الحماية الفيس بوك

نصائح مهمة لتجنب إختراق حسابك على الفيس بوك

على مدونة محترفو الشرح نتوصل دائما بالعديد من الرسائل من مختلف المتابعين يخبروننا فيها بأنه قد تمت سرقة حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي من خلال إختراق شخص ما لحسابهم ، و في الحقيقة فإن هذا أمر مؤسف جدا نظرا لكوننا قد تطرقنا هنا على المدونة للعديد من المواضيع التي حذرنا فيها المتابعين من العديد من الطرق و الخدع التي يمكن من خلالها إختراق حسابات الفيس بوك حتى يكون المستخدمون على علم بهذه الطرق و لا تتم سرقة حساباتهم .

 

 

و لكن مع ذلك سوف نقوم اليوم من خلال هذه التدوينة بذكر بعض النصائح التي يجب عليك العمل بها من أجل تفادي سرقة حسابك على الفيس بوك و حمايته بشكل جيد ، و حتى إذا ما تم إختراق حسابك يمكنك إستراجعه بشكل سريع و بسهولة جدا :

1 – أضف أكثر من بريد إلكتروني و أكثر من رقم هاتف

أول نصيحة يجب عليك العمل بها من أجل تفادي إختراق حسابك على الفيس بوك و حتى إذا ما تمت سرقته تسترجعه بسهولة جدا هي أن تقوم بإضافة أكثر من بريد إلكتروني لحسابك على الفيس بوك و ايضا أكثر من رقم هاتف ، حيث أنك بهذه الطريقة حتى إذا ما تمت سرقة بريدك الإلكتروني الأول سوف يكون لديك الحساب الثاني لإسترجاع الحساب بسرعة و أهم شيء ربط الحساب برقم الهاتف الجوال !!!

2 – مراجعة الروابط قبل النقر عليها

هناك بعض الاشخاص على الفيس بوك قد يقومون بإرسال روابط معينة لك أحيانا ، و عندما لا تكون لديك صلة بهم أو تعتقد بأنهم ليسوا محل ثقة ، فحاول دائما أن تراجع الروابط قبل النقر عليها لأن بعض الروابط تحتوي على برمجيات خبيثة يمكن أن تساهم في سرقة حسابك .

3 – لا تسجل دخول إلى فيس بوك و حسابك مفتوح

في بعض الأحيان يرسل لك شخص ما رابط معيّن على الفيس بوك ، عندما تقوم بالنقر عليه تنبثق لك صفحة تخبرك أنه يجب عليك تسجيل الدخول إلى الفيس بوك ، و هذه عبارة عن خدعة قديمة جدا من أجل سرقة حسابك حيث أنه بالمنطق : حسابك مفتوح أصلا و في نفس الوقت يجب أن تقوم بتسجيل الدخول طبعا هذه خدعة .

4 – إفحص بريدك الإلكتروني من وقت لآخر

من وقت لآخر عليك القيام بمراجعة بريدك الإلكتروني المتصل بحسابك على الفيس بوك حتى ترى نوعية الرسائل التي تصلك ، و تراقب نشاط حسابك بإستمرار حتى تعرف هل تصلك رسائل بخصوص أمان الحساب أو لا مثل رسائل طلب تغيير كلمة السر .

5 – لا تقم بالدخول لحسابك على الفيس بوك من أجهزة أشخاص لا تثق بهم

أحيانا قد يعطيك شخص ما حاسوبه أو هاتفه من أجل فتح حسابك على الفيس بوك ، و هذه طريقة قد تمت من خلالها سرقة العديد من الحسابات ، لهذا يفضل دائما أن تقوم بالولوج إلى حسابك على الفيس بوك من أجهزتك الخاصة أو على الأقل من جهاز شخص موثوق .

نتمنى أن تكون قد افادتك هذه النصائح في تفادي سرقة حسابك فيس بوك ، و إذا كانت لديك نصائح إضافية يمكن للمستخدمين الإستفادة منها فإنه يمكنك مشاركتنا إياها في تعليق أسفل التدوينة .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :