أنظمة التشغيلالمجلة

لماذا إستخدام الأنترنت ممنوع في كوريا الشمالية!

رغم أننا في القرن الواحد و العشرين إلى أن مفهوم العبودية و القمع لازال موجودا في بعض البلدان في العالم ، حيث أنه في ظل أن العديد من الأشخاص يعتقدون بأن العرب هم الشعب الوحيد الذي يعاني من مشكلة مع الأنترنت إلى أن هناك شعوبا أخرى لا تعرف أصلا معنى الأنترنت ، و في ماذا يمكن إستخدامه ، و من هذه الدول كوريا الشمالية و التي تمنع عن الشعب إسخدام الأنترنت لأسباب غريبة جدا .

interwebs

الشعب الكوري ممنوع تماما من إستعمال الأنترنت و ذلك لأن الأنترنت في كوريا الشمالية يعتبر حق من حقوق رئيس دولة كوريا الشمالية فقط ولا يجب المساس به أو الإقتراب منه ، و إذا كنت في كوريا الشمالية و ترغب في إستعمال الأنترنت فإنه عليك أولا أن تقوم بتقديم طلب للعديد من الوكالات و الوزارات حتى تحصل على موافقة .

غالبية الشعب الكوري لا يعرف معنى الأنترنت و البعض الآخر يخاف من كلمة أنترنت لأنه يعتبر أمرا له علاقة برئيس دولة كوريا الشمالية ، و جدير بالذكر أن كوريا الشمالية تعتبر الدولة الأكثر إنعزالا في العالم ، حيث أنها دولة منغلقة على نفسها و رئيس كوريا الشمالية يعمل دائما على إغلاق جميع المنافذ على شعبه إلى درجة أنه منع عنهم إستخدام الأنترنت .

إستخدام الأنترنت بدون إذن أو موافقة من الحكومة في كوريا الشمالية يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون ،و الشخص الوحيد الذي يحق له إستعمال الأنترنت هو رئيس الدولة الكورية ، و دون الحصول على موافقته فإن الشعب الكوري لن يستطيع منهم أي شخص إستعمال الأنترنت ، قد يبدو لك هذا غريبا بعض الشيء لكن هذا هو الواقع الذي تعيش عليه بعض البلدان تحت نظام القمع و الإستبداد .

إلى هنا تنتهي هذه التدوينة التي ندعوك إلى مشاركتها مع أصدقائك و للمزيد من المواضيع حول الأنترنت و التكنولوجيا في مختلف أنحاء العالم فلا تنسn الإلتحاق بنا على مواقع التواصل الإجتماعي ، كما ندعوك أيضا إلى الإشتراك في قناة مدونة محترفو الشرح على اليوتيوب للتوصل بجديد الفيديوهات .

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. wach kad7ek 3la raseek wla 3la lwa9t?

    twssl nta l korea f ta9adom technologie li 3ndhom ?
    bach jabo dak ta9adom? b lo7a w tabachir

    a sir a sahbi 3ref tarikh dial leblad hadi lawla w3raf injazat dialha w 3ad aji hdr 3la internet 3y9ti f hadi
    wach katst7meeer les jeunes marocains wla chno ?
    galk internet interdit l che3b lkori , hhhh homa ghi dirassa dialhom la moindre des droits dial bnadem f had la planete 3ndhom par internet cours, TP,Horaires,Examens, khedma
    w 7na mazal 3aychin f blad dial sabora w tabachir w tji tmerguen 3lia a tebi w tgoli internet interdit f korea
    w ngolo interdit, lman khassni ndir demande ?
    9onsolia matalan ?
    wach ra2is dial korea mssali yb9a ychof les demandes dial cha3b dialo man3rf ch7al min nassama w 3lach bach ywafe9 wach y3tih internet wla la hhhhh
    machakill kadir chi la9atat hta nta dial dmadem

    ومع إحتراماتي

  2. متافق معاك خويا ، لكن ملاحظة : انتا كاتهدر على كوريا الجنوبية ، حنا كانهدرو على كوريا الشمالية ،و شكرا لك 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock