أنظمة التشغيل الحماية الفيس بوك المجلة

مواقع التواصل الإجتماعي تحذر المستخدمين من الجهات الحكومية!

قامت بعض مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة في الآونة الأخيرة بتحذير بعض المستخدمين من كونهم معرضين للإستهداف من طرف جهات حكومية تم رفض الإعلان عنها أو عن جنسيتها ، حيث أفادت شركة فيس بوك في وقت سابق من الشهر الحالي بأن هناك حسابات بعض المستخدمين التي تمت محاولة إختراقها من طرف جهة حكومية مما جعل موقع الفيس بوك يقوم بإتخاذ العديد ممن الإجراءات من أجل حماية حسابات المستخدمين من بينها إبلاغ المستخدمين و إطلاعهم على التفاصيل .

و الأمر لا يقتصر على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك حيث أنه لم تمضي فترة قصيرة إلى أن اعلن موقع تويتر ايضا عن تحذير بعض المستخدمين على منصته لكونهم ايضا تم إستهداف حساباتهم على المواقع من طرف جهات حكومية حيث قام موقع تويتر ايضا بالإعلان على أن هناك بعض المستخدمين على منصة الموقع تتعرض حساباتهم لهجوم عنيف من طرف جهات حكومية قصد إختراق حساباتهم لكن موقع تويتر قام بصد جميع الهجمات كما قام ايضا بتبليغ المستخدمين من خلال إرسال إشعار لهم بأخذ الحيطة و الحذر .

.

و بعد موقع فيس بوك و تويتر أعلنت أيضا شركة ياهو في الآونة الأخيرة على أن هناك حسابات بعض المستخدمين تعرضت لهجمات عنيفة من طرف جهات حكومية بهدف الإختراق و سرقة الحسابات ، لهذا فقد قامت شركة ياهو ايضا بإرسال إشعارات لبعض المستخدمين بهدف تحذيرهم في تأمين حساباتهم بشكل اكبر و من بين الطرق التي ينصح بها الخبراء هي أن يقوم المستخدم بتغيير كلمة السر و تعيين كلمة سر جديدة قوية يصعب إكتشافها .

تعتبر هذه أول مرة تقريبا تقوم فيها 3 شركات عالمية بالتحذير من الشيء نفسه و بنفس الطريقة حيث أنه لم يسبق لموقع فيس بوك و تويتر و ياهو أن أعلنوا على شيء مماثل من قبل ، لكن على ما يبدو أن هناك جهات حكومية ترغب في الوصول إلى حسابات المستخدمين بأي وسيلة و على أكثر من منصة و قد بدأ الأمر مع فيس بوك و إنتهى مع ياهو و من يعلم ؟ فقد يعلن موقع آخر عن تحذير المستخدمين قريبا !

.

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :