أنظمة التشغيلالهواتف الذكيةبرامج و اضافاتمواقع و خدمات

6 خدمات من Google سوف تنتهي مع حلول سنة 2016

هناك الكثير و الكثير من الخدمات سواءا المجانية أو المدفوعة التابعة لشركة جوجل العملاقة سواءا خدمات عبارة عن مواقع أو خدمات أخرى عبارة عن تطبيقات مختلفة للهواتف الذكية التي تعتبر خدمات مميزة جدا ، و لكن للأسف هناك العديد من هذه الخدمات التابعة لشركة Google التي أصحت جوجل ترى بأنه لا فائدة من إستمرار وجودها و في هذه التدوينة على مدونة محترفو الشرح سوف نشارككم أهم 6 خدمات قررت شركة جوجل أن تقوم بإلغاءها و إنهاءها تماما خلال العام المقبل سنة 2016 ، و كي لا أطيل عليكم إليك قائمة الـ 6 خدمات التي سوف يتم إنهاءها :

1 – خدمة Google Code

تعتبر هذه الخدمة من بين أقدم الخدمات التي وفرتها جوجل للمستخدمين ، حيث تم إنشاء الخدمة و إطلاقها بشكل رسم في بداية سنة 2006 و بعد مرور 10 سنوات فقد قررت شركة جوجل إلغاء الخدمة بشكل كامل ، و للإشارة فإن خدمة Google Code هي عبارة عن منصة تحتوي على مختلف الموارد التقنية لإدارة المشاريع التقنية .

2 – خدمة PageSpeed

من بين أفضل الخدمات التي قامت شركة جوجل بتوفيرها بشكل مجاني هي خدمة PageSpeed حيث أن هذه الخدمة تساعدك على إكتشاف مجموعة كبيرة من الأخطاء التي قد يحتوي عليها موقعك أو مدونتك ، لكن المؤسف ان شركة جوجل قد قررت إيقاف الخدمة بعد حلول سنة 2016 لكون المستخدمين لا يقبلون عليها بشكل كبير .

3 – خدمة Google Talk

يعتبر تطبيق Google Talk  من بين تطبيقات المراسلة المميزة لكن و نظرا لكونه لم يعد قادرة على خوض غمار المنافسة مع التطبيقات الشهيرة مثل واتس آب و فيس بوك ماسنجر فقد قررت شركة جوجل إلغاء تطبيق Google Talk .

4 – خدمة Maps Coordinate for mobile workforces

هي خدمة تتيح لأصحاب المشاريع تتبع الموظفين الذين يتكفلون بتوصيل الطلبات سواءا عن طريق إستخدام السيارات أو الشاحنات ، لكن الإقبال على هذه الخدمة لم يأتي كما كانت تتوقع شركة جوجل لهذا فقد قررت أن تنهيها مع بداية سنة 2016 .

5 – خدمة Bookmarks Manager

هي عبارة عن إضافة تابعة لشركة جوجل تتيح للمستخدم إمكانية إضافة العديد من الصور و ما إلى ذلك بسهولة جدا ، و لكن لعدم الإقبال على هذه الخدمة سوف يتم حذف الإضافة في سنة 2016 .

6 – خدمة Eclipse developer tools

لم يتم التأكيد على هذا الخبر بعد بشكل نهائي لكن تشير مخططات شركة جوجل أنها سوف تقوم بإيقاف خدمة Eclipse developer tools و هو عبارة عن منصة لتطوير تطبيقات الآندرويد ، و يكمن السبب وراء رغبة جوجل في إزالة خدمة  Eclipse developer tools هو رغبة الشكة في أن يتجه جميع المطورون إلى إستعمال منصة Android Studio .

هناك العديد و العديد من الخدمات التابعة لشركة جوجل و التي تعمل على إيقافها بشكل نهائي لأسباب مختلفة ، و للبقاء على إطلاع بآخر المستجدات التقنية قم بالإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock