أنظمة التشغيل الحماية المجلة الهواتف الذكية

هاتف Samsung Galaxy S6 Edge يحتوي على 11 ثغرة خطيرة

Project Zero هو عبارة عن مشروع تابع لشركة جوجل العملاقة و للتوضيح اكثر فإن مشروع Project Zero هو عبارة عن فريق يجمع بين أفضل الخبراء في مجال الأمن و الحماية ، و هو فريق يسعى إلى إكتشاف الثغراث لصالح شركة جوجل ، و في آخر بحث أجراه الفريق تبيّن أن الهاتف الذكي Samsung Galaxy S6 Edge يحتوي على 11 ثغرة خطيرة جدا !

11 ثغرة من العيار الثقيل يحتوي عليها الهاتف الذكي Samsung Galaxy S6 Edge و يعود السبب الرئيسي في ظهور هذه الثغرات إلى التغييرات الكثيرة التي قامت شركة جوجل بإدخالها أو إضافتها على نظام التشغيل الخاص بها ، و خطورة هذه الثغراث تكمن في كون القراصنة أو المخترقين يستطيعون إختراق هاتف Samsung Galaxy S6 Edge بسهولة جدا عن طريقها و الوصول إلى معلومات شخصية و بيانات يمكن أن تكون حسّاسة جدا بالنسبة للمستخدم .

و إلى حدود الساعة فقد إستطاعت شركة جوجل أن تقوم بإصلاح ما يقارب 9 ثغراث من أصل 11 ثغرة و أفادت الشركة العملاقة بأن التحديث الجديد و القادم من نظام تشغيلها سوف يقوم بإصلاح جميع الثغراث المتبقية على هاتف Samsung Galaxy S6 Edge .

جوجل تحاول دائما بعد إكتشاف أي ثغرة في نظامها إلى الإسراع في إقفال الثغرة و إصلاحها و ذلك حتى لا تضيع سمعتها و خصوصا أن نظام تشغيل الآندرويد دائما ما تظهر فيه ثغرة جديدة يمكن للقراصنة إستغلالها و هذا ليس في مصلحة شركة جوجل لاسيما أن شركة آبل تنتظر فرصة مثل هذه من أجل البرهنة على سوء نظام تشغيل الآندرويد و أفضلية نظام تشغيل الـ iOS .

 

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :