أنظمة التشغيلالحماية

لماذا لا يجب عليك رفع بطاقة هويتك على الأنترنت!

من بين اكثر الأخطاء شيوعا و التي يرتكبها معظم مستخدموا شبكة الأنترنت اليوم دون إنتباه هي رفع بطاقة الهوية الخاصة بهم على مواقع و صفحات ويب غير موثوقة ، حيث أنك تجد العديد من الأشخاص يقومون برفع بطاقة الهوية الخاصة بهم مثلا على مواقع رفع الملفات و هذا أمر خطير جدا و غير صائب بتاتا و في الفقرات التالية سوف نخبرك لماذا يعتبر هذا أمرا خطيرا .

عندما تقوم برفع بطاقة الهوية الخاصة بك إلى اي موقع لرفع الملفات أو أي موقع آخر غير موثوق فأنت قد تقوم بتعريض نفسك للعديد من المشاكل ، و نحن نقصد برفع بطاقة الهوية أن تقوم بتصويرها أو عمل سكان للبطاقة ثم رفعها على الأنترنت ، حيث أن هناك بعض المواقع مثلا تطلب منك إرسال صورة من بطاقة هويتك الشخصية ، و إذا كان الموقع معروف أو موثوق فإنه لا مشكلة أبدا في ذلك ، لكن المشكلة تكمن في المواقع الغير معروفة أو موثوقة أو حتى مواقع رفع الملفات .

إذا قمت برفع صورة أو سكان من بطاقة الهوية الخاصة بك على اي موقع من مواقع شبكة الأنترنت الغير موثوقة و تم تسريب صورة بطاقتك فإنها قد تقع في يد أشخاص يمكن أن يستغلوها في أشياء مخالفة أو منافية للقانون مثل التسجيل بها في مواقع إباحية أو تفعيل حسابات في بعض المواقع الغير الشرعية و غيرها ، حيث أنك بهذا تصبح معلوماتك الشخصية متاحة للجميع و بمجرد أن يتم تسريب معلوماتك فإن الجميع سوف يسعى إلى إستغلال المعلومات الخاصة بك .

شبكة الأنترنت ليست مكانا آمنا على الإطلاع ، فقبل أن تقوم برفع بطاقة الهوية الخاصة بك أو صورة من جواز سفرك على أي موقع فإنه يجب أن تتأكد بشكل كامل من مصداقية الموقع قبل فعل ذلك ، أما إذا كنت تقوم بتصفح مواقع الدارك النت أو الأنترنت المظلم فإنه لا يجب أن تقوم بكتابة اي معلومة صحيحة عنك أصلا فما بالك برفع بطاقة الهوية الخاصة .

أغلب الأشخاص المبتدئين يتسرعون في تصوير بطاقات هويتهم الشخصية و رفعها على شبكة الأنترنت و هذا يعتبر أمرا في منتهى الخطورة لهذا وجب التحذير ، لهذا ندعوك إلى مشاركة هذه التدوينة مع اصدقائك ليستفيد الجميع .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock