أنظمة التشغيلالحمايةالمجلة

قراصنة الأنونيموس يهجمون على خوادم تركيا بسبب داعش!

قامت مجموعة القراصنة الشهيرة أنونيموس Anonymous بمفاجأة الحكومة التركية عبر شنّ هجوم عنيف على خوادمها ، و قد جاء هذا الهجوم على خوادم الحكومة التركيى من طرف مجموعة قراصنة الـ Anonymous كرد فعل من المجموعة على ما تقوم به تركيا من دعم لتنظيم الدولة الإسلامية داعش ، حيث أفادت مجموعة القراصنة بأن تركيا تقوم بدعم داعش عن طريق تزويد هذه الأخيرة بالنفط و الغاز في الخفاء و بطرق غير شرعية و قانونية .

و قد كانت مجموعة قراصنة الأنونيموس قد قامت في وقت سابق من خلال تصريح لها تقوم فيه بتهديد كل من يقوم بدعم تنظيم الدولة الإسلامية داعش ، حيث أفادت مجموعة القراصنة المجهولين في التصريح بأنها لن ترحم أي جهة حكومية أو مؤسسة تقوم بتدعيم داعش بأي شكل من الأشكال ، كما وعدت مجموعة القراصنة كل من يفعل ذلك بهجوم عنيف عليه و الإطاحة به و هذا ما فعلته بالظبط مع الحكومة التركية .

بعد أن قامت مجموعة قراصنة الـ Anonymous بشن هجومها على خوادم الحكومة التركية فقد أدى هذا الهجوم إلى عرقلة أغلب الخدمات التي توفرها الحكومة كما أدى إلى إيقاف بعضها و خصوصا على مستوى الإتصالات ، و لكن رغم أن مجموعة الأنونيموس قد قامت بالهجوم إلكترونيا على أغلب المواقع التابعة للمؤسسات و الحكومات و الشركات التركية ، إلى أن مجموعة قراصنة الأنونيموس ليست المصدر الوحيد لهذه الهجمات ، حيث تبين للحكومة التركية بأنها قد تعرضت لهجومين و ليس واحد فقط ! حيث إتضح أن هناك ايضا قراصنة روس قاموا بشن هجومات على خوادم تركيا جنبا إلى جنب مع الأنونيموس .

صراعات إلكترونية عنفية تتعرض لها الدولة التركية في الوقت الحالي ، و رغم أن الحكومة التركية تحاول التحفظ على سيرورة الأحداث إلى أن الأنونيموس يكشفون دائما عن الاشياء التي تحاول الدول أو الحكومات التحفظ عليها ، أما بشأن التصريحات التي أفادت بها الحكومة التركية فقد إكتفى وزير الإتصالات التركي بالتعبير في قوله عن كون الأمر خطير و ذلك لأن مجال الإتصالات كان من أكثر المجالات تضررا من هذه الهجمات مما تسبب في خسائر فادحة .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock