالة .

    ميزة جديدة جاء بها تطبيق Hiboo جعلت منه من التطبيقات المميزة جدا بين كل تطبيقات الدردشة المتاحة على متجر الآي تونز ، حيث أن التطبيق متوفر في نسخته لمستخدمي نظام iOS فقط خلال الوقت الحالي ، مع العلم أن التطبيق لازال جديدا في إنطلاقته و من المحتمل ان يتم إطلاقه في نسخة جديدة لمستخدمي نظام تشغيل الآندرويد على المدى القريب ، و من أجل توضيح فكرة عمل التطبيق بشكل اكثر تفصيلا إليك هذه الصورة المتحركة :

    كما تلاحظ فإن التطبيق يتيح لك إمكانية قراءة الرسائل التي يقوم بكتابتها الآخرين قبل أن يقومو بإرسالها لك و حتى دون أن يفعلوا ذلك ، و من أجل الإستفادة من التطبيق فإنه يجب أن يتم تنصيبه على كلا الهاتفين ، أي هاتفك أنت و هاتف الشخاص الذي تريد الدردشة معه ، و يمكنك تحميل و تجربة التطبيق عبر الظغط على الرابط أدناه .

    تحميل تطبيق Hiboo

  • فحص المواقع و الحصول على تقرير شامل خلال 7 ثوان فقط

    عندما يكون لديك موقع أو مدونة على شبكة الأنترنت سواءا على منصات مدفوعة أو منصات مجانية مثل بلوجر أو وورد بريس و غيرها ، فإنه من المهم جدا أن تكون على علم بكافة التفاصيل التي تؤثر على ترتيب موقعك في محركات البحث ، مثل مدى إحترام موقعك أو مدونتك لشروط السيو ، و مراقبة سرعة أداءا صفحات الموقع و مدى تجاوب الموقع او المدونة مع الأجهزة الذكية و العديد من الأشياء الأخرى التي تفرضها عليك محركات البحث من أجل التصدر على قائمة النتائج الأولى ، لهذا في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نشارك متابعينا الكرام واحدة من بين أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها فحص موقعك أو مدونتك خلال مدة لا تتجاوز الـ 7 ثوان و الحصول على تقرير شامل حول حالة الموقع او المدونة .

    طريقة فحص المواقع و المدونات و غيرها هي طريقة سهلة جدا و يمكنك البدء في القيام بذلك عن طريق إستعمال أداة Business Website Grader Tool و هي عبارة عن خاصية مجانية يوفرها موقع Talent cupboard بشكل مجاني ، حيث توفر لك أدة Business Website Grader Tool إمكانية معرفة العديد من الأمور المهمة حول حالة السيو الخاص بالموقع أو المدونة الخاصة بك ، مثل السرعة و قوة الموقع في محركات البحث و مواقع التواصل الإجتماعي و حالة الأمن و الحماية التي يتوفر عليها الموقع أو المدونة و العديد من الأمور الأخرى ، و من أجل الولوج إلى أداة Business Website Grader Tool قم بالنقر على الرابط أسفله لتجد واجهة الموقع على الشكل التالي :

    بعد الدخول إلى إلى صفحة خدمة Business Website Grader Tool فإن كل ما عليك القيام به هو ملئ الخانات الثلاث بالمعلومات المطلوبة و هي الإيميل أو البريد الإلكتروني الخاص بك ، ثم رابط موقعك أو مدونتك ثم إسم المشروع لتصبح على الشكل التالي :

    بعد ذلك قم بالنقر مباشرة على أيقونة Get your website score لينتقل بك الموقع إلى صفحة تحميل المعلومات و التقرير الشامل حول حالة الموقع أو المدونة الخاصة بك :

    مدة تحميل التقرير عادة لا تتجاوز الـ 7 ثوان ، حيث أن اداة Business Website Grader Tool سريعة جدا و هذا ما يميزها ، ثم بعد ذلك سوف تظهر لك المعلومات حول حالة موقعك على الشكل التالي :

    و من أجل الإطلاع على التقرير بشكل شامل حول أي خاصية في الموقع قم بالنقر على أيقونة View your resluts تحت الخاصية المطلوبة و بهذا تكون قد حصلت على تقارير حول جميع المعلومات الخاصة بأي موقع أو مدونة في وقت قصير و بسهولة جدا دون بذل اي مجهود يذكر أو إستخدام اي برامج .

    الدخول إلى موقع أداة Business Website Grader Tool

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock