مواقع و خدمات

إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية بسهولة و بدون برامج

عندما ترغب في إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية و بناء تصميم وفقا لمواصفاتك الخاصة فإنك سوف تجد الكثير و الكثير من المواضيع و الفيديوهات على محرك البحث جوجل التي تخبرك بكيفية إنشاء تطبيق للهواتف الذكية و ما إلى إلى ذلك ، لكن أغلب هذه المواضيع فهي إما تقوم بشرح برامج معينة أو تكون عبارة عن كورسات أو دورات تعليمية ، و رغم أن إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية بشكل إحترافي يحتاج بالفعل إلى أن تتعلم برمجة التطبيقات و تجيد إستعمال مختلف البرامج و غيرها ، إلى أنه أحيانا يمكنك القيام بإنشاء تطبيق خاص بك بسهولة جدا و دون برامج و دون هذه الأشياء شرط أن لا يكون التطبيق عبارة عن لعبة أو تطبيق معقّد جدا .

و في هذه التدوينة اليوم سوف نتعرف معا على أحد المواقع التي تعتبر منصة لإنشاء و بناء تطبيقات الهواتف الذكية بشكل سهل و سريع جدا حيث أن كل ما عليك القيام به هو الولوج إلى الموقع و إختيار نموذج التطبيق ثم تصميمه و إنشاءه و تخزينه أو مشاركته مع أصدقائك ، و كل هذه الأمور يوفرها لك موقع Ionic Creator .

موقع Ionic Creator هو عبارة عن منصة متكاملة و شاملة تتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء و بناء تطبيقات الهواتف الذكية من الصفر ، حيث أن الموقع يعتمد على تقنية بسيطة جدا و هي أنه يوفر لك جميع الأدوات التي سوف تحتاج إلى وضعها في واجهة التطبيق الخاص بك الذي تسعى إلى إنشاءه و كل ما عليك القيام به هو سحب الأداة يزر الفأرة و إفلاتها على واجهة التطبيق و من أجل إستخدام موقع Ionic Creator تابع الشرح التالي .

أولا تقوم بالولوج إلى موقع Ionic Creator لإنشاء تطبيقات الهواتف الذكية عبر النقر على الرابط اسفل التدوينة ، ثم تقوم بالظغط مباشرة على : Start Building Now!

إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية
إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية

بعد ذلك سوف يطلب منك الموقع التسجيل عبر إدخال إسمك و بريدك الإلكتروني و كلمة السر ، و بعد التسجيل سوف تنبثق لك الواجهة التالية :

إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية
إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية

قم بالظغط على مشروع جديد أو New Project ، ثم قم بأختيار نوعية واجهة التطبيق المطلوب إنشاءه :

إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية
إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية

ثم قم بالظغط على Create Project لينتقل بك الموقع إلى منصة إنشاء التطبيق و التعديل عليه بحرية :

إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية
إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية

و بهذا فإنه يمكنك إضافة ما شئت من الأدوات و غيرها من خلال سحب الأداة بإستخدام زر الفأرة و من ثم سحبها إلى خانة التطبيق و عند الإنتهاء ما عليك سوى تخزين التطبيق أو مشاركته مع أصدقائك من أجل الإطلاع عليه .

الدخول إلى موقع Ionic Creator

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

  1. شكرا جميل انا سوف أجرب هذا الموقع و لكن انا كنت أحاول أنشئ تطبيق و لكن لم أعرف كيف و بحثت عن هذا في الأنترنت و لكن لم أجد شيء يساعدني و بحثت عن مواقع لكي تساعدني و لكن لم أجد و قبل أن أفكر أعمل تطبيق للجوال قبل بضع سنوات فكرت قبل ذلك بسنوات بأن أعمل تطبيق للكمبيوتر و لكن لم أجد شيء يساعدني و لكن وجدت فيديو في اليوتيوب و كان الذي عمله ولد و علمني كيف أعمل تطبيق عادي و مضغوط و لكن وضعت في التطبيق صور و انا ظننته في البداية بأن الصور لواجهة التطبيق و لكن بعد ذلك قلت في نفسي كيف سوف أصمم الصور و أكبرها و أصغرها و لكن بعد ذلك عرفت بأنه وضع الصور لكي يضغطها و يجعلها تطبيق ^_^ 😀 🙂

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock