الربح من الانترناتالفيس بوكالهواتف الذكيةمواقع و خدمات

إنشاء موقع و الربح من أدسنس بشكل سريع و سهل دون الحاجة إلى السيو و محركات البحث

طبعا لا أحد يستطيع إنكار بأن السيو يعتبر من بين أحد الركائز المهمة التي يقوم عليها أساس أي موقع أو مدونة ، حيث أنك إذا أردت أن تقوم بإنشاء موقع حقيقي يستمر تواجده على شبكة الأنترنت مدى الحياة و تربح منه المال بشكل دائم فإنه يجب أن تقوم بإنشاء موقع أو مدونة تراعي فيها جميع أساسيات السيو من أرشفة الموقع و الكلمات المفتاحية و غيرها من الأشياء المتعلقة بالسيو و محركات البحث و التي يمكنك الإطلاع على جميع المواضيع الخاصة بها عبر الظغط هنا .

لكن في الجهة الأخرى هناك طريقة سريعة للربح من المواقع و المدونات بطريقة لا تحتاج إلى الإعتماد على السيو و محركات البحث ، حيث أن هناك أنواع متعددة من المواقع و المدونات التي تعتمد على هذه التقنية أو الإستراتيجية التي سوف نشاركها معكم اليوم و هي إستراتيجية سهلة جدا لكنها تحتاج منك إلى مجهود و أيضا إلى رأس مال صغير ، أو يمكنك تكوين فريق مع أصدقائك و العمل بهذه الإستراتيجية و التي سوف يكون الربح منها عن طريق إعلانات جوجل أدسنس .

هناك أنواع متعددة من المواقع و المدونات حيث أن هناك مواقع و مدونات تعتني بمجال معين مثل الرياضة أو التقنية أو الصحة و غيرها ، و هناك في الجهة الأخرى مواقع و مدونات تعتني بالأخبار الساخنة و المواضيع الرائجة و الشائعة في الوقت الحالي و هذا ما يهمنا في هذا الموضوع .

هناك العديد من المواقع و المدونات الإخبارية التي تم إنشاءها منذ فترة قصيرة فقط و هي تحقق أرباح جيدة جدا من إعلانات جوجل أدسنس رغم أنها غير مؤرشفة في محركات البحث بشكل إحترافي كما أنها لا تعتمد على جلب الزوار من محركات البحث و إنما تعتمد على جلب الزوار من مواقع التواصل الإجتماعي و على وجه الخصوص موقع فيس بوك و تويتر .

إذا ما هي الإستراتيجية التي تم إخفاءها عنك و التي تعتمدها هذه المواقع هذا ما سوف تتعرف عليه الآن :

1 – قم بإنشاء مدونة أو موقع إخباري عربي أو أجنبي لا يهم ، المهم أن تقوم بإنشاء الموقع باللغة التي تجيدها حتى تستطيع كتابة الأخبار بنفسك و البقاء على إطلاع بآخر المستجدات .

2 – بعد إنشاء الموقع أو المدونة من المهم أن تقوم بشراء دومين مدفوع إحترافي كما أنه من المهم أن يتوفر موقعك على قالب مناسب و بما أن الموقع إخباري فإن القالب يجب أن يكون إخباري .

3 – قم بإضافة الأقسام الخاصة بالموقع مثل : ( إقتصاد ، ثقافة ، مشاهير ، أحداث .. و غيرها ) وقم بإضافة المواضيع الإخبارية الساخنة ( هناك الكثير من الأخبار يمكنك البحث عنها و إكتشافها بنفسك المهم أن تكتب الموضوع بطريقتك الخاصة ) .

4 – ليس شرطا أن يحتوي الموضوع على كلمات كثيرة يكفي أن يكون الخبر واضح و مفصل مدعوما بصور أو فيديو ، و الشيء المهم هو أن تركز على كتابة عنوان جذاب .

5 – بعد إضافة مواضيع قم بإنشاء صفحة بإسم موقعك على تويتر و على موقع فيس بوك ، ثم إبدأ بنشر رابط مواضيع موقعك على الفيس بوك و تويتر و قم بحملات إعلانية مدفوعة تستهدف فيها العرب أو الأجانب حسب نعية لغة موقعك .

6 – مهمتك الآن هي إضافة إعلانات جوجل أدسنس للموقع ، ثم تبدأ كل يوم بكتابة أخبار جديدة مع التركيز على مواضيع جذابة و الأخبار الجذابة ثم نشرها على صفحتك في فيس بوك و تويتر مع الإستمرار في الحملات الإعلانية المدفوعة إلى أن تحصل على عدد جيد من المتابعين ، و من الضروري أن تضع أخبارا و مواضيع بشكل دائم حتى تحافظ على تفاعل المستخدمين في صفحاتك .

7 – بعد أن تجمع عدد متابعين جيد و متفاعلين فإن كل ما عليك فعله هو الإستمرار في وضع المواضيع و بهذا فقد أصبح لك موقع و مصدر دخل للربح من أدسنس بطريقة سهلة و بدون سيو و فقط بالإعتماد على مواقع التواصل الإجتماعي .

الآن سوف أخبرك أين يكمن السر هنا ، مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي يميلون بشكل كبير إلى مشاركة المحتوى الإخباري أو المواضيع الغريبة و الغير مألوفة على حساباتهم في مواقع التواصل الإجتماعي مما يجعل المواقع الإخبارية تحصل على عدد كبير من الزوار ، حيث أكدت الدراسات بأن أعلى نسبة من المواضيع التي تتم مشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي و تلقى رواجا بين المستخدمين هي المواضيع الإخبارية ، لهذا فإن المواقع الإخبارية أغلبها يعتمد بشكل اساسي على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك و تويتر و قد اصبحت المعادلة كالتالي : موقع إخباري + صفحة فيس بوك + صفحة تويتر + = أرباح .

بالنسبة لرأس المال إذا لم تكن تملك فلسا واحدا في جيبك فهناك حلول أخرى منها :

1 – أن تقوم بتكوين فريق من الأصدقاء تقترح عليهم الفكرة و تتعاونوا فيما بينكم .

2 – أن تقوم بمراسلة شخص يملك صفحة تفاعلية على الفيس بوك أو على تويتر لا يربح منها أي شيء و تطلب منه أن يصبح شريك لك ( سوف تعرف بأنه لا يربح منها أي شيء من خلال ملاحظة هل ينشر أي روابط لمواقع خارجية أم لا ) .

3 – أن تقوم بنشر روابط موقعك و صفحتك في المنتديات و الصفحات الأخرى إلى أن تجمع عددا كبير من المتابعين و هذا سوف يأخد منك مجهودا و وقتا طويلا جدا و هنا لن يصبح الربح سريع لهذا لا ننصحك بهذا الحل إلا في حالة إن كنت متفرغ تماما .

كانت هذه التدوينة واحدة من بين الطرق التي يمكنك الربح منها و هناك الكثير من الطرق الأخرى التي سوف نشاركها معكم في تدوينات و مواضيع قادمة إن شاء الله ، و إذا كان لديك أي إستفسار قم بوضعه أسفل التدوينة في تعليق و سنجيبك في أقرب وقت ممكن .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫10 تعليقات

  1. مشكور أخي
    لو سمحت سؤال أريد أن تجيبني عنه ..
    أنا أقطن في المغرب وقد اشتريت منذ مايزيد على 10 أيم لازر أخضر من موقع Tinydeal فهل الجمارك ستسمح بدخوله أم أنه محضور في المغرب ..
    أرجوا الرد و شكرا ..

  2. هل هذا الشيء مقترن فقط بالمواقع ؟؟ المقصود ايجب ان يكون لي دومين مدفوع ؟؟ ام بامكاني البدء من خلال بلوجر ؟

  3. السلام عليكم اخي ارجو الرد على سؤالي فهو مهم انا بدأت موقع عن اخبار المشاهير وادعم مواضيعي بصور من جوجل لكن صور عامة قد تكون لها حقوق نشر فل استطيع ادخال اعلانات جوجل يعني يقبل موقعي ؟؟ المواضيع من كتابتي لكن الصور لا استطيع ان احصل عليها من مواقع مجانية لانها غير موجودة فيها فاضطر الى اخذها من جوجل ؟؟

    1. ليست هناك مشكلة فقط حاول أن تقوم بأخذ سكرين شوت للصورة بدل تحميلها ، و لا تأخذ صورة عليها حقوق ملكية أي موقع أو مصدر آخر .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock