أنظمة التشغيل الحماية المجلة

أنونيموس تنتقم للمتظاهرين في باريس عبر تسريب بيانات 1415 مسؤول

عرفت مدينة باريس خلال الأسبوع الماضي بعض المظاهرات من طرف مجموعة من الأشخاص إعتراضا على إتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيير المناخ ، حيث قام بعض المتظاهرين بتنظيم مسيرة تظاهرية من أجل الدعوة إلى المعارضة ، و هو الشيء الذي دفع بجهاز الأمن الفرنسي إلى إعتقال بعض المتظاهرين إلى جانب فضّ التظاهرة من خلال إستعمال العنف مع المتظاهرين .

و كرد فعل إتجاه إعتقال المتظاهرين و عدم تركهم للتعبير عن آرائهم فقد قامت مجموعة الـ Anonymous الشهيرة بإختراق الموقع الخاص بمنظمة الأمم المتحدة المسؤولة عن إتفاقية تغيير المناخ في باريس ، حيث قامت المجموعة بتسريب بيانات أزيد من 1415 مسؤول في الأمم المتحدة و جدير بالذكر أن المجلس يضم اشخاص من مختلف دول العالم .

مجموعة الـ Anonymous دائما ما كانت تحذر أي جهة من إضطهاد حرية الأشخاص ، حيث أفادت في العديد من التصريحات لها أنها على إستعداد إلى تكريس كل وقتها و جهدها لمناصرة المتظاهرين و مختلف الاشخاص العاديين الذين تقوم سواءا الجهات أو الحكومات بإضطهادهم ، ولهذا و كرد فعل منها على إعتقال المتظاهرين في باريس فإن مجموعة الـ Anonymous بسهولة قامت بإختراق بيانات المسؤولين و تسريبها على الأنترنت .

و قد جاء هذا الحدث مباشرة بعد أن كانت مجموعة الـ Anonymous نفسها تعمل على إختراق المواقع الإلكترونية التابعة لتنظيم الدولة داعش و ذلك مناصرة لفرنسا ، ولازالت مجموعة الـ Anonymous تعمل على ذلك ، و قد أفادت بأنها سوف تعمل جنبا إى جانب مع أي ضحية في العالم .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :