أنظمة التشغيلالفيس بوك

مصر تحجب خدمة الأنترنت المجاني الذي يوفره فيس بوك للمستخدمين!

بعد أن قامت دولة الهند في وقت سابق من الشهر الماضي بحظر خدمة الأنترنت المجاني التي توفرها خدمة الفيس بوك للمستخدمي تحت مشروع Internet.org ، قامت أيضا دولة مصر بالإعلان عن توقيفها لخدمة الأنترنت المجاني التي توفرها فيس بوك للمستخدمين في مصر ، و قد جاء حجب هذه الخدمة من طرف شركات الإتصال المصرية لكون فيس بوك توفر الأنترنت المجاني من خدمتها بشكل قد يؤثر سلبا على شركات الإتصال ، حيث أن خدمة الأنترنت المجاني الذي يوفرها فيس بوك تتيح إمكانية الدخول للعديد من المواقع الأخرى التي يفترض أن يتم الدخول إليها عن طريق شراء الأنترنت .

و مثلها مثل الهند فإن مصر قد قامت بتوقيف الخدمة حتى إشعاء آخر ، و رغم أن شركة الإتصالات المصرية قد قامت بإيقاف الخدمة بشكل مفاجئ ، إلى أن المتخصصين يعتبرونه الوداع الأخير لخدمة الأنترنت المجاني في مصر ، حيث كان يستطيع المستخدمون عبر إستعمال هواتفهم الذكية الولوج إلى العديد من المواقع منها موقع فيس بوك و ويكيبيديا و العديد من المواقع الإخبارية العالمية مثل CNN .

رغم أن شركة الفيس بوك قد قامت بالتعاقد مع شركة إتصالات المصرية على توفير الخدمة للمستخدمين إنطلاقا من توفرهم على بطاقة SIM ، إلى أن شركة إتصالات اليوم تقوم بحجب و حظر الخدمة ، وعلى الرغم أن هناك إحتمالا كبير أن لا تقوم شركة إتصالات المصرية بإرجاع خدمة الأنترنت المجاني مجددا لمستخدميها إلى أن هناك إحتمالا أن تقوم شركة الفيس بوك بالتعاقد مع شركة أخرى في مصر من أجل توفير الخدمة مجددا .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫2 تعليقات

  1. سوف اقول لك لماذا سوف يلغوها انا من مصر
    لاان اكتشفنا ثغره تمكنا من تصفح اي مواقع وتنزيل ملفات ياحجام اكثر من 2 جيجا في اقل دقيقه وقام شخص غبي امبارح باخبار الشركه بهذه الثغره وكما تري سوف يقومون بالغائها

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock