أنظمة التشغيلتطوير المواقعمواقع و خدمات

تعرّف على الموقع الذي لم يعد له وجود منذ 25 عاما!

في يومنا الحالي أصبحت هناك الملايين من المواقع على شبكة الأنترنت التي تختلف و تتنوع حسب الخدمات التي تقدمها ، و أغلب المواقع التي أصبحت تسيطر على شبكة الأنترنت اليوم هي مواقع التواصل الإجتماعي لما توفر من تواصل و تقارب بين الناس ، حيث أنها تختصر المسافات و تجعل العالم أشبه بقرية صغيرة جدا من السهل تواصل سكانها فيما بينهم .

لكن إذا عدنا إلى الماضي قليلا فسوف نجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي كان وجودها بارزا جدا على شبكة الأنرتنت و لو أنها إستمرت لأصبح مستقبل شبكة الأنترنت مختلفا لكنها للأسف لم تستمر نتيجة للعديد من الظروف التي كانت تعيشها شبكة الأنترنت في الماضي ، و من بين هذه المواقع هو موقع Tim Berners-Lee’s World Wide Web و الذي كان بمثابة النافذة الوحيدة التي يطل من خلالها المستخدمون على الأنترنت .

موقع Tim Berners-Lee’s World Wide Web الإلكتروني يمكن القول عنه بأنه الموقع الذي كان بمثابة الحجر الاساس لشبكة الأنترنت حيث أنه أول موقع بدأ سلسلة تكوين مواقع الأنترنت و سلط الضوء على شبكة الأنترنت إذ كان يوفر العديد الخدمات و الشروحات للمستخدمين ، و قد كان موقعا جيدا جيدا يختزل كل شبكة الأنترنت إلى أنه لم يعد له وجود منذ 25 سنة .

25 عاما مضت على زوال هذا الموقع ظهرت خلالها العديد من المواقع الأخرى ، و لك أن تتخيل لو أن هذا الوقع إستمر في تواجده و تطوير نفسه إلى غاية وقتنا الحالي لربما اصبح واحدا من بين أقوى الشركات في العالم إلى جانب جوجل و فيس بوك الذي لم يمضي على تواجده سوى 10 سنوات فقط .

نحن الآن في عصر التطور التكنولوجي حيث أن سنة 2015 تعتبر من بين أكثر السنوات تقدما على مر التاريخ و هذا شيء طبيعي ، لكن عدما يتعلق الأمر بشبكة الأنترنت فإن إستمرارية المواقع تعتبر شيئا مهما حدا و بغض النظر عن الموقع الذي قد تفكر في إنشائه فيجب أن تكون حريصا على إستمراره و تطويره و رغم أن هناك الملايين من المواقع اليوم على شبكة الأنترنت إلى أن هناك دائما مكان لموقع بفكرة جديدة .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock